فينجر يخشى خسارة فريقه امام مانشيستر في أولد ترافورد

20120325-1734541155048551

يخشى ارسين فينجر مدرب ارسنال أن يخسر فريقه المتألق بعض الزخم مع استمرار “الشهر الكبير” برحلة إلى استاد اولد ترافورد لمواجهة مانشستر يونايتد حامل اللقب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد المقبل.

وسيلعب ارسنال صاحب الصدارة منتشيا بانتصاريه الرائعين 2-صفر على ليفربول ثم 1-صفر على بروسيا دورتموند الالماني خارج أرضه بدوري أبطال اوروبا بفضل ضربة رأس من ارون رامسي أمس الأربعاء.

وبفضل الفوز على ليفربول بات ارسنال يتفوق بخمس نقاط على أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري وهو أكبر فارق تمتع به الفريق على القمة منذ فبراير شباط 2008.

ولم يخسر ارسنال سوى مرة واحدة في الدوري هذا الموسم وكانت بنتيجة 3-1 على أرضه أمام استون فيلا في الجولة الافتتاحية.

وقال الفرنسي فينجر “تجاوزنا (الاختبار أمام ليفربول) بطريقة مقنعة. يمكن رؤية تركيز الفريق والتجانس بداخله. الفريق يرفض الهزيمة وكان هذا ملموسا من البداية.”

واضاف “لم تتمكنوا من رؤية هذا بعد المباراة الأولى (ضد فيلا) لذلك دعونا نستمتع به ونستلهم منه الكثير من الشجاعة لكي نتطور كفريق.”

وتابع “لكن أيضا سنتعامل بحذر وتأهب لأننا قمنا بتغيير الوضع بطريقة رائعة.”

وتغيرت الأمور بشكل كبير منذ هزيمة ارسنال المذلة أمام يونايتد بنتيجة 8-2 في أغسطس اب 2011 حين سجل وين روني ثلاثة أهداف في يوم سيء لفينجر.

ولم يحرز ارسنال أي لقب منذ 2005 ويتقدم بثماني نقاط على يونايتد الذي لا يزال يتأقلم مع أساليب مدربه الجديد ديفيد مويز بعد اعتزال اليكس فيرجسون صاحب 13 لقبا في الدوري مع الفريق.

وقال فينجر “بعد مرور عشر جولات يمكن القول انه مر 25 بالمئة من الموسم. يمكن التعرف على النزعات والاتجاهات لكن الأمور لم تحسم بعد. بنهاية نوفمبر سيكون امامكم فكرة أوضح.”

وكان روبن فان بيرسي هز شباك مع ارسنال في ذلك اليوم عام 2011 لكنه سيقود هجوم يونايتد يوم الأحد القادم بعدما شارك كبديل وأهدر ركلة جزاء في مباراة انتهت بالتعادل بدون أهداف في ضيافة ريال سوسيداد الاسباني بدوري الأبطال هذا الاسبوع.

ويشعر روني زميل فان بيرسي في هجوم يونايتد بأن ارسنال يصل الى قمة مستواه في وقت مبكر جدا.

وقال روني مهاجم منتخب انجلترا “رأينا ارسنال من قبل ضمن ثنائي الصدارة حتى فبراير أو مارس قبل التراجع.”

ومع مويز بدأ يونايتد في تحسس خطواته رغم أن الجناح اشلي يانج يواصل تصرفاته الغريبة.

وادعى يانج السقوط للحصول على ركلة الجزاء في اسبانيا ليثير انتقادات المعلقين رغم أن مدربه أكد تعرضه للعرقلة وهو الذي انتقده لادعاء السقوط في وقت سابق من الموسم.

وسيلعب تشيلسي صاحب المركز الثاني على أرضه ضد وست بروميتش البيون وسيلتقي ليفربول الذي يحتل المركز الثالث مع ضيفه فولهام المتعثر بعد غد السبت.

وسيتقابل توتنهام هوتسبير يوم الأحد القادم مع ضيفه نيوكاسل يونايتد السعيد بانتصاره المفاجيء 2-صفر على تشيلسي.

وانتقد جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي لاعبيه بعد تلك الهزيمة في نيوكاسل لكن الفوز 3-صفر على شالكه الالماني في دوري الأبطال عندما سجل الكاميروني صمويل ايتوو هدفين ليبدو قرييا من اللعب مع غياب فرناندو توريس بسبب الإصابة.

وسيلعب ايفرتون ومانشستر سيتي خارج أرضهما امام كريستال بالاس وسندرلاند يومي السبت والأحد على الترتيب بينما يلتقي سوانزي سيتي مع ضيفه ستوك سيتي يوم الأحد القادم.

كما سيلعب ساوثامبتون المتألق على أرضه ضد هال سيتي يوم السبت في حين يسعى كريس هوتون مدرب نوريتش سيتي لتجاوز الضغوط امام وست هام يونايتد بعد هزيمته بسبعة أهداف أمام مانشستر سيتي في الجولة الماضية.

110