الوحدة يخطف صدارة الدوري الإماراتي من الوصل

فقد الوصل الصدارة لصالح الوحدة بعد تعادله مع ضيفه الاهلي 2-2، وفوز الثاني على الاتحاد كلباء 6-صفر يوم الخميس في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

في البماراة الاولى، سجل الارجنتيني ماريانو دوندا (39 ) والاوروغوياني ايمليانو الفارو 59 من ركلة جزاء) هدفي الوصل، والبرازيلي ادينالدو غرافيتي (53 و90) هدفي الاهلي.

وتراجع الوصل الى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتقدم الاهلي الى الرابع وله 4 نقاط.

وكان الوصل الطرف الافضل في الشوط الاول وبدا بصناعة الخطر مبكرا عبر تحركات لاعبه المصري محمود عبد الرازق “شيكابالا ” المزعجة على الجهة اليسرى، ومن احدى انطلاقاته مرر كرة متقنة الى الاوروغوياني اميليانو الفارو الذي سددها وابعدها حارس الاهلي الجديد القادم من عجمان علي ربيع ببراعة (20).

وافتتح الوصل التسجيل بعد ركنية رفعها شيكابالا ووصلت الى دوندا الذي سددها قوية تابعت طريقها الى الشباك (39).

وشهدت بداية الشوط الثاني اثارة كبيرة مع نجاح الاهلي في ادراك التعادل بعد تسديدة من التشيلي لويس خيمنيز اخطا حارس الوصل احمد محمود في تقدير الكرة لتصل الى غرافيتي الذي اكملها بسهولة في المرمى (53).

لكن الوصل سرعان ما تقدم مجددا بعدما تعرض الفارو للعرقلة من اللبناني يوسف محمد ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها المهاجم الاوروغوياني بنجاح مسجلا هدفه السادس هذا الموسم (59).

وسجل الاهلي هدف التعادل بعد مجهود فردي للبديل احمد خليل مر على اثره كرة الى غرافيتي الذي سددها قوية في المرمى حارما الوصل من الصدارة (90).

وفي الثانية، اكد الوحدة عودته القوية بعد اكتساحه مضيفه الاتحاد كلباء بستة اهداف نظيفة سجلها السنغالي بابا ويغو (8 و41) والبرازيلي مارسيليو اوليفيرا (37) وعيسى سانتو (75) وعادل عبدالله (80) والكرواتي سردان اندريك (90).

وهو الفوز الثاني على التوالي للوحدة بعد الاول على الشباب 1-صفر، ليتجاوز بسرعة اثار خسارته في المباراة الافتتاحية امام الوصل صفر-4 ويصعد الى المركز الاول مؤقتا برصيد 6 نقاط.

وفشل الاتحاد كلباء الصاعد حديثا في الفوز للمباراة الثالثة على التوالي ليبقى اخيرا بدون رصيد.

وحقق بني ياس فوزا متاخرا على مضيفه دبي بثلاثة اهداف للسنغالي اندريه سانغور (75) ونواف مبارك (88) ويوسف جابر (90) مقابل هدفين للغيني الحسن كيتا (45) والاسترالي ريتشارد بورتا (78).

ورفع بني ياس رصيده الى 6 نقاط وأصبح ثانيا مؤقتا، في حين تراجع دبي الى المركز السابع وله 4 نقاط.

ويلعب غدا في ختام المرحلة، العين مع الظفرة، والشعب مع دبا الحصن، والجزيرة مع عجمان، والشباب مع النصر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- الوحدة 6 نقاط من 3 مباريات

2- بني ياس 6 من 3

3- الوصل 5 من 3

4- الاهلي 4 من 3

5- الظفرة 4 من 2

النصر 4 من 2

110