يلتقيان الإتفاق و نجران ضمن الجولة التاسعة

النصر والهلال في صراع على الصدارة قبل الديربي المنتظر

السهلاوي النصر الاتفاقتنطلق غداً الأربعاء منافسات الجولة التاسعة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بأربعة لقاءات ، حيث يستضيف النصر ضيفه الإتفاق في الرياض ، ويحل الهلال ضيفاً على نجران في نجران ، بينما يلتقي الرائد والفيصلي في بريدة ، والعروبة أمام الشعلة في الجوف.

النصر × الإتفاق :

يدخل الفريق النصراوي اللقاء وهو متصدر فرق المسابقة برصيد (20 نقطة) بنهاية الجولة الثامنة ، بينما يقبع الإتفاق في المركز العاشر بثمان نقاط من ثمان مواجهات ، لذلك فإن مواجهة الفريقين ستكون حاسمة لكل منهما حيث يأمل النصر الإحتفاظ بصدارة الفرق قبل مواجهة الديربي المنتظر أمام وصيف الترتيب وغريمه التقليدي الهلال في الجولة العاشرة ، بينما يأمل الفريق الإتفاقي الظفر بنقاط اللقاء للهروب من مراكز المؤخرة التي لا ترضي طموحات جماهيره ومحبيه.

وبالنظر إلى الفوارق الفنية بين الفريقين قبل اللقاء فإن الفريق النصراوي هو المرشح الأكبر للفوز باللقاء الذي سيقام على أرضه وبين جماهيره المنتشية بأداء الفريق المتميز . كما أن الفريق يشهد توازن كبير في جميع خطوطه بدءاً من الحارس المتميز عبدالله العنزي و كذلك خط دفاعه الذي يعتبر أقوى خطوط الدفاع في الدوري وفي متوسط الميدان يبرز يحيى الشهري كأفضل صناع اللعب في الدوري حتى الآن وفي الهجوم المتألق محمد السهلاوي الذي حسمت أهدافه نتيجة آخر لقائين للفريق أمام الفتح و الفيصلي . بينما يغيب عن الفريق النصراوي في اللقاء لاعبه شايع شراحيلي لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء والمحترفين البرازيليين إلتون وإيفرتون للإصابة.

بينما يدخل الإتفاق اللقاء وهو في حالة فنية غير مستقرة وإن كان قد عاد من مواجهة الإتحاد بمكة بالتعادل الإيجابي إلا أنها ليست مؤشراً لقدرة الإتفاق على تجاوز النصر في ظل قلة المردود الفني الذي يقدمه لاعبو الفريق في الجولات الماضية وكذلك حداثة عهدهم بالمدرب غوران الذي أتى بعد الألماني بوكير المقال بسبب تردي النتائج . ويبرز في الفريق محترفيه ياسين البخيت وبابا ويغو كأبرز الأوراق في تشكيلة الفريق الإتفاقي.

يستضيف اللقاء ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويقوده الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الاسمري، عبدالله الشلوي، والدولي مرعي العواجي “رابعاً”، والدولي السابق حسين المغامسي “مقيماً”.

الهلال × نجران:

يحل الهلال وصيف الترتيب بـ (19 نقطة) ضيفاً على نجران صاحب المركز الثالث بـ (15 نقطة) في لقاء يعد الأقوى فنياً في الجولة التاسعة ، حيث يسعى الهلال للظفر بنقاط اللقاء لإستمرار مطاردة المتصدر النصر قبل مواجهتهم في الجولة القادمة ، بينما يلعب نجران بأمل الدخول بقوة في صراع المنافسة على صدارة الفرق.

يدخل الهلال المواجهة وهو المنتشي بتفوقه برباعية على الشباب في الجولة الثامنة ، وبذلك يأمل في مواصلة الزحف الهجومي القوي الذي إكتسح الفرق كأقوى خط هجوم في الدوري بقيادة البرازيلي نيفيز والمهاجم ناصر الشمراني . وفي المقابل يعاني الهلال من بعض الثغرات في خط الدفاع التي تسبب القلق لمدرب الفريق سامي الجابر وكذلك من غياب لاعب المحور المغربي عادل هرماش الذي يغيب عن اللقاء لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء ، ويغيب أيضاً القائد ياسر القحطاني للإصابة.

في المقابل يشهد فريق نجران حالة من التألق ونقلة كبيرة في الأداء و النتائج (إذا ما إستثنينا لقاء الشباب في الجولة السابعة و الذي خسره بخماسية) ، لكن هذا لا يقلل من قوة الفريق النجراني ، خصوصاً وأن المواجهة ستكون على أرضه و هو عامل قوي يستغله أبناء نجران دائماً لكسب لقاءاتهم.

وستكون المواجهة على ملعب نادي الأخدود بنجران وسيقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي فهد العمري، محمد الشهري، وعبد الرحمن الشهري “رابعاً”، والدولي السابق عبد الرحمن القحطاني “مقيماً.

الرائد × الفيصلي :

يستضيف الرائد ضيفه الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، حيث يحل الرائد تاسعاً بتسع نقاط بينما يحتل الفيصلي المركز الحادي عشر بثمان نقاط.

وإذا ما نظرنا لأداء الفريقين في الجولات الماضية فإن المواجهة ستكون صعبة على كلا الطرفين خصوصاً في ظل تقارب المراكز وتشابه الأداء بشكل كبير في الجولات الماضية.

ويبرز في الفريق الريداوي نجمه العائد من الإيقاف عبدالعزيز الجبرين وكذلك الشاب مشعل العنزي والمحترف برونو مورينو . بينما يتألق في الفيصلي لاعب خط الوسط عبدالله المطيري ومهاجمه منصور حمزي . في المقابل يغيب عن الفيصلي لاعبه عمر عبدالعزيز للإيقاف.

يقود اللقاء الحكم الدولي عبدالرحمن الاحمري، ويعاونه عبدالرحيم الشمري، خلف زيد، ومشاري المشاري “رابعاً”، والدولي السابق حمد الخربوش “مقيماً”.

العروبة × الشعلة :

يستضيف ملعب نادي العروبة بالجوف لقاء فريقي العروبة والشعلة ضمن الجولة التاسعة ، حيث يحل العروبة في المركز الثاني عشر بسبع نقاط ، بينما يقبع الشعلة في المركز الثالث عشر بنقطتين.

ويعتبر اللقاء صعباً على الفريقين وهما الباحثان عن الهروب من مؤخرة الترتيب ، لذلك فإن المواجهة قد تشهد أداءاً هجومياً من الفريقين على غير المعتاد منهما في الجولات الماضية.

وبالرغم من أن الفريق العرباوي يقدم أداءاً فنياً جيداً في لقاءاته خصوصاً من ناحية التكتيك الدفاعي إلا أن ضعف خط الهجوم كان سبباً لخسارة العروبة للعديد من النقاط ، مما جعل الفريق يحتل ترتيباً متأخراً في سلم الدوري ، ويبرز في الفريق العرباوي نجميه الأردني عبدالله ذيب والمصري إبراهيم صلاح وكذلك حارسه المتألق رافع الرويلي.

في المقابل بدأت ملامح المدرب الجديد للشعلة الأسباني ماكيدا تظهر فنياً على أداء الفريق ، خصوصاً في مواجهة الفتح التي تعادل فيها بهدفين ، إلا أن مواجهة العروبة ستكون إختبار قوي لماكيدا في إظهار قدرات الفريق الهجومية والسعي للظفر بنقاط اللقاء . و تعد أبرز أوراق الفريق الشعلاوي هي نجمه المغربي حسن الطير والمالي لاسانا فاني.

يقود اللقاء الحكم يحيي هزازي، ويعاونه الدولي احمد الفقيهي، عبد الله معافا، وخالد السناني “رابعاً”، والدولي السابق ظافر ابو زنده “مقيماً”.

التعليقات

30 تعليق
  1. ( جميع الاندية على راسي عدا الرائد والتعاون )
    1

    حقيقة انا اهلاوي واتمنى فوز كبير العاصمة ” الهلال ” على ” صغيرها ” النصـر
    اعود معكم بالذاكرة الى عام عام 1415 في الدور الاول عندما فاز النصر على الهلال 2 1 عصرا في الملز
    كان ذلك اخر فوز لذلك النادي الصغير على كبيره الهلال يعني 20 سنة النصر لا يستطيع الفوز على الهلال في الدور الاول
    وان شاء الله تكون هذي المرة رقم 21 وبالتوفيق للزعــــــــــــــيم .
    اهــــــــــــــــــــــــــلاوي صــــــــــــمــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:52 م
  2. .....حلم الهلال العالمية....
    2

    بالتوفقبق للعالمي ان شاء الله
    ولولا الايادي الواضحة التي تحاول العرقلة وشل حركة العالمي ودعم صاحب المركز الثاني بانواع البلنتبات والقرارت وتشجيعهم على المنشطات والعنصرية..سيبقى العالمي باذن الله فالصدارة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:54 م
  3. ميشو
    3

    بأذن الله تستمر الصدارة نصراوية لنهاية الموسم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:54 م
  4. اولسان وأحلى رباعيه لأتنسى
    4

    ههههه لعبه حلوه الهلال يتصدر دقائق والنصر يشوته بلبوز :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:57 م
  5. .....حلم الهلال العالمية....
    5

    تعليق 1 هو صاحب نك تيس الجنوب..
    قمة المررررررض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:06 م
  6. ابومشعل العالمي
    6

    تعليق 1 انت شكلك من اصحاب الكهف تتكلم عن الماضي لأنك انت ماضي منتهي ولا تبي تبرر صدق فيكم الجاسر أنكم جماهير جحجوح وزعايقه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:38 م
  7. بوراشد النصراوي
    7

    توقع شخصي والعلم عند الله :
    النصر – الاتفاق = ٢-٠
    نجران – الهلال = ١-١ او فوز الهلال بشق الأنفس

    توقع توقع والله اعلم النصر سيوسع الفارق الى ٤ نقاط بينه وبين الوصيف

    بالتوفيق للعالمي ومواصلة الانتصارات وتصدر الدوري قبل التوقف ي رب العالمين
    بالتوفيق لمارد الجنوب (نجران)لتحقيق ٣ نقاط على صغير العاصمة المدلل ومطاردة النصر في سلم الترتيب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:52 م
  8. المحلية صعبة قوية
    8

    بإذن الله يفوز النصر و يفوز الهلال لكي نأخذ الصدارة غصبا عن أنوف الحاقدين و من أماامهم و تعريفهم بمكانتهم و الوعد الجولة العاشرة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:10 م
  9. 123
    9

    التعليق 1

    تصدق طاقيتك مميزتك واسلوبك وغبائك علامة فارقة لكم .....ههه

    قال اهلاوي صميم الملكي مايشرفة ان يشجعه طاقية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:21 م
  10. ابوسلطااااان
    10

    تعليق رقم واحد اﻻ تستحي من الكذب اليس اخر
    فوز للنصر على فرقة جحا العام الدور الثاني 1-0
    بقدم السهﻻوي يامريض
    اللهم وفق النصر ونجران للفوز واخذل حساد النصر
    ودمر فرقهم ياكريم
    ايها الجحاجح من عاش بالحيلة مات ب...
    ﻻتضنون التحكيم سيبقى معكم مدى الحياة
    ﻻبد من يوم نرى حكما يخاف الله ويحكم
    بالعدل امامكم ايها السنافر
    صدق عدنان بوصفه لكم
    انكم كما قال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:39 م
  11. ابوساري الملكي الاهلاوي
    11

    تعليق1…..تيس الجنوب هلالي صميم لاكن كاالعاده من جمهور ال ب ت ات لايملك الشجاعه تبي تكره الناس في الاهلي الملكي ههه اذا ناديك مكروه من الجميع عكس الملكي محبوب ..والعالمي والملكي تااااج راسك وان شاء فوز نجررران كاالعاده علي الهلال في ملعب الخدود ويحقق الفوز الرابع علي نادي سفورري ….1/3 بإذن الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:42 م
  12. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    12

    بالتوفيق للعالمي ولمارد الجنوب فقط ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:44 م
  13. نصراوي يعجبك
    13

    تعليق واحد
    النصر فاز ع الهلال في الدور الاول قريب
    اقول تعرف ايوفي بس :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:56 م
  14. («(«توأم القمر»)»)
    14

    بالتوفيق للزعيم الملكي وان شاء الله ثلاث نقاط نضغط فيها الاصيفر الصغير حتى لو انتصروا وتصدروا لايهم الفارق نقطة وستظل الملاحقة زي (((توم وجيري)) حتى الجولة الحاسمة وان شاء الله يحسمها الزعيم لصالحة »»
    والله يصبرنا على متصدر لاتكلمني حتى الجولة العاشرة :!: :!: :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 12:19 ص
  15. رويلى الجوف
    15

    تعليق واحد يستحى من ذكر اسم ناديه لاانه مكرووه هههههههه صدق غبى واضح الطاقيه مايله على اذنك
    الخلا بس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 12:31 ص
  16. («(«توأم القمر»)»)
    16

    يابو ساري الثغراوي حتى لو فاز مارد الجنوب على الهلال يستاهل بطل ونحترمة انتو وعلى ارضكم دعسكم وماقدرتوا تفوزي على زعيمكم الهلال فاز على نجران بالستة على ارضهم وانت تقول ٣ صفر .....هههههههههههههههههه
    لابس تذكرت نجران فاز على الثغر وعلى ارضهم لك الله يانجران يامارد الجنوب اكلت ضفادع الغربية :: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrg

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 12:32 ص
  17. شمالى والهوى عالمى
    17

    تعليق 1 لقط وجهك وسوحالك فاطس هههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 12:43 ص
  18. نصراوي جزيرة فرسان
    18

    بالتوفيق للنصر ولا عزاء للطواقي تعليق1 اهلاوي قال جمهور الاهلي الملكي ارقى من هالاساليب ياجحجووح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 12:46 ص
  19. ابو هيا
    19

    تعليق 1 كم مره حققت الدوري ومسوي نفسك كبير جده احسلك سوي نفسك ميت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 2:36 ص
  20. هلالي الخفجي
    20

    بالتوفيق لاتي الشرقيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 3:00 ص
  21. نصراوي وافتخر
    21

    تعليق رقم 1

    نزل راسك شويه طقيتك باينه ي??????ي قماة الغباء المسطنع ويحسشب نفسه ذكي :mrgreen:

    والمشكله يدعي انه اهلاوي ويتكلم عن التاريخ طيب سؤل برياء تعرف عايض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 3:23 ص
  22. اتحاديه موندياليه
    22

    بالتوفيق للعالمي بعيدا عن المونديالي
    وبإذن الله خسارة جحا من نجران وتاليها خساره
    ثانيه ع يد العالمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 5:19 ص
  23. شبيه الفيل
    23

    النصر يصارع حكام ام هلال :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 7:57 ص
  24. العالمي
    24

    كنت أرغب التعليق لكن تعليق رقم1مايستاهل نرد عليه مريضضضضضضضضض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 8:32 ص
  25. bandar
    25

    صاحب التعليق رقم 1 تبي تفرق بين جمهور الملكي وجمهور العالمي تبطي خلوكم مع اخوياكم المخطط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:06 ص
  26. اهلاوي ملكي
    26

    تعليق رقم (1) نزل الطاقية شوي ترا عارفين انك هلالي ودمك ثقيل فلا تحمل شي انت مو قده ترا نعرف الهلال والنصر زين ومتى فاز النصر على الهلال والعكس لا تتفلسف .
    وما يشرفنا كا أهلاوية ملكوك انك تكون مشجع اهلاوي انت مندس مثل السوسة لكن ما تعرف تتصرف على طول تنفضح روح العب بعيد يا بابا قال اهلاوي قال ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 12:50 م
  27. جساس بن مره
    27

    بالتوفيق للعالمى امام فارس الدهناء واتمنى هزيمه فريق الحكام اما نجران

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:07 م
  28. تلميذة الرمز
    28

    ليه العالمي يلعب مع المحلي في نفس اليوم وش اللي غير الجدول بكذا المحلي مرتاح اكثر من العالمي !!! يمكن قصدهم من الناحيه النفسيه لان المحلي اذا شاف العالمي فاز تتعب نفسياتهم قالوا خلوهم نفس اليوم :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:30 م
  29. ملكى مزيف
    29

    تلميذه الرمز كلامك ميه ميه خايفين على الولد الصغير لاتتعب نفسيته ويستمر الدلال والعالميه صعبه جدا قويه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 2:06 م
  30. السعوووديه حبي
    30

    الهلال صار الاول والنصر بدا ينحدر والمباره الجايه راح يتسع فارق النقاط مايصح الى الصحيح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:48 م
102