جمال عارف: سددوا قبل أن تشددوا

في علم الإدارة ينبغي أن لايغيب التنسيق والمنهجية والالتزام عن السياسة التي ترسم من قبل القيادات الإدارية سواء كان ذلك في وزارة أو شركة أو حتى مؤسسة!!.

بمعنى أن السياسة العليا للوزارة أو الشركة أو المؤسسة يفترض أن تكون ملزمة لكل إدارة من هذه الإدارات!!.

وعندما تعتمد السياسة العامة في أي مرفق حكومي أو خاص يتوجب أن تنفذ بطريقة سلسة ومحفوظة من قبل أي مدير إدارة يعمل تحت منظومة الجهاز!!

ما أود أن أصل إليه أن لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم تمثل إحدى الإدارات التي تندرج تحت منظومة الاتحاد السعودي لكرة القدم ويتوجب على هذه اللجنة أن لاتتخطى الأنظمة والسياسة العليا للاتحاد!!

وأسوق هذه المقدمة بعد أن خرج علينا الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف مهددا برفض تسجيل أي لاعب محترف إلا بعد أن تسدد رواتب ومستحقات اللاعبين سواء كان مقدم العقد أو الدفعات الشهرية وعن طريق البنوك منعا للتلاعب في المسيرات أو حتى في إصدار الشيكات التي بلا رصيد!!

ورغم اتفاقي وثنائي على هذا الإجراء الذي يحفظ حقوق اللاعب المالية.. إلا أنني أسأل هل الاتحاد السعودي وهيئة رابطة المحترفين ملتزمان بتسديد حقوق الأندية في الوقت المحدد وبالشكل الذي يتوافق مع المبالغ المالية التي تدفع للاعبين المحترفين المحليين وغير المحليين؟!.

يا جماعة الخير.. قبل أن تشددوا في إجراءاتكم ضد الأندية سددوا للأندية حقوقها سواء في قيمة الإعلانات والشركات الراعية والنقل التلفزيوني وحفظ حقوق الأندية والمرونة في الاستفادة من الاستثمارات التي تقدمها الأندية وزيادة إعانات الاحتراف!!

إذا وفرت رابطة دوري المحترفين بمساندة الاتحاد السعودي كل حقوق الأندية عندها شددوا إجراءاتكم وحاسبوا الأندية حتى لو اضطر الأمر إلى سحب النقاط وإنزال النادي الذي لايلتزم إلى درجة أدنى.. أما لو بقي الأمر كما هو عليه في تأخير وعدم صرف مستحقات الأندية فإن مثل هذه الإجراءات الصارمة تمثل في رأيي تعسفا ضد الأندية التي تشكو من شح المال في الأندية الجماهيرية والفاقة في الأندية الأقل!!

كلام متعوب عليه:

– الوحدة أحد عمالقة الكرة السعودية والتي فرضت عليه الظروف أن يلعب في دوري ركاء.. هاهم الفرسان يتصدرون الدوري بدعم من رجال الوحدة المخلصين وبعمل جماعي يقوده رئيس النادي حازم اللحياني ونائبه رامي تونسي وبقية الكوكبة من أعضاء مجلس الإدارة والجهازين الإداري والفني للفريق.. صحيح اللي قالوا.. وحدة ما يغلبها غلاب!!

– تقول الإدارة الاتحادية إنها لن تترك النادي إلا بعد أن تتأكد من وجود إدارة جديدة تملك المال وقادرة على قيادة النادي!!

– عاش الوفاء والإخلاص.. يا إخوان ترى الاتحاد كيان وجمهور وليس مجرد حكي لايفيد به.. الجمهور عنده وعي ويفهم.. وينتظر الفكة!!

– رحل عنا أستاذ الإعلام وتوقف عن صباح الأربعاء.، رحم الله فوزي خياط.

مقالة للكاتب جمال عارف عن جريدة عكاظ

التعليقات

2 تعليقان
  1. الأهــــلي بطل أول دوري .. رسمي
    1

    يا الله ياللهول … :!:
    يا للذهول والأحباط … 8-O
    هذا المفروض انه كاتب … لا ومدير مركز اعلامي سابق :-?

    أنظروا للأسلوب … أنظروا للسرد
    تلميذ في الصف السادس يكتب احسن عنه … أرحمنا ياخي وفكنا منك
    اعلام ضعيف ركيك جدا
    والله فيه اعلاميين فطاحلة كبارا وصاعدين لا أعلم سبب التعتيم عليهم وابعادهم عن الواجهه الأعلامية
    ترى هل للميول دخل في هذا الموضوع … :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 5:02 م
  2. الملكي
    2

    ورب الكعبه ما (اسرَ حه ) مع ثنتين من الغنم :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 8:59 م
106