الريان القطري يوقع رسمياً مع المدرب الاسباني خيمينيز

حنمسشوصل الدوحة في تمام الساعة الواحدة من صباح ( الثلاثاء ) الاسباني مانولو خيمينيز المدير الفني الجديد لفريقنا الأول لكرة القدم, حيث كان في استقباله لدي وصوله المطار كلا من عبد الله مطلق القحطاني نائب رئيس جهاز كرة القدم وعمر العزاني إداري الفريق الأول.

وذهب المدرب من المطار إلى مقر إقامته بأحد الفنادق للحصول على قسط من الراحة وقام ظهر اليوم بالتوقيع على العقد الجديد لقيادة الرهيب مع السيد راشد آل خليفة نائب رئيس النادي لمدة موسم ونصف.

ومن جانبه أعرب المدرب خيمينيز عن سعادته بتولي تدريب فريق كبير مثل الريان خلال هذه الفترة وقال عقب توقيع العقد :” أنا سعيد بتولي المهمة الجديدة والتي تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الخليج ومع نادي كبير بحجم الريان “.

وأشار المدرب إلى أنه شاهد عدد من مباريات الريان في الدوري خلال الفترة الماضية وأنة وافق على تولي المسئولية في هذا التوقيت لطموحة الكبير بأن ينهض بالفريق ويعيده إلى مساره الصحيح خلال الفترة المقبلة ومؤكدا على أنة تعرف على عدد من اللاعبين خلال المباريات التي شاهدها مؤخرا وسيجتمع بهم اليوم قبل بدء المهمة رسميا للاتفاق على برنامج العمل خلال الفترة المقبلة “.

وأعلن المدرب أنة جمع الكثير من المعلومات عن الدوري القطري وعلم أنة يضم نجوم كبار من مختلف دول العالم وأنة دوري قوي وهو ما شجعه على تولي تدريب الريان التي تعتبر تجربة جديدة من نوعها ومعربا عن تفاؤله بنجاح التجربة خاصة مطالبا الجماهير بالوقوف مع الفريق خلال الفترة المقبلة وقال :” علمت أن جماهير الريان تعتبر الأكبر في قطر ولذلك فنحن نحتاج مساندتها للمساهمة في تحقيق النجاحات التي نخطط لها “.

واختتم المدرب تصريحاته قائلا :” بالعمل المتواصل والجهد المضاعف نستطيع أن نحقق ما نحلم به في الريان ولكن في نفس الوقت لا يوجد مدرب في العالم يمكن أن يعد بأي شيء يمكن أن يحققه في عالم كرة القدم وكل ما استطيع الوعد به هو بذلك كل ما في وسعي من أجل النهوض بالفريق وإعادته من جديد إلى منصات التتويج رغم أن المهمة لن تكون سهلة خاصة وأن الفريق لعب 7 مباريات في بطولة الدوري حتى الآن “.

أما راشد آل خليفة نائب رئيس النادي فرحب بالمدرب الجديد وتمنى له التوفيق خلال المرحلة المقبلة وقال :” وقعنا مع المدرب لمدة موسم ونصف ومعه الجهاز المعاون بالكامل ونثق في قدرات المدرب الجديد خاصة وان السيرة الذاتية له قوية وتليق بنادي كبير مثل الريان “.

وأشار نائب رئيس النادي إلى أن جميع أعضاء مجلس الإدارة بقيادة سعادة الشيخ يعود بن خالد آل ثاني سيكونون داعمين بكل قوة للمدرب الجديد في مهمته المقبلة سعيا وراء تحقيق الأهداف المرجوة وهي إعادة الفريق لوضعه الطبيعي في الدوري أولا ثم العودة إلى منصات التتويج في البطولات التي يخوضها هذا الموسم خاصة وان الريان نادي بطولات “.

وأعرب آل خليفة عن تفاؤله ثقته في قدرة المدرب على التأقلم بسرعة مع الفريق واللاعبين خلال الفترة المقبلة خاصة وأنة بعد مباراة الأهلي ستكون هناك فترة توقف للدوري يستطيع من خلالها المدرب الجديد الانسجام أكثر وقال :” نطالب جماهير الريان الوفية الوقوف بجوار الفريق والجهاز الفني الجديد خلال الفترة المقبلة للمساهمة في تصحيح مسار الفريق خاصة وان فريق الكرة يحتاج لجماهير بشكل كبير لاستعادة وضعة الطبيعي ونحن لا نشك لحظة في وفاء الجماهير الريانية لفريقها ونعدهم ببذل كل الجهد من أجل مزيد من النجاحات والنتائج الطيبة خلال الفترة المقبلة “.

يذكر أن المدرب الجديد مانولو خيمينيز من مواليد 21 يناير 1964, هو لاعب اسباني سابق, درب الفريق “ب” لأشبيلية في الفترة من 2000 وحتى 2006 , وفي عام 2007 تولى منصب المدير الفني للفريق الأول ونجح في الحصول على المركز الثالث بالدوري الاسباني, قبل أن ينتقل لفريق أيك أثينا في موسم 2010- 2011, ويقوده للفوز بكأس اليونان في ذلك الموسم.

110