لعيونك أرجع مراسل !!

على عكس التدرج الوظيفي المعروف في العمل الصحفي هبط رئيس التحرير فجأة لمرتبة مراسل ( أول السلم ) ولم يكن مجبرا على هذا الهبوط بل فعله بكامل إرادته حتى يسأل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سؤالا هامشيا لم يختر له الوقت ولا المكان المناسب فالمناسبة كانت إجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم لمناقشة أمور مهمة كزيادة اسعار التذاكر وتحسين مداخيل الأندية وحل مشكلة مكافآت الحكام وتطوير عمل اللجان والحفاظ على هيبة الإتحاد…. والمرحلة هي الإهتمام بالمنتخب والتركيز على حصد نقاط العراق حتى نضمن التأهل .

ولكن رئيس التحرير المراسل ترك المناسبة وتجاهل الحدث وهمش ضرورة المرحلة وركز على تصريحات عضو شرف نصراوي بخصوص لاعب هلالي .. موضوع يعتبر جانبي وكأنما رئيس الاتحاد السعودي سيترك كل أعماله ليهتم بتصاريح أعضاء الشرف وأخصائيي العلاج الطبيعي وشائعات التويتر .
كان رد أحمد عيد ملجما ( نحن الآن في مرحلة مهمة ونركز على المنتخب ولا نريد تشتيت اللاعبين وهناك لجنة إنضباط ولجان قانونية تعمل وفق صلاحياتها ) … إجابة احمد عيد الملجمة الشافية لم تردع رئيس التحرير الذي تحول لمراسل من أجل عيون ناديه المفضل فعاد وكرر سؤاله الإنشائي الطويل وكأنه يستجدي أحمد عيد ورد عيد مرة ثانية وكأنه يقول له الا تفهم نحن ليس في مرحلة الإهتمام بهذه الامور الجانبية ودعوا لجان الإختصاص تعمل وفق إختصاصاتها .
ورغم الإحراج إلا أن رئيس التحرير عاد لصحيفته وكتب موضوعا طويلا بخصوص سؤاله وبالطبع لم يذكر أنه هو كان المراسل وعدل إجابات الأستاذ احمد عيد وقال أن رئيس الاتحاد هدد بعقوبات صارمة على عضو الشرف النصراوي .
بقي أن نعرف أن رئيس التحرير المراسل هذا دائما ما يتحدى الجميع في كل مقابلاته التلفزيونية (وما أكثرها ) يتحدى الحضور بأن يعرفوا ميوله رغم أنه وجهه يكاد يزرق عند المساس بناديه المفضل من شدة وضوح ميوله …. أخشى أن يقول لنا رئيس التحرير المراسل أنه نهضاوي حاله حال راعي الأكشنة ورئيس لجنة الحكام .
نقاط تحت السطر :-
• في العمل الصحفي هناك تدرج وعليك أن تبدأ من أول السلم كمراسل ثم محرر أخبار صغيرة ثم محرر أساسي ثم مدير تحرير وبعده نائب رئيس تحرير حتى تصل لرئيس تحرير ولو كان لديك ملكة الكتابة منحت عمودا لكتابة مقال اسبوعي وقد يصبح يومي اذا كنت بارعا .
• وصاحبنا بعد أن وصل لأعلى مرتبة في هذا التدرج هبط بكل أريحية لبداية السلم من أجل قضية أقل ما توصف به أنها تافهة .
• ما قاله عضو الشرف النصراوي بخصوص اللاعب الهلالي أي عاقل يجب ان لا يقف عنده ولو للحظة .. وهذه السقطة لا تحسب على كيان النصر بل تحسب على هذ العضو وتاريخه الرياضي .
• اسوأ شيىء أن يتطاول عليك متفلت ويصفك بالمتفلت ولكن عضو الشرف المحسوب على النصر يستحق ما جاله من متفلت برنامج الاكشنة .
• أما ما قاله أخصائيي العلاج الطبيعي ( راعي الحجامة ) فهو سفاهة يحاسب عليها مقدم البرنامج إذ كيف يمنح لهذا السفيه الفرصة ليروج مثل هذه الأكاذيب بقصص أي طفل يسهل عليه أن يكتشف أنها مفبركة ومن وحي خيال هذا السفيه .
• سبعة من النصر في المنتخب .. غريبة !! لم يحدث ذلك منذ أكثر من 25 عاما .. هل لمباراة الصين خارج الأرض والسفر 26 ساعة رايح جاي قبل مباراة الديربي دور في هذا الإختيار !! مجرد تساؤل بريء .
• وما سيؤكد هذا التساؤل هو أنه لن يبدأ من السبعة النصراويين أي لاعب في مباراة العراق .
• مع إحتمال ضعيف لبداية عمر هوساوي أو محمد عيد في ظل إصابة كامل الموسى وعدم إختيار المرشدي وتسمية أحمد عسيري كلاعب وسط .. وحتى هذه الإحتمال يبدو ضعيفا جدا .
• أما في مباراة الصين فقد نرى خمسة لاعبين نصراويين أساسيين في التشكيلة .
• أمام نجران في إحدى الركنيات تشبث الكوري بقميص البرازيلي وكاد أن يخلعه له أمام ناظري العمري ولا أدري لماذا تذكرت في تلك اللحظة تركي الخضير وجزائيته الترصدية أمام الإتفاق … قميص من قميص يفرق .
• (متصدر لا تكلمني) مغلق للتجديد وللتحسين و سنعود يوم 25 باذن الله .
الرمية الأخيرة :-
قال لي صديقي النيوزيلندي متهكما.. الهلال استعاد الصدارة بدون مساعدات تحكيمية .. قلت له من المؤكد انك متابع غير جيد للكرة … ارجع لشريط المباراة عند الدقيقتين 75 و80 ستجد أن هناك ضربتي جزاء لنجران طنش العمري عنهما كما أنه كان من الطبيعي جدا أن يطرد أي حكم نزيه كل من الكوري والغنام من كثر الدعس والرفس والضرب الذي مارساه على لاعبي نجران .. ولا نلوم العمري في ذلك فلا يمكن لحكم سعودي أن يحتسب جزائية على الهلال في الرمق الأخير من المباراة خاصة وأن النتيجة كانت 0/0 كما انه لم يتجرأ حكم سعودي ويطرد لاعب هلالي منذ أن طرد مطرف سلمان الفرج قبل ثلاث سنوات .

تويتر
ramialaboodi@

التعليقات

31 تعليق
  1. رويلى الجوف
    1

    تسلم يمينك يارامى لولا الحكام كان علوم النادى هذا محليا مدعوم دعم لايوصف بس متى تنكشف اللعبه عندما يلعب خارجيا
    البطل اوالزعيم المحلى له 16 سنه يفحط فى اسيا هههههههه قال زعيم طير انت وزعامتكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 7:46 م
  2. فهد الهلالي
    2

    يا متشنج يامحتقن

    خليل جلال طرد سالم الدوسري أمام الاتحاد في كأس الملك العام الماضي
    والعابد انطرد أمام الفتح العام الماضي في الدوري
    ثم أليس نادي نجران من تم إلغاء هدفه أمام النصر من قبل الفنيطل وعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة
    أليس النصر لم يحتسب ضده أي ضربة جزاء هذا الموسم
    اترك الغباء وتابع فريقك جيدا واترك عنك الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 7:54 م
  3. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    3

    ____________________________________ :-x

    ما شاء الله تبارك الله !!
    قلم كالسيف علي رقاب المنحرفين !!
    صورة : لمن تسول له نفسه العبث .
    صورة : لمن تسول له نفسه التلون .
    صورة : لمن تسول له نفسه التطاول علي الكيانات .
    صورة : لمن تسول له نفسه الشخبطة .
    صورة : لمن تسول له نفسه خيانة الأمانة .

    __________________________________________________ :-x :-x :-x

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 8:16 م
  4. البقمي
    4

    صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبد الرحمن
    رجل ليس غريب على الرياضة السعودية و يعرف دهاليسها وما يدور خلف الكواليس ولا يتكلم من فراغ وهو رجل محنك و كلامه الذي قاله مبني على معطيات سابقة حدثت في الكرة السعودية والكل يعرفها وما زالت مستمرة مع الآسف.

    أستاذ رامي والله إني كنت ناوي اترك المشاركات ولكن أسلوبك الممتع الذي تتميز به والسهولة لديك في ربط المواضيع مع بعضها والشيقه والممتعه وبعد قرأتي لهذا المقال جعلتني أرجع عن فكرتي
    أضف إلى ذلك من ضمن مزاياك الحسنة بأنك شخص حيادي فقد تكلمت عن النصر ولم تمنعك ميولك النصراوية عن قول الحق سوا له أو عليه وكذلك الإتحاد والأهلي والهلال و جميع أندية وقد تكلمت بكل حيادية عكس كهول صحافة هايدي والذين يكذبون ويدلسون طوال تاريخهم الأسود
    والأهم لديك بأنك سخرت قلمك لقول الحق ونصرت المظلوم وفضح الفاسد اياً كان وهذه الميزة قل ما تجدها اليوم بأنك تجد شخص يقول للمخطئ انت مخطئ والمصيب أحسنت
    وهذا الشيء إن دل إنما يدل على أصالتك وطيب معدنك فهنيئاً لك بالنصر و تقبل تحياتي وإلى الأمام إن شاء الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 8:56 م
  5. ابوفهد
    5

    اقسم بالله العلي القدير اني كنت متأكد بنسبة تتجاوز التسعين بالمئة مما ستشخبظ اقصد مما ستكتب عالمرة،، عموما فعلا طال انتظارنا على قولتك في خواطرك السابقة، طال انتظارنا وانتظرنا اربع ايام طويلة جدا وبعدها عادت الصدارة لراعيها… نحن كهلاليين لايهمنا الا فريقنا ومستقبله فقط ولانلتفت للصياح والنياح والصحة واللجة، النصر كان متصدر وكان يستحق ،،لايهم على حساب من ولا كيف،، فهذه منافسة للجميع، وحتى لو كان هناك اخطاء تحكيمية فهذا جزء من اللعبة لكن لاندخل في الذمم والتشكيك قي ذمم الآخرين،، واستغرب من المشجع صاحب المقال انه يقول إشاعات وهو اكثر من يبني أفكاره ويوسع خياله بالإشاعات ،، لا والمضحك المبكي ان اذا لم يتم ضم لاعبين النصر للمنتخب اعتبرها مشجعين النصر ومعهم رمرومة انها مؤامرة وإذا ضم للمنتخب سبعة لاعبين كانت أيضاً مؤامرة،، فعلا مرض ،، عموما الدوري لازال طويل الصدارة لن تستمر طويلا لفريق واحد لان الدوري في هذا الموسم مشعلل،، بقي ان اذكر ان النصر لم يخبر بعد الاختبار الحقيقي، مباراة الأهلي كانت في بداية الموسم وفي ظل مشاركة الأهلي آسيويا ، بينما الهلال لعب امام الاتحاد والأهلي والشباب،، ويحول الله الهلال سيكشف المدعوم والمنفوخ والمهايطي في اللقاء القادم..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:04 م
  6. محمد ابو المعاطي
    6

    ولا تنس ان السنترة لنجران واخذوها الهلال

    في الدقيقة 64 اوت لنجران وحسبه للهلال

    وسلم عبدالعزيز حمسل على الشلهوب ولا رد السلام

    والسديري شرب ماء ما استاذن من الحكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:24 م
  7. ابــو مـحـمـد
    7

    تملكني شعور ليس بالغريب منذ ان كتب الكاتب مقاله ” قد يطول إنتظارهم”..
    بأن الصدارة ستطير من فريقه في اقرب وقت ..
    وعدم استغرابي لهذا الشعور هو ماتعودناه من شؤم هذا الكاتب في كل أمر يتوقعه،،
    تعجبني فيه ” ثقته المفرطة بنفسه” وهو يكتب بأن ” متصدر لاتكلمني” مغلق للتحسينات ..
    آن لنا ان نقول لهم .. قد يطول انتظاركم..

    – طبيعي جدا ان يعتبر ” طري العود” اتهامات عضو شرف ناديه غير محسوبه على نادي النصر بل هي محسوبه على عضو الشرف …
    اذا لماذا ايها الكاتب اعتبرت الاهزوجة العنصريه التي زعمت انها صدرت من بعض الجماهير من غير رابطة نادي الهلال بأن تلك الاهزوجة محسوبه على نادي الهلال وأنه يجب ان يحاسب عليها نادي الهلال “” اليست هذه كتلك”””

    – في مقالات عدة ازعجتنا بعدم صحة ركلة جزاء الهلال امام الاتفاق ووصفتها بالترصديه،،
    والان تطالب العمري بأن يحتسب ركلة جزاء لنجران بحكم ان الحالة نفسها في اللقطتين،،
    سأناقشك و سأبين لك تناقضك في هذا الحاله،،

    اولا / لنفرض ان الحالتين متشابهتين وهذا سيقودنا لإحتمالين لاثالث لهما،،
    أ- مطالبتك بإحتساب ركلة جزاء لنجران هو اعتراف منك بصحة ركلة جزاء الهلال امام الاتفاق امام نجران والتي اقضت مضجعك وابعدت النوم عن عينيك لدرجة ان تصفها بالترصديه في كل مقال لتوهم الجميع بأنها غير صحيحه ولكن حالة مهاجم نجران اجبرتك على الاعتراف بصحتها..

    ب- ان كانت ركلة جزاء الهلال امام الاتفاق ترصديه و “”غير صحيحه”” فلماذا تطالب بإحتساب ركلة جزاء لنجران وانت تزعم بأن اللقطتين متشابهتان،،
    وهذه المطالبه تدل على انك تريد احتساب ركلات جزاء غير صحيحه على الهلال ولاتطالب بالعدالة وبتلافي الاخطاء بل انك تريد ان يتعمد الحكام ظلم الهلال بإحتساب ركلات غير صحيحه وتذكر بأن هذه الركلات مطابقه لركلات غير صحيحه “”كما تزعم”” استفاد منها الهلال..

    ثانيا/ في حالة عدم تشابه اللقطتين فليس هناك مايدعوك لتشبيهها بركلة الجزاء “الترصديه” كما تذكر..

    بخصوص اختيار لاعبي ناديك للمنتخب..
    هاقد تم استدعاء 7 منهم .. اليس هذا ماتريده وظللت تطالب به كثيرا حتى يخيل لي بأن الجميع قد مل هذه الاسطوانه..
    لماذا عدت لنظرية “المؤامرة” لتوحي بأنهم سيشاركون في مباراة الصين ليتم اجهادهم قبل مباراة الهلال،،

    يغضبك عدم استدعاءهم للمنتخب ..
    ويغضبك استدعاءهم وإشراكهم..
    فمالذي تريده بالضبط،،،

    انا اقترح ان يقدم لقاء الهلال والنصر ليكون قبل مباراتي العراق والصين،،
    وبعد ان يلعب لاعبي النصر مباراة الهلال يلتحقون بالمنتخب ليلعبوا امام العراق والصين،،
    اليس هذا ماتريده..

    قال الصحابي الجليل علي بن ابي طالب رضي الله عنه،،
    سكت اهل الحق عن اهل الباطل حتى ظن اهل الباطل انهم اهل الحق..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:40 م
  8. فهد عبدالله
    8

    كلام منقح وهادف اصبت اخي رامي لكن هدف الاتفاق من وضعية تسلل واضح وضربة جزاء للنصر اوضح . اخيرا انتصر التحكيم الهلالي ونال الصدارة ولكن لم يستطع هزيمة النصر رغم ظروف العالمي التي وضعه التحكيم فيها بسبب الكروت الملونة والانذارات الصفراء والحمراء . اما ضم سبعة لاول مرة للمنتخب من النصر فالحرب ما زالت مستمرة ضدلا عبي النصر . فالقصد اجهاد لعيبة العالمي قبل الديربي . ولكن بإذن الله كيدهم في نحورهم ونواياهم مطايا باهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:52 م
  9. عالمي متواضع
    9

    اخوي الحبيب رامي
    قلمك كالعادة من ذهب ما شاء الله تبارك الله .. لك ان تتخيل ان هدف الاتفاق الاول تسلل واضح وضربة جزاء لنور في اخر الدقائق لم تحتسب ويعطي الحكم اتاحة الفرصه !!! وفي مباراة الهلال كما اشرت ضربتي جزاء وخاصه الدقيقه 80 وطرد لسلمان الفرج دقيقه 7 لم يتم الطرد. بأختصار من بدايه الدوري وحتى الجزله التاسعه الحكام سلبت النصر 6 نقاط كامله امام الاهلي والعروبه والاتفاق كانت ستجعله متصدر ب 27 نقطه وتم منح الهلال ما يقارب 10 نقاط واخرها امام التعاون و نجران .. كلامي هذا لا يعني اني مقتنع باداء النصر في مباراة الاتفاق ولكن كل ما نقوله هي حسبنا الله ونعم الوكيل وكل ظالم سيجازى امام الله العادل سبحانه في يوم لا ينفعه فيه مال ولا بنون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:04 م
  10. الأهــــلي بطل أول دوري .. رسمي
    10

    يطرد مين … :?:

    يحسب بلنتي على مين …. :?:

    يعطي كروووت لمين …. :?:

    انهبلت .. انخبلت .. :roll:

    هذااااااا الــ ز ع ي ق

    ياعزيزي …. محمي تماما كمحمية الظبى والغزلان ( ولو ان هذي عرضة للأختراقات من الفينة والأخرى )

    إلا هذا الفريق جبهته غير قابلة للأخترااااق نهائيا :mrgreen:

    الدوري حسم ياعزيزي …. أكاد أرى ساميولا على المنصة

    وحوله الكهول والسوسة مبتسما

    ويا زع ي ق عزك عزنا :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:17 م
  11. الزعيم الهلالي
    11

    انت تنتقد رئيس تحرير وانت تسوي مثله بالضبط :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    انت قبل مقالين تتوعد بأن انتظار الهلاليين لخطف الصدارة سيطول :mrgreen: :mrgreen:
    ورغم ذلك لم تشعر بالحرج من كلامك :mrgreen: :mrgreen:
    وتجي الحين تقول ان متصدر لاتكلمني مغلق للصيانه
    وكأن اغلاقه كان برغبتكم :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    انا ماراح اقول قد يطول انتظارهم :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    بس ابيك تردد ياليل ماأطولك :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    ياليل ماأطولك :mrgreen: ياليل ماأطولك :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:23 م
  12. ابو عبدالاله AH
    12

    أخي العزيز الكاتب رامي العبودي
    تحياتي وإحترامي لك ولقلمك
    ذكرت في مقالك ( هذه السقطة لا تحسب على كيان النصر بل تحسب على هذ العضو وتاريخه الرياضي )
    وأنا أوافقك الرأي تماما
    فهذا الشخص كان على رأس الهرم الإداري النصراوي , وما قاله عن الكابتن سالم هو نتاج لثقافته التي إكتسبها
    من هذا الوسط الذي عاش فيه
    ولكن
    ما قولك في رئيس النادي ( حالياً ) الذي خرج بإتهامات مماثلة لنجوم الهلال , وفي توقيت شبيه
    فاللاعبين الذين إتهمهم فيصل بن تركي كانو في مهمة وطنية مع المنتخب
    وسالم سينضم لمعسكر المنتخب
    الا يثبت لك هذا بأن ما تفوه به ممدوح هو نتاج للثقافة النصراوية ؟
    ______________
    ثم في ...ة أخرى ذكرت ( ما قاله أخصائيي العلاج الطبيعي راعي الحجامة فهو سفاهة )
    كيف جزمت هنا بأن هذا الأخصائي سفيه ؟
    فقد يكون هذا الأخصائي صادقا ( وأنا لا أجزم بذلك )
    وقد يكون كاذبا ويبحث عن الشهرة أو يبحث عن إرضاء شخص ما
    ولكن
    ألم يظهر مصطفى إدريس ( المدافع النصراوي ) بتصريح شبيه ؟
    فقد ذكر تحديدا ( بأن هناك عضو شرف نصراوي وعد بمكافئة 100,000 ريال لمن يخرج سامي على النقالة )
    وأنت تعلم أخي رامي بأن من فاز بها هو ( ناصر المرشد )
    أخي رامي
    يعلم الله بأنني أحب أن أقرأ لك لأنك تمثل بالنسبة لي الرأي الآخر
    ولكن أنظر ماذا فعلت الصحافة النصراوية بجماهير النصر المغلوبة على أمرها
    تتبع تعليقاتهم وسوف تجد ما يشيب له رأسك
    ولفهم ما أرمي اليه أرجو منك فضلاً لا أمرا أن تقرأ التعليق رقم ( 2 )
    في الخبر المنشور في سبوت الآن تحت عنوان ( نادي سعودي يفقد 7 من لاعبيه بسبب حادث مروري )
    أما آن للصحافة أن تخاف الله في هؤلاء
    _________________
    أخي العزيز جدا السندباد
    توقفت عن التعليق وهذا يحرمني وغيري من كثير من المتعة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:25 م
  13. المحايد
    13

    كالعاده…بلطجه نصراويه وفلتان لاعضاء الشرف
    يحاول الكاتب تغطيه …هل ياترى ستقول لجنة الانضباط
    كلمتها لتنزع عضوية الشرف وتحاسب هذا الفلتان..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:50 م
  14. مسوي فاهم
    14

    ليس من عادتي التعليق على كتاباتك لكن سأقول لك ماقاله الروقي لحكم الصالات الفاشل مطرف لاتظن نفسك مصلح

    الكون ولاتحاول لاظهور بمظهر المثالي لقد قدمت التعصب بأبشع أنواعه في مقالاتك والعنصريه بكل معانيها في

    انتقاداتك ياعزيزي قبل أن تنتقد حاول فقط أن ترجع لمقالاتك السابقه فقط كي لاتقع في حرج التناقض فأمامك قارئ فطن

    لاينسى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 12:35 ص
  15. سعودي و افتخر
    15

    يا هلا ويا مسهلا بابي عبدالاله ,,, تــــــــــــــــــــــــو ما نورت سبورت 8)
    لتعلم بارك الله فيك انك تضيف لاي مقال تعلق عليه ,,, ولتعلم انني احبك في الله :idea:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:09 ص
  16. اكثر شعبيه الامه الهلاليه
    16

    هههههههههههههه يقلد ابو غيداء يوم يسأل الفيشار

    بس هذا خطير النيوزلندي يسأله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:11 ص
  17. احمد
    17

    نتناقض و سوف تضل متناقض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:16 ص
  18. احمد
    18

    تعليق رقم 12 يكفي تعليق البقمي (المبيد الحشري للفساد الرياضي)، و المشارك السندباد اتنمى ان اراه كاتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:20 ص
  19. البقمي
    19

    مشاركة رقم 12
    مارأيك بالذي قال لو ابني يشجع النصر لاقتلته
    مارأيك في من قال من لم يعترف بألقاب الهلال فهو كمن باع آخرته بدنياه
    مارأيك في من يتهجم على حرمة المنازل في سواد الليل المظلم
    مارأيك بالذي يسخر من الحكام بطريقة ساخرة من اجل خطأ تقديري
    مارأيك بالهتافات العنصريه والتي حدثت امام الملأ والكل شاهدها وجيرت الجيوش دفاعا عنها وانكارها
    مارأيك في الذي يدافع عن الفاسدين والكل شهد بفسادهم
    مارأيك في من يحرمون بتمثيل المملكة وهم يستحقون واهلا لها ويوضع اشخاص بدلا عنهم اقل منهم كفاءة لغاية في نفس يعقوب لأجل نادي معين
    مارأيك في كهول صحافة هايدي ومايكتبونه يومياً عن النصر ومنسوبيه وليس للنصر فقط بل جميع أندية المملكة لم تسلم من أذاهم ولا يرون الا من منظور واحد هو الهلال فقط
    مارأيك مارأيك مارأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ايها المثالي انها النظارات الزرقاء التي حجبت عنكم الرؤية ولاترون الا أخطاء غيركم

    ولم أجد أي هلالي يوما يعترف بأخطاء هذا النادي الفاسد بل تعلموا من اعلامهم كيفية التضليل والتدليس للهروب من الاعتراف

    جل ماذكرته اعلاه صدر من مسؤولين وليس مشجعين ايها المثالي “قل الحق ولو على نفسك” ما أجمل هذه الجملة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:22 ص
  20. مواطن
    20

    رامي

    لما طلع خبر ان عضو شرف هلالي يتبرع للعروبة بمبلغ من اجل ايقاف النصر صدقت الخبر وبنيت عليه مقال
    رغم انه مجرد كلام لم يتم اثباته حتى اللحظه ..

    ولما طلع اخصائي العلاج الطبيعي وقال الي قاله على طول قلت عنه سفيه و مدري ايش ..

    انت على اي اساس تحكم ؟؟

    اما باقي الشخابيط ما يحتاج نعلق عليها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:37 ص
  21. كوفي شوب
    21

    عوداً حميداً الى الاخ ابو عبدالاله
    تعليق منطقي للغايه خصوصاً عندما اشرت الى اعتراف مصطفى ادريس .
    انا شخصياً لم يعجبني منطق الدكتور اسلام وهو يتكلم – لكن ثقافة النصراوين العدائية لكل ما هو هلالي تقوي شهادة الدكتور .
    والايام ستثبت اذا كان كلامه صحيح ام لا – مع العلم بان الدكتور ليس عضو شرف هلالي ولم يمثل الهلال لا من قريب ولا من بعيد .
    لكن لا يوجد احتمالين في تخبيص ممدوح بن عبدالرحمن تجاه لاعب الهلال و المنتخب سالم الدوسري !
    – من رجع مراسل كما تزعم – على الاقل يكفيه انه حامى عن قضية خطيرة في الوسط الرياضي – لكن من تقلد كاتب عمود من سنة فقط يحاول يبسط تلك القضية لأن المتهم لاعب هلالي – يا للدناءة !
    – من اصبح مراسل يحامي عن لاعب منتخب بلاده – بينما من يكتب سنة اولى اعلام تصدر قبل عام عن اصبع لاعب اجنبي وكتب فيه مقالات – يا ليتك تحامي عن لاعبي المنتخب السعودي لو كان فيك خيراً !
    – اصبح رئيس التحرير ( مراسل الشرف و العزة ) لكي يحارب تصريح خطير جداً صاحبه يتمثل كمعول هدم في جدار المنتخب السعودي – بينما انت كتبت بعنصرية في حق زميل لك لأنه لم يعجبه تحليل ماجد !
    هذا هو الفرق بينك وبين رئيس التحرير ( المراسل )
    # تعليق 7 ( ابو محمد ) ابدعت – شكراً لك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:42 ص
  22. السندباد
    22

    اخي العزيز جداً (ابو عبدالاله)..
    اسعدني جداً سؤالك عني ..
    ودمت لي اخا وصديقا يناله في قلبي من الحب جانب..
    واشكر كل من تشرفت بسؤالهم عني ورغبتهم في عودتي للتعليق والكتابه.. وهذا هو الشرف الحقيقي لي.. لذا فشكري وتقديري للكل بمن فيهم من اختلفت معه في وجهات النظر،،

    وأستميح اخواني الذين وعدتهم بعدم التطرق لمقالات اخي رامي العذر بسبب هذه المداخله والتي اتت لأجل خاطرك يااخي العزيز..

    اما بخصوص هذا المقال فإنه يحتوي (بالنسبة لي) على متناقضات وثغرات عدة وهي نفس التناقضات التي تجعل مقالات رامي هشة (كالعادة) وسأتطرق لبعضها نظرا لأن بعض تعليقات الاخوة اعلاه قد ذكرت بعض تلك (الثغرات) ولا داعي لتكرارها مرة اخرى..

    ١- وصف اسلام العمر بوصف (السفيه) كان سببه ان ماقاله اسلام يمس نادي (الكاتب) دون ان يأتي لنا (الكاتب) بما يدل على ذلك (السفه) بينما وصف (رامي) ماتحدث به (محمد بن فيصل عن سامي الجابر) بأنه حديث (صحيح ومؤكد ١٠٠٪) لايقبل النقاش ولا الجدال وكأنه كان ( شاهدا على العصر) .. تناقض (كالعادة)..

    ٢- يقول (رامي) بأن احاديث (ممدوح بن عبدالرحمن واسلام العمر) لاتستحق كل هذا التهويل وانه يجب عدم التطرق لها وهو (رامي) قد افرد للقراء مقالا سريعا (كالبرق) عن حديث (محمد بن فيصل).. (تناقض) كالعادة..

    ٣- كيف يصف رامي (ضربة جزاء) الهلال امام الاتفاق ب (غير المستحقه) ويطالب العمري بإحتساب ركلة مثيله لها لمصلحة نجران .. عليه اولا ان يعترف بصحة ركلة الجزاء الهلاليه وإلا فكيف يطالب بإحتساب ركلة نجران (المطابقه لها).. هل يريد من العمري ان يحتسب ركلة جزاء غير (مستحقه).. وهذا التفصيل اوضحه التعليق رقم 7 (ابو محمد) بشكل اوضح وافضل مني..

    ٤-طارت الصدارة وهو الذي حتى وقت قريب يراهن عليها ليرمي تهمة تصدر الهلال على التحكيم .. رهانه (الخاسر) على (الصدارة) يكشف ان الحكام ليسوا (هلاليين) والا فكيف (تراهن) علي البقاء في الصدارة (طويلا) وانت تؤكد بأن الحكام (هلاليين).. (تناقض غير مستغرب)..

    ٥- وجود 7 نصراويين في المنتخب جعله يؤيد احمد عيد في عدم (التأثير) علي المنتخب وهو الذي كتب سابقا مقالا (يؤثر) فيه علي المنتخب بعنوان (اكيد خاسر بوجود ياسر).. (تناقض معتاد)

    اخي (ابو عبدالاله) ..
    بخصوص ثغرات هذا المقال سأقول (الشق اكبر من الرقعه).. تحيتي لشخصك الكريم..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:51 ص
  23. البقمي
    23

    عفواً من الجميع هذه تكملة لمشاركتي الاخيرة وهي لرد على المشاركة رقم 12
    مارأيك لما حدث لفهد الهريفي من تصويره هو وعائلته ونشرها
    مارأيك لما حدث لفهد الهريفي من تركيب المكالمة الشهيرة وهو يتحدث مع ياسر القحطاني وكانت ظلماً وبهتاناً
    مارأيك لفهد الهريفي وهو يمنع من التداخل في القناة السعودية الرياضيه بسبب انه انتقد ياسر القحطاني فنيا أليست هذه القناة لكل السعوديين ومن حق الجميع المشاركة فيها فما بالك في الهريفي وهو احد صناع امجاد الكره السعوديه
    مارأيك بضرب خالد البلطان في المنصه وامام الملأ
    مارأيك في عمر المهنا وحكامه والفساد المتفشي لديهم وقد زفوا فريقك وهو الان يتصدر الدوري بدون اي وجهه حق وقد منحوه 10 نقاط ظلماً وبهتناً وعلى حساب مصلحة اندية الوطن الشريفة
    مارأيك في من وصف فهد المولد بالقرد أليس فهد إنسان !
    مارأيك في الفاكسات التي ارسلت بحق محمد نور وماقيل فيها من كلمات عنصرية والتي لا تخفاك
    مارأيك فيما قيل بحق الاستاذ القدير عدنان جستنيه من كلمات عنصريه وعلى الهواء مباشره في التلفزيون السعودي من قبل احد كهولك والذي ابتلي بهم الاعلام السعودي وهو السمار
    مارأيك فمن تهجم على منزل عبد الله العنزي قبل ايام ووضع شعار ناديك في منزله وكذلك الكلام الذي قيل بحقه وهو افتراء
    مارأيك بالذين تهجموا على الاعلامي سعيد هلال وتكسير سيارته وذلك بعد مباراة الاتفاق والهلال الاخيرة
    مارأيك فيما فعله فيصل بن تركي رئيس نادي النصر من اعمال نبيله وهي :
    1- قيامه بواجب العزاء للكابتن القدير صالح النعيمة في وفاة اخيه واشكره على هذه الخطوة الانسانيه
    وفي المقابل لم نرى احد من منسوبي ناديك يقوم بواجب العزاء للكابتن القدير ماجد عبد الله في وفاة اخيه رحمهم الله جميعاً واموت المسلمين
    2- وقيامه بتهنئة فريقك بعد فوزه بكأس ولي العهد العام الماضي والذهاب الى غرفة الملابس وتهنئتهم بذلك ورئيس ناديك يصرح بالتصاريح التي انت تعرفها انها الاخلاق الرياضيه
    3- مبادرته بالسلام على خالد البلطان وانت تعلم ماذا حدث بينهما من تصاريح قوية ومثيرة ولكن لان بيئة النصر جذابة ورياضية جعلته يفعل ذلك
    4- ماقاله عن ياسر القحطاني ونواف العابد فهي ثابته ومؤكدة ولكن اذا خصمك القاضي فمن تقاضي حسبنا الله ونعم الوكيل
    وفي النهاية تقبل تحياتي يا ابن العم وعلامت استفهام كثيرة تدور حول ناديك وبيئته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 4:05 ص
  24. وين مايروح الاصفر انا وياه
    24

    ماقاله ممدوح لم ياتي من فراغ والجميع شاهد العكاز وشاهد بعدها لاعب قي قمة النشاط
    العقل والمنطق وتاريخ الهلال واقف قي صف ممدوح وخبرة ممدوح ومعاصرته وخبرته
    ممدوح لم يتكلم من فراغ وسباتي يوم وتتضح الحقيقه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:27 ص
  25. الجهني
    25

    مقال مهم وكاتب مميز

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:19 م
  26. بيبسي تلقيمة
    26

    بمناسبة استدعاء 7 لاعبين من النصر للمنتخب , شكك ( شكاشيكو ) بان الهدف من استدعائهم هو لارهاقهم قبل مباراة الديربي !
    لنفترض ان ما حصل هو العكس , اي ان من تم استدعاهم لهذا المعسكر بشكل غير مألوف هم 7 لاعبين من الهلال
    ماذا سيقول السيد شكاشيكو ؟
    سيقول بانه تم استدعائهم بعد ان ضمن المنتخب التأهل للنهائيات بنسبة 90% , والهدف من ضمهم ليكتب بانهم ساهموا في التأهل للنهائيات والصعود على اكتاف الابطال الحقيقين !
    السيد شكاشيكو , كل موقف له حل عنده :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 4:03 م
  27. ابوفهد
    27

    البقمي مع احترامي لشخصك الكريم الا انه واضح انه ما عندك سالفه الله يصلحك، ثقافتك مثل ثقافة متنبي الكرة السعودية، شكلك خوي ذاك الي طلع من صلاة الجمعة ولقا طفلين مذعورين وسأله ليش مذعور قاله خايف أبوي يذبحني لأني نصراوي وابوي هلالي،، يارجل اتقي الله ، انت والكاتب القدير صاحب القلم الذهبي ومن على شاكلتكم لو لعب النصر مع اولمبي النصر وخسر قلتو بسبب التحكيم وخدمة الهلال، مثل بطولة سورية، النصر يضيع فوز امام الفريق السوري ويضيع بلنتي في اخر لحظة من المباراة وتضيع عليه البطولة ويطلع لك ممدوح أفندي ويقولك الهلال والتحكيم و خنبقة كالعادة.. أقول رح نم مليء جفونك الله يصلحك مع متنبي العالمي..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 5:17 م
  28. صوت الشعب
    28

    الكائن الهلالي لديه القدرة على تحمل أي إساءة أو حتى إهانة
    ولكنه لا يتحمل الأمور الحقيقية التالية :
    1 ـــ العالميه
    2 ـــ المنديالية
    3 ـــ الملكيه
    4 ـــ ماجد عبد الله
    5 ـــ الحقائق والوقائع
    6 ـــ النقد الهادف البناء
    7 ـــ الصدق والصراحه …… إذاً لا بد من إعادة التأهيل أو حملة تصحيح خاصه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:29 م
  29. ابو عبدالاله AH
    29

    أخي العزيز السندباد
    أشكرك على تلبية طلبي علماً بأنني كنت واثقاً من ذلك ( فالقلوب شواهد )
    كما لا يفوتني أن أشكر كل من ( سعودي وأفتخر ) و ( كوفي شوب ) على ترحيبهما بشخصي المتواضع
    _____________

    البقمي
    يا أخي …. يا حبيبي …. هل إستوعبت ما رميت اليه في تعليقي السابق ؟
    فما قصدته أنا في وادٍ وأنت في وادٍ آخر
    فمن قال لك بأن الهلال ومن يميل اليه من صحافة أو جمهور أو حتى لاعبين منزهون ؟
    ومن قال لك بأنهم لا يخطئون ؟
    ولكن أن تخلط الحق بالباطل وترمي التهم جزافا بدون إثبات على كل ما هو هلالي فهذا
    يثبت بأنك أحد ضحايا الصحافة النصراوية ولا تختلف كثيراً عن صاحب التعليق الذي أشرت إليه في تعليقي السابق
    عموماً
    كان تعليقي موجهاَ للعزيز رامي وأقرانه الكتاب بمختلف ميولهم فقد ذكرت تحديدا
    ( أما آن للصحافة أن تخاف الله في هؤلاء )
    إذا فهمت ياولد عمي فالحمد لله
    وإلا إسمع نصيحة أبو فهد و ( رح نم )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:57 م
  30. حقااااني
    30

    ابو عبدالاله AH , السندباد , كوفي شوب , ابــو مـحـمـد , ابوفهد

    كم اشتاااق لافكاركم النيرة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:01 ص
  31. احمد
    31

    صدقت يا رجل بكل كلمة
    صدقت
    والله صدقت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2013 الساعة : 12:19 م
104