مواجهات صعبة في كأس الرابطة الإماراتية

الشارقة الاماراتي

يتطلع متصدرا المجموعتين الأولى والثانية الشارقة والظفرة إلى قطع خطوة إضافية نحو التأهل إلى نصف النهائي عندما يستضيفان بني ياس والشباب على التوالي يوم الأربعاء في افتتاح المرحلة الخامسة من كأس رابطة الأندية الإماراتية.

ويلعب الأربعاء أيضاً الأهلي مع عجمان (المجموعة الثانية)، والخميس الشعب مع الوحدة، والجزيرة مع العين (الأولى)، والإمارات مع النصر (الثانية).

وستقام الجولة بغياب اللاعبين الدوليين بسبب استعدادات منتخب الإمارات لمباراتي هونج كونج وفيتنام في 15 و19 نوفمبر/تشرين الثاني/نوفمبر.

يتصدر الشارقة الصاعد مؤخراً، ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن بني ياس، وهو يقدم بداية موسم مميزة، فعدا عن صدارته لمجموعته، يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن الشباب الثاني.

ويعول الشارقة على البرازيلي جوس كارلوس هداف المسابقة برصيد 5 أهداف ومواطنيه مارسيو راموس وفيليبي غابريال والكوري الجنوبي كيم واو، إضافة إلى المحليين أحمد وسالم خميس.

من جهته، يريد بني ياس التعويض في كأس الرابطة ما فاته في الدوري الذي يحتل فيه حالياً المركز التاسع برصيد تسع نقاط.

ويملك بني ياس الكثير من الأوراق الرابحة لتجنب خسارته الأولى في المسابقة وفي مقدمتها الأرجنتيني لويس فارينا ونواف مبارك ويوسف جابر والتشيلي كارلوس مونيوز الذي سيلعب بمعنويات عالية بعد استدعائه مؤخراً لتشكيلة منتخب بلاده المدعوة لمواجهة إنجلترا الودية في لندن في 15 الحالي والبرازيل في تورونتو الكندية بعدها بأربعة أيام.

وضمن المجموعة نفسها، ستكون مباراة الجزيرة الرابع (6 نقاط) وضيفه العين الثالث (7 نقاط)، الذي لعب مباراة أكثر، مهمة للفريقين إذ أن الخاسر ستتقلص حظوظه كثيراً في حجز إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى نصف النهائي.

ويحل الوحدة الخامس (3 نقاط) ضيفا على الشعب السادس برصيد نقطتين في مباراة تشكل الفرصة الأخيرة للأول للحفاظ على فرصه الضئيلة في التأهل.

ويستضيف الظفرة متصدر المجموعة الثانية بتسع نقاط الشباب الأخير الذي فقد فرصته في التأهل بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة، لذلك قد يعمد مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا إلى الدفع بتشكيلة من الصف الثاني.

ويفتقد الظفرة لخدمات مدافعه حسن زهران بسبب الإيقاف في حين يحوم الشك حول مشاركة هدافه في المسابقة برصيد أربعة أهداف كمال شافني بعد خروجه مصاباً في المباراة الأخيرة أمام الوصل في الدوري.

ويخوض الأهلي الرابع (4 نقاط) مباراة الفرصة الأخيرة عندما يستضيف عجمان حامل اللقب والذي يحتل المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، والأمر نفسه ينطبق على لقاء الإمارات الثالث (5 نقاط) مع النصر الخامس (3 نقاط).

8