الرياضات الجوية رسمياً في الألعاب الآسيوية الشاطئية

Picture 2

اعتمدت مشاركة رياضة الطيران الشراعي وطائرات الريموت كنترول رسمياً في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية 2014 وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية الذي عقد برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور مبارك السويلم وبحضور جميع رؤساء الاتحادات الجوية في الدول الآسيوية على هامش بطولة آسيا الـ15 للمظلات والتي أقيمت في ولاية ووهان الصينية نهاية الأسبوع الماضي.

وشهد الاجتماع مشاركة كبيرة نظراً لأهمية الموضوعات حيث تم الإعلان عن اعتماد المجلس الأولمبي الآسيوي لمشاركة جميع الرياضات الجوية (قفز بالمظلات – طيران شراعي – طائرات ريموت كنترول) في الألعاب الآسيوية الشاطئية في (2016م) في فيتنام كما تقرر أن تقام بطولة آسيا الـ 16 للمظلات في إندونيسيا (2014م) والبطولة الآسيوية الـ 17 في كوريا الجنوبية عام 2015م.

وشارك في بطولة آسيا الـ15 للمضلات 270 قافزاً يمثلون 24 دولة آسيوية كأكبر دورة تشهد هذا العدد تنافسوا خلالها في جميع أفرع رياضة القفز بالمظلات (النزول على الهدف – التماسك – تركيب المظلات – القفز البهلواني).

وقدم الاتحاد الصيني للرياضات الجوية دعماً كبيراً لإنجاح هذا الحدث حيث شاركت طائرتان بيلاتوس 6 وطائرتان(AN2) في عملية القفز نظراً لضخامة عدد المشاركين .

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الآسيوي للمضلات الدكتور مبارك السويلم أن التطور الكبير في الرياضات الجوية في آسيا يتم بخطوات متسارعة مرجعاً ذلك لاهتمام ودعم الدول الآسيوية خاصة شرق آسيا بالإضافة إلى ظهور جيل من الشباب أصبح يمارس الرياضات الجوية كهواية منتظمة.

ونوه بالدعم الذي يجدونه في الاتحاد من المجلس الأولمبي الآسيوي مقدماً في هذا الصدد شكره لرئيس المجلس الشيخ أحمد الفهد على هذا الدعم والجهود التي يبذلها مع معاونيه لتطوير مختلف الرياضات في القارة الآسيوية.

110