زنقة مدربين
محمد عبدالله

محمد عبدالله

مازال الكثير من الجماهير الاهلي تترحم على .ايام المدرب التشيكي.كارل ياروليم.وكيف نقل الفريق.حتى اصبح منافس قوي.على دوري زين”ولم يستسلم إلا في اخر جولة.ليخرج بشرف”ويواصل المسيرة نحو تحقيق كاس الملك.وفى الموسم التالي وصل مع الفريق”لنهائي دوري ابطال اسيا.ويحقق الوصيف”دخل الفريق بعدها فى دوامة ولم يقدم نتائج جيده عجلة برحيله.عن الفريق .رقم قيادة لتخطي مرحلة المجموعات فى دوري الابطال.كان قرار مفاجئ ولم يكون متوقع.حتى وان خسر المدرب اللقب او المنافسة على الدوري :فقد  قدم عمل كبير ونقاط اجابة فقدها الفريق فى الموسم الحالي منها منح الفرصة للوجيه الشابة كان ابرزهم النجم الدولي مصطفى بصاص.

الورقه الاهم فى الوقت الحالي.ومن النقاط اللتي يتميز الفريق اعتماد على اسلوب وتكتيك  متنوع .وكثرة الهدافين فى الفريق من الوسط والهجوم حتى الدفاع”وجعل دكة البدلاء,تمثل ثقل فى الفريق وأي اسم يشترك يغير فى نتيجة المباراة ,والعمل على رفع المعدل اللياقي للفريق.وتفوق على الكثير من الفرق”مثلما فعل,المدرب البلجيكي ديمتري,مع الاتحاد فى فترات سابقه,فكلما يحضر ينتشل الفريق, ويحوله من صيد سهل,يستقبل الاهداف,لنمر مفترس,يضرب بالنتائج الكبيره كل المنافسين. وهو من اعاد الاتحاد لتحقيق بطولة الدوري بعد غياب طويل عن الدوري وأول من قدم النجم الكبير محمد  نور للأضواء ويستمر السيناريو المعتاد.مع اول اخفاق,تتعالى اصوات تطلب اقالة عن الفريق .

ربما تكون هناك,بعض الاخطاء يتحملها المدرب.ولكن فى وضع الفريق عامة,تجد الكثير من الايجابيات.تذهب بقرار متسرع من,بعض الادارة الغير محترفه ويعود الفريق يعاني من جديد, ويفقد امل المنافسة,على البطولات,واليوم الفريق الاهلاوي,يضيع  10 نقاط.على ارضة.معدل كبير جدا لفريق يطمح لتحقيق الدوري.ولا اعتقد.الاصابات والنقص هي السبب.بل المدرب البرتقالي هو من اضاع حلم الاسيوية ويضيع فرصة المنافسة على الدوري , والسير على طريق النقطة اما طيب الذكر بينات.وفلسفته الغير مسئولة بصمة عارفى تاريخ العميد وما جلب للفريق غير نتائج  فضائحية,حتى الفرق الصاعدة اصبحت تنتظر موعد مباريات العميد حتى تحسن من مراكزها فى.سلم الدوريولو خرج الفريق بتعادل,من مباراة النهضة يعتبر مكسب للفريق,وقد تحمل المباراة اول فوز لفريق النهضة فى دوري جميل.

التعليقات

3 تعليقات
  1. محمد مارش
    1

    تحقيق الأهلي السعودي لتلك النتائج الإيجابية في عام 2012 و 2013 من حصولهم على كأسي أبطال و وصولهم لنهائي آسيا و المربع الذهبي مرة ما سبق يعتبر إنجاز لا يصدق للأهلي .. يحمدون ربهم :)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2013 الساعة : 6:42 م
  2. اتي عيني
    2

    بينات مدرب فاشل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:25 م
  3. Aziz
    3

    معك حق الاهي لايثبت على تشكيله واحده لموسمين من 20 سنه والخلل هنا ليس في ياروليم او باريرا او لو شانتير او نيبوشا او اللاعبين .. الخلل اداري كبير وسوسه تنخر في جسد الكيان من 30 عام كشفها الجوهري رحمه الله ولم تتاح له الفرصه لابادتها لانهم يرغبون في بقائها لتحقيق اهداف انديه اخرى على حساب الكيان الكبير …. لم تتجرا كاتبي الكبير انت ومن سبقك ومن بعدك في كشف هذه السوسه ومن زرعها في جسد الكيان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:12 ص
112