صحافة الهلال تجني عليه

مبروك للاتحاد و مبروك للأهلي و حظاً أوفر لكل من الهلال و الاتفاق.

وددت أن لا أتحدث عن خروج الهلال حتى لا يفهم ذلك، بأنه شماتة بسبب حساسية الموضوع، و لكن سأتحدث عن نقطة مهمة – لا تسيء للهلال كفريق ولا لجماهيره –.

ما سأتحدث عنه هو: الصحافة التي تعطي نفسها الوصاية الكاملة على الهلال و إدارته و جماهيره و كثيرا ما تضره ، حيث أن من الحب ما يقتل أحيانا.

ما سأقوله ربما يوافقني فيه غالبية جماهير الهلال، بعد أن أصبح كل شيء واضحا للعيان.

في مباراة اولسان: ما حدث طوال المباراة من برود و شرود لا علاقة له بإمكانات المدرب و بعض الأجانب و كذلك بعض المحليين –  رغم أنني أتفق معهم بأن المدرب و بعض الأجانب لا يصلون لطموحات جماهير الهلال.

و لكن ما شاهدناه كان عبارة عن فريق مخدر و خارج الفورمة تماما، و هذا باعتقادي يتحمله الإعلاميون الذي قالوا بعد مباراة الذهاب: سيفوز الهلال حتما و بنتيجة كبيرة! و هذا الكلام لم يكن منطقيا أبدا، و كان من الواجب إعطاء الفريق المقابل حقه.

كانت أغلب كتاباتهم تتحدث عن الفوز المضمون – خصوصا بعد الفوز على الشباب – و هذا ما انعكس على روح الفريق و جعله يظهر بذلك المظهر الغريب. و باعتقادي هذا ما يجب على جماهير الهلال أن تعيه. إن كانت لا تزال تسأل عن سبب ما للسقوط الغريب.

على فكرة:

–    كانت كتاباتهم بعد كل مباراة للهلال تعتمد على النتيجة فقط: فبعد الفوز يكتبون بأن الأجانب و المدرب و كذلك الإدارة هم الأفضل و يتوعدون بقية الفرق، و بعد الهزيمة يطالبون الإدارة بالرحيل و طرد المدرب و الأجانب. و هذا التقلّب حدث بعد كل مبارياتهم مع كل من: الفتح – هجر – النصر – الشباب – الشعلة – نجران – الرائد. و كانوا يسخرون مما نكتب عن مستويات فريقهم و بعض لاعبيه.

–    بإمكان جماهير الهلال أن تتجاهل ما أقول، و تعود لتستمتع بكتابات المطبلين و تشنف آذانها بمعلقات كتابهم المفضلين: الروقي و السليمان و أمثالهم.

–    قبل عامين خرج النصر من الأسيوية على يد فريق ذوب آهان بنتيجة 4-1 في إيران، فسخرت الصحافة منه، والآن بعد خروج الهلال بـ 4-0 على أرضه لن نسخر منه.

–    قلت و أكرر: الهلال  فريق كبير و أفضل من النصر – عناصريا و إداريا – و لكن يظل المرشدي و الزوري و الحراس الثلاثة أقل من أن يلعبوا لفريق كبير.

–         يجب على الهلاليين أن يعرفوا أن مكان الدعيع و هوساوي و الشلهوب لايزال فارغاً و يصعب ملؤه.

–         هوساوي و قبله تفاريس: غشوا الهلاليين بمستوى المرشدي و الآن انكشف مع المجموعة الجديدة.

–    شخصيا: اعتبر الكوري و ويسلي “جيدان”، فيما ينبغي أن يغادر مانجان على أول رحلة. أما الرابع “هرماش”: فأعتقد أنه جيد من حيث المساندة و التسجيل، و لكنه ضعيف في المهام الأساسية لمحور الارتكاز: قطع الكرات و تغطية الظهيرين و المراقبة اللصيقة.

–    بعد أسبوع سيفوز الهلال و ستقول الصحافة: “الهلال أفضل فريق و كمبواريه داهية”. و على جماهير الهلال أن تفرق بين من ينتقد الفريق و من يطبل. و تفكيره لا يتجاوز أرنبة أنفه.

–    أحد أبرز الكتاب الهلاليين هاجم النصر و النصراويين في مقاله الصادر صباح اليوم: سيفرح النصراويين ….، و المضحك أنه كتب عن خروج الهلال سطرين، بينما بقية المقال شتما و تجريحا في النصراويين.

–    في النصر: متفاءل بوجود مدرب متحمس و يتفاعل مع لاعبيه و يحتضنهم، لكن الإدارة لازالت تتخبط. و الوضع المالي و تأخر الرواتب سيؤثران حتما على وضع الفريق.

–    في مباراة الشباب، لن يقدم النصر شيئا لأن المدرب بحاجة للمزيد من الوقت، كما أن النقص في النصر (السهلاوي و الغامدي) أكثر تأثيرا من النقص الذي يعاني منه الشباب، بسبب أهميتهما في تشكيلة الفريق و عدم وجود بديل لهما بنفس الإمكانات.

–    أعضاء شرف النصر: إن صدقت الأخبار و أن منهم من رصد أربعين مليونا لضم الفريدي، فـ “الله يخلف”. لأنه لا يوجد لاعب سعودي يستحق هذا المبلغ، سوى ماجد (في زمانه)، أو ربما نقول تجاوزاً: محمد نور أو الدعيع قبل عشر سنوات.

–         حتى قيمة السهلاوي (33 مليونا): كان مبالغاً فيها لدرجة كبيرة – في رأيي.

–    ربما لو قام النصراويين بمفاوضة اللاعب يحيى الشهري و ناديه، لربما كان أجدر من حيث: الفائدة الفنية و المبلغ المدفوع.

–    لست متشاءما و لكن – قبل أن يقع الفأس في الرأس – : الأهلي و الإتحاد غير مؤهلان لتحقيق كأس آسيا، و خصوصا عند مقابلة فريق أولسان في النهائي، الهلال أفضل بكثير من قطبي الغربية، و سترون ذلك في مواجهاته القادمة معهما.

–    قلت غير مؤهلين: و لكن لا مانع من العمل و التحضير، خصوصا أنها ستكون مباراة واحدة و كما يقولون: ( لها ظروفها ).

دمتم بخير ،،،

ظافر الودعاني.

التعليقات

31 تعليق
  1. حكيم
    1

    اللهم اجعل هذا مصير الهلال دائما حتى تنصف صحيفتي الجزيرة والرياض بيقية اندية الوطن وتتخلص من التحيز لهذا الفريق وكأنه الوحيد في هذا الوطن وتترك التحيز الواضح له وتصبح صحف للجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:04 ص
  2. بدر المونديالي
    2

    ايش الدلاخة هذي اول السطر يقول الهلال سيئ وانحين يقول الهلال افضل من الاتحاد والاهلي مأدري كيف تجي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:06 ص
  3. ابو علي الحربي
    3

    يااخ ظافر اوافقك الراي ببعض ماذكرت مع الاسف منذ خسارة الهلال المبارة الاولي لم يحترم ولسان كما ينبغي وبعض الاعلاميين قزمو الفريق الكوري وكانه من فرق الدرجه الاولي ومع الاسف الفريق الكوري هو من احترم الهلال وراينا الانضباط التكتيكي للفريق الكوري وتعامل مع المبارة بشكل المطلوب وحصل مايريده الفريق الكوري وتكررت مصبه ذوبهان الايراني
    بنسبه لخروج النصر من الاسيويه لم يسخر الهلال ولماذ اتهام الهلال الهلال يااخ ظافر اول نادي ساند النصر بشان احداث زعبيل الحزينه وقد استنكر الامير عبد الرحمن بن مساعد ونحن الجماهير حزنا حزنا شديد والهلال اعلن مقاطعته لبطولة الانديه الخليجيه اكراما لنادي النصر العزيز يااخ ظافر الهلال لم يسخر من اي نادي يشارك والجماهير الهلاليه اول من ساندت الفرق السعوديه وسال نادي الشباب من خلال تحقيقه لبطولة الانديه الخليجيه برياض عام 1993يااخ ظافرالهلالي لم يقوم بذبح الحواشي لخروج فريق من بطوله بنسبه لتاهل الاهلي ولاتحاد الاتحاد الاقرب لتحقيق البطوله لن لاعبي الاتحاد لهم روح عاليه وشعور بالمسئوليه افتقدها الهلال الاتحاد الاقرب للبطوله وسيحققها بعزيمة الابطال وهي ستكون مسك ختام للجيل الاتحادي الرائع بنسبه لمحترفي الهلال هرماش ومنجان اوت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:45 ص
  4. مشروع
    4

    شكراً يا اخ ظافر
    رغم انني هلالي و اعرف انك نصراوي لكن بصراحة كتبت المقال بموضوعية !!
    شكراً على اخلاق الفرسان التي ابديتها في المقال !!
    مع الأسف من النادر في هذا الزمن ان ترى اعلامي نصراوي لا تشتم في كلماته الشماته بعد خروج الهلال المذل من اولسان الكوري !!
    اتفق معك بأن صحافة الهلال اضرت كثيراً بالهلال ككيان !!
    ولكن الا تتفق معي أن صحافة النصر ايضاً أضرت بالنصر ككيان ؟؟
    واذا سبحنا سوياً بصحافة الاهلي والاتحاد سنجد نفس النتيجة !!
    هذه الحقيقة من وجهة نظر محايدة ( احد الجمهور ) جميع صحف الاندية تضر و تتخذ دور الوصاية على كيان انديتها ولا أرى أي اختلاف بين صحافة الاندية في تعاطيها مع احداث النادي المفضل !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:05 ص
  5. الذات العام
    5

    ساحتفظ بمقالك هذا الى بعد انتهاء البطولة وساذكرك بالمثل الحجازي الشهير ( لو كل من جاء نجر ما بقي بالوادي شجر) وما كل من قرأ الكتاب فهيم يا حبيبنا, بنديكور سيفوز على الفريق الكوري وليس من فاز على ?????? فريق قوي وجبار بالعكس تماما ف?????? كان في منتهى السوء, ولا يوجد به الآن لاعبين مبدعين (سوبر ستار) بل ان لاعبيه عاديين جدا ويفتقدون للروح القتاليه ومتعالين على الكرة ومنفوخين على الفاضي, اما فوزهم على النصر والشباب والرائد فلا علاقه له بالأمور الفنية انما هي عقد ورهبة وخوف كاذب مثل الحمل الكاذب, عموما الفائز من العميد والأهلي سيكون البطل باذن الله والعميد هو الأقرب والأجدر.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:35 ص
  6. دمي احمر
    6

    مقال رائع من ظافر الودعاني
    نعم هكذا تشخص المشاكل وهكذا توجد الحلول
    لكن وبرغم نصراويتك ياظافر.. شكرا لك ثم شكرا لك بالرغم من اختلافي في جزئيات بسيطة جدا من المقال ولكن هذا لايمنع ان اقول شكرا لك مرة اخري..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:33 ص
  7. گــمــــيل " الــعَـــــالـمـــي "
    7

    ,,,,,,;

    (( لنا العالميهـ والمناهج والاساطير والامجاد، ولهم البلاستيشن والحكام والابواق واللجان ))

    ” الـعــالمـــيهـ ّصــعــبه قَـــــويـــه “®

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:17 ص
  8. جلاد العالمي
    8

    الهلال كان في سنين مضت اقوى مما هو الان ولم يتاهل او يحصل على البطوله وهذا شي طبيع في عالم الكره طبعا هناك مسببات ولكن تبقى ارادة الله فوق كل شي
    نعم المرشدي والزوري ومعهم نامي والعتيبي عاله على الهلال مع تحفظي على السديري وشراحيلي لقلة الخبره
    صحافة الهلال لاتختلف عن صحف الانديه الاخرى وعلى راسها الاعلام الاصفر الناري على قول كبيرهم هذه شغلتهم وهذا اتجاههم البعض يمشي مع التيار واقصد الاداره ولكن هناك في المقابل صحفي او ثنين والبعيدين عن الاداريين والمسؤلين تجدهم يوضحون مشاكل الفريق ونواقصه ولكن لا حياة لم تنادي وعلى كلامك لو الاعلام له دور في اي شي كان النصر اول من افلح ولكن كما احيانا البطولات والنجاح في بعض الامور يغطي على بعض المشاكل والفشل له اسباب كثيره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:26 ص
  9. اخرة العالميه المضروبه
    9

    مجاعه و... عالمي
    امراض عالميه
    فضايح عالميه
    بعد عن البطولات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:30 ص
  10. شسشس
    10

    الى كل … صغير العام اعطاكم الاهلي اربعه معقوله ناسين؟؟؟
    ولا تعودتو الله لا يبلانا
    نسيتو خمسه صفر من نيسان كوريا عههه
    الهلال البارح سيئ ماحد ينكر
    لكن كل سنه بطوله بطولتين ع الاقل
    ماهو مثلكم يانادي … والبقر خخخخخ
    الاسيويه اخذناها ست مرات ياتنك
    افهمواااااا هههههه
    ليامتى وانا اعلم فيكم ؟؟؟؟؟
    ما اقول غير الله لا يبلانا
    واهم شي ان الزعيم ماله شغله الا انه يطقطق عليكم وعلا امثالكم بالدوري
    ثلاثه رايحه وثلاثه جايه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:10 ص
  11. زعلان
    11

    الهلال أفضل بكثير من قطبي الغربية، و سترون ذلك في مواجهاته القادمة معهما…. هذه الافضلية نعرفها جميعاً فهي ليست افضلية فنية او عناصرية او تكتيكة ولكنها افضلية تأتي من خلف الابواب كإيقافات اللاعبين المؤثرين وقرارات اللجان والحكام وغيرها 8-O 8-O 8-O

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:16 ص
  12. زعلان
    12

    سواءً تأهل الملكي الراقي او نادي الوطن وعميد انديته فكلاهما مؤهل للفوز بالبطولة من امام احد الخصمين اولسان او بنيدكور :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:23 ص
  13. ابو عماد
    13

    يعني رائح ينهزم احدى الفريقين اكثر من 4 اهداف هناك بكوريا
    زي الهلال بالرياض بــ 4 اهداف
    ياشيخ روح انت والهلال تبعك
    الفرق الصيني اقوى من الفريق الكوري
    بس مشكلتكم ماتعرفو في الكوره الا الهلال فقط
    بالتوفيق لنمور والراقي
    دام نادي الوطن موجود لاتخاف على الكره السعوديه يامدور العالميه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:33 ص
  14. گــمــــيل " الــعَـــــالـمـــي "
    14

    السنه دي انحرت خمسه حواشي بس وصينا الطباخ تكون مفطحات حواشي ١+٤=٥ صحون وتكون حراااااق وفوق كدا محجوزه خمسه خمسه حواشي للسنه الجايا ولخمسين سنه قودام الحواشي بس الي يفرق النكهات يعني يامحليين السنه الجايا بنكهة الباربكيو الحواشي الخمسه ١+٤=٥ ويبقى المحلي محلي
    ،،،،،،،،؛

    (( لنا العالميهـ والمناهج والاساطير والامجاد، ولهم البلاستيشن والحكام والابواق واللجان ))

    ” الـعــالمـــيهـ ّصــعــبه قَـــــويـــه “®

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:42 ص
  15. الفقيه
    15

    قرأت وفي النهاية عرفت أن التناقض سمة كتابنا فكيف الهلال سيء وافضل من الاتحاد والاهلي
    فشرها كويش يا …………….
    الله يوفق الاهلي والاتحاد للفوز بالبطولة وسواء اولسان او غيره لن يظهر الفريقان بمثل ما ظهر به الهلال وعلى فكرة الفريق الصيني هزم اولسان بحمسة في التصفيات وخرج أمام العميد
    يارب تكون اهلاوية اولا أو اتحادية ثانيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:05 م
  16. فارس السبيعي
    16

    ياناس الحل الوحيد يسوي لهم اتحاد الاحصاء تجمع مايدري عنه الفيفا يشارك فيه ?????? المحلي ومحمدين البنغالي وبدبادو الصومالي والسويق العماني والمطبعة الجيبوتي والفحيحيل الكويتي وخلصنا ترى سهل تلعب عليهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:07 م
  17. متابع
    17

    مقال عقلاني ولكن …
    يا أخ ظافر الثلاث حراس الذين تقول أنهم أقل من مستوى (نادي) الهلال تم إختيارهم ومثلوا المنتخب الوطني وآخرهم تم إختياره لتشكيلة المنتخب الحاليه رغم أنه لم يلعب إلا( 5) مباريات مع نادي الهلال ورغم قولك أنه ليس في مستوى (نادي) الهلال ولكن بقدرة قادر وجد طريقه للمنتخب الوطني (الاول) وهو ليس في مستوى حراسة (نادي) ؟؟؟
    عبدالعزيز الدوسري ليس في مستوى وحضور صانع ألعاب لمنتخب يود المنافسه على أعلى المستويات ولكنه يجب ان يلعب اساسيا لأنه لاعب نادي الدلال ؟؟؟؟
    الزوري والمرشد وحسن العتيبي لعبوا للمنتخب أساسيين وهم ليسوا في مستوى (نادي) الهلال ؟؟؟؟
    السديري تم إختياره للمنتخب من اول نظره أسوه بزميله سالم الدوسري وسبقهم كثير من نادي الدلال ياترى ماهو شعور زملاؤهم في الانديه الأخرى ممن يفوقونهم مستوى وخبره حينما يرون هذا التباين في الاختيار … ومن ثم تطلبون من الجماهير القدوم للملعب للتشجيع !!!!!!!!!!!!!!!!
    مايمارس على مستوى الفئات السنيه من فرض لاعبي الدلال على التشكيله الأساسيه أكبر وأدهى مما نرى على مستوى المنتخب مما يقتل روح التحدي والمنافسه لدى النشئ في سن مبكره ثم تسألون أين المواهب ؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:10 م
  18. متابع
    18

    تصحيح للتعليق السابق ..
    مايمارس على مستوى ( منتخبات ) الفئات السنيه أكبر وأدهى مما نرى على مستوى المنتخب ( الاول ) ؟؟؟
    عارف راح يتطامروا المشجعين الهلاليين يبون يسدون ضوء الشمس بمنخل ولكنها الحقيقه التي يعرفها الجميع .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:17 م
  19. عاشق المووج
    19

    طيب يا اخ متابع:
    ممكن تحضر لنا تشكيلة منتخب الناشئين الاخير
    لنتأكد مما تقول

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:11 م
  20. دمي احمر
    20

    وراح فيها اخونا (متابع) ههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:45 م
  21. بدر الهلالي
    21

    يقول الكاتب الخطير ان اعلام الهلال سخر من خساره النصر من ذوب اهان بالاربعه تدرى ان توى اعرف ان النصر خسر بالاربعه !!

    ثم يقول ان اعلامه ما سخر من الهلال يارجال ترى فيه موت وحياه وعذاب قبر وجنه ونار لا تجعل شي تفاهه مثل الكوره يدخلك النار بسبب الكذب :-? :-? :-?

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:03 م
  22. الذات الخاص
    22

    نصيحه للهلاليين
    أبحثوا عن بطولة آسيا بطلب الدعم من ((الذات الخاص))
    (( يمكن تصيب معكم ))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:41 م
  23. متابع
    23

    عاشق الموج …
    بغض النظر عن المقصد من السؤال ؟؟؟
    عبدالعزيز الجمعان … لاعب وسط بناشئين الهلال لم يستطع الموسم الماضي أن يحجز لنفسه مكانا في تشكيلة ناشئي الهلال الأساسيه ورغم ذلك يتم ضمه لمنتخب الناشئين ويلعب بعض المباريات ؟؟؟
    عبدالعزيز هزازي .. لاعب مهاجم نادي الهلال تم إبعاده عن تشكيلة منتخب الناشئين كليا فتره طويله لهبوط مستواه ورغم ذلك تم إعادته قبل البطوله الآسيويه ويلعب بعض المباريات أساسي وهو ليس أساسي بناشئي الهلال ؟؟؟؟؟؟
    أبو ملحه حارس منتخب الناشئين تحت 16 سنه يتم ضمه لمنتخب تحت 20 سنه رغم أن مستواه عادي ولم نشاهد منه مايلفت الانتباه لحارس من الممكن أن يكون حارس ممتاز ؟؟؟؟ يعني من المعقول إختيار من حراس منتخب تحت 18 سنه ممكن تنبلع بس من منتخب تحت 16 سنه فجأه لمنتخب تحت 20 سنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الحارس السديري … لو تابعت ومن الممكن مثلك مثل (دمي أحمر) البارحه تكون في غيبوبه الخساره لم تتابع أغلب المحللين يعيدون أحد أسباب خسارة الهلال لمباراة اولسان لضعف الحراسه ورغم ذلك يتم إختياره للمنتخب الأول وهو لم يمثل الهلال إلا بضع مباريات وبسبب إبعاد الحارس الاساسي العتيبي يعني السديري مو أساسي أصلا ورغم ذلك يتم ضمه للمنتخب الاول ؟؟؟؟؟
    يكفي ولا نزيد . 8) 8) 8) 8) 8) 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:14 م
  24. محايد
    24

    اه لو لعب اللاعب الخفي كان تأهل الهلال ولكن اللعب الخفي ما يجي الا مع ابو زنده
    من كذا واردا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:11 م
  25. عاشق المووج
    25

    ما شاء عليك يا أخ متابع
    كيف تستطيع متابعة حتى ناشئ الهلال؟!
    ردك غير مقنع
    و المنتخب الاول ما خلا لاعب ما ضمه
    حتى محمد عيد ضموه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:53 م
  26. متابع
    26

    شكرا على الاطراء ياعاشق الموج ..
    بس عارف إنه تم إختيار القطام لاعب وسط الهلال بشكل متأخر ( بعد معسكر أبها ) للمنتخب الذي حقق البطوله الخليجيه مع المدرب الاسباني سيرخيو وتم إشراكه أساسي رغم إن مركزه يلعب فيه لاعب نادي الاتحاد فهد المولد ؟؟ عارف مين فهد المولد ؟؟؟ 8) 8) 8) 8) 8) 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:21 م
  27. دمي احمر
    27

    يامتابع
    خابرك ماتتابع الا الدوري الاسباني حسب قولك
    والحين اشوفك تتابع حتي صغار الهلال..
    واحمد ربك لولا ضربة الجزاء الضالمه والطرد الغير صحيح والارتقاء علي ظهر لاعبي الخصم لما تأهل فريقك .. لكن انه الدعم التحكيمي يامتابع ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:54 ص
  28. ياااامي عااالمي
    28

    اللي مو فاهم نفهمه واللي صعب يفهم نحاول نفهمه واللي مو حاب يفهم اقوله مع نفسك ردد العالمية صعبة قوية وادري مستحيل تفهم  

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:09 م
  29. ابوبدر١عاشق الزعيم الملكي
    29

    ياخي ضافر المسأله كلها بأن الهلال تلقى هدف مبكر وضاعت علومهم وعندما بدا الفريق ينظم صفوفه تلقى الهدف الثاني
    خلاص انتهت المباراه ولم يعد اللاعبين يستطيعون العوده ابدا صعبت عليهم بتسجيل 4اهداف في فريق منظم جدا
    هي ظروف مباريات وعالم الكره عالم مجنون يحصل بها كلشئ
    فلو سجل المرشدي الكره في اول الدقائق لكان رأينا سينارير يختلف تماما عما حصل
    اتفق معك تماما عن الكابتن عادل هرماش
    اما الزوري والمرشدي جيدان والملاحظ ارتفاع مستوى المرشدي
    اما الكوري لاعتقد بأنه سيستمر بالانتقالات الشتويه
    وفي رأي بأن ياسر والحارثي وفهد الجهني افظل منه بكثير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:24 م
  30. عالمي من 12 سنة
    30

    صاحبنا اللي اسمه بدر المونديالي:
    والله ما ?? الا انت – رح تعلم القراءة حقة ثاني ابتدائي و تعال علق:
    الكاتب ما قال ان الهلال سيء . الكاتب قال انه لن يسيء للهلال … هاه معلوم ولا مافي معلوم..
    بعدين عادي لو يقول ان الهلال سيء و انه افضل من الاتحاد والاهلي – لانهما اسوأ من السيء.
    مع احترامي لهما الا انهما سيعانيان في النهائي و لكن الله يوفقهم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:14 م
  31. @ مبوق ومسطي @
    31

    :lol: اية هين ابقى قابلني :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:28 م
108