الوحدة الإماراتي يتعاقد مع البرتغالي جوزيه بيسيرو

بيسيرو

قال نادي الوحدة الإماراتي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد انه تعاقده مع البرتغالي جوزيه بيسيرو، ليتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلفاً للتشيكي كارل جاروليم.

وكانت إدارة الوحدة، أقالت المدرب جاروليم، ليكون الضحية الخامسة بالدوري الإماراتي، “دوري الخليج العربي” هذا الموسم، بعد إقالة كل من مدربي العين خورخي فوساتي، والجزيرة لويس ميا، والوصل لوران بانيد، ودبي مارتن رويدا.

يذكر ان المدرب الجديد للوحدة من مواليد مدينة كروش البرتغالية في 1960، كان مساعدا لمواطنه كارلوس كيروش خلال فترة تدريبه في ريال مدريد، وتخرج بسييرو من نفس الدورة التي تخرج منها مدرب تشيلسي السابق جوزيه مورينيو، وبدأ مسيرته التدريبية في موسم 1992-1993 في ناد محلي صغير، ثم انتقل إلى نادي يونياو دي مونتيمور، ثم انتقل إلى أورينتال.

ومع نادي سيد يس انترناسيونال بدأ نجمه بالصعود، ففاز بدوري الدرجة الثانية البرتغالي، وبعد موسمين استطاع الحصول على المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى وبالتالي أوصل الفريق إلى الدوري الممتاز. اختاره كيروش كمساعد له في ريال مدريد للموسم 04-2003.

في عام 2006 وقع بسييرو عقدا مع نادي الهلال السعودي استمر بتدريبه لثمانية أشهر قدم الهلال خلالها مستوى جيد إلى أنه أقيل رغم أن فريقه كان يحتل المركز الأول في الدوري السعودي، وفي فبراير من عام 2009 تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع بوسيرو ليتولى تدريب المنتخب السعودي خلفاً للمدرب السعودي ناصر الجوهر الذي استقال من منصبه، وقدم بوسيرو أداء جيد مع المنتخب السعودي حيث أعادهم للمنافسة من جديد على التأهل لكأس العالم 2010 اقيل من تدريب المنتخب السعودي عقب خسارة الأخير من منتخب سوريا في أولى مبارياته في كاس آسيا 2011.

108