المصيبيح: عودة النصر ضرورة

لا هلال بلا نصر ولا أهلي بلا اتحاد، حقيقة لاجدال فيها، فهذه الأربعة من أساسيات نجاح كرة القدم السعودية بنجومها وحضورها وجماهيرتها وإذا غاب أحد منها عن ساحة المنافسة فأننا نشعر بخلل واضح ينعكس على حضور المنتخب الأول؛ فالتنافس يحفز الإداري والمدرب واللاعب والمشجع وحتى المنظمين، والمشرعين يجدون فيه مجالاً للتطوير والتقويم؛ لذلك لابد من استمراره، فخلال جولات متعددة لدوري “جميل” ارتفعت حدة التنافس والتحدي بين الهلال والنصر على الصدارة وتصدرت صدارتهما المجالس ومواقع التواصل، وسينعكس ذلك على مدرجات الدرة في الجولة العاشرة مهما كانت نتائج الجولة التاسعة، وفي الوقت الذي سعدنا وصفقنا للعودة النصراوية، توارى عن المشهد “عميد” الأندية والضلع الأساسي في المنافسة؛ فبات الأهلي وحيداً لاعضيد له، ولذا لابد أن نعمل جميعاً على إعادة الاتحاد والمساهمة في تصحيح أوضاعه للأسباب التي ذكرتها؛ فالكرة السعودية شئنا أم أبينا أساسها كما يشهد التاريخ ترتكز على أربعة أركان، وتماسكها ضرورة ملحة ولاجدال فيها والله أعلم.

نقاط خاصة

– تحدثنا عن أخطاء الحكام في بداية الدوري، والآن لابد من الإنصاف والإشارة إلى نجاح معظم من أداروا مباريات الجولات الأخيرة (ساحة وخطوطاً) والأمل بالاستمرار والاستفادة من الأخطاء.

-قناة الرياضية زمان فكرة رائعة تحتاج إلى منهج عمل أفضل بالإعداد والتوثيق والمهنية في تقديم المواد للمشاهد وعدم تكرارها كما يحدث حالياً من إعادة بث مباريات الأرجنتين حتى يخيل للمشاهد أن أحد المنسقين أو المعدين من عروق أرجنتينية.

– فريق نجران في المركز الثالث والفرق العتيقة والمليونيرية خلفه قلتاها مرارا وتكرارا المادة ضرورية، ولكن لا فائدة منها اذا لم تدار بفكراداري ذكي.

-جميل جدا ان يتراجع مدرب المنتخب عن قناعاته ويضم الحارس الأول عبدالله العنزي للتشكيل الجديد، وتبقى المعاناة في ايجاد متوسطي دفاع فالساحة لا يوجد بها الا اثنان احدهما مصاب.

– لن يتطور حال الاعلام المرئي وتحديدا قناتنا الرياضية الا بالتأهيل والتدريب وخصوصاً في مجال الإعداد والتقديم والمحاورة، ولكم في مجموعة mbcوالجزيرة عبرة وفائدة.

-رحل برودوم بعد أن أجهز على مكامن الخطورة في فريق الشباب، عندما طالب برحيل الشمراني وتيجالي وكماتشو دون أن يوفر البديل المناسب وكأني بحال كل شبابي وهو يردد سامح الله من بارك خطواته.

التعليقات

6 تعليقات
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    ______________________________________________________ :-x :-x :-x
    عااااد النصر !!

    غصب عن الي يرضى .. و الي ما يرضى .
    ـــــــــــــــ :-x

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 2:21 م
  2. khalid
    2

    طيب وين راحو ال ع ش ر ة نفر ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 3:12 م
  3. الـــهـــــــــ الـمـلـكـي ـــــــــلال
    3

    بعد الجولة العاشرة سأرسل لك يالمصيبيح في تويتر :

    ماظنتي يا عبيد تاكل بطاطا ..#

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 4:40 م
  4. وين مايروح الاصفر انا وياه
    4

    اعلامي وجماهير الهلال هم فقط من يتكلم عن الجولة العاشرة
    النصر كبير ياكبير الجولة التاسعة همنا الان واذا حان موعد الجولة العاشرة بيكون لنا كلمة في الملعب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 4:46 م
  5. ابو حمود
    5

    و الله خايف بعدين ترجع لك مراهقة منتصف العمر يا مصيبيح !!

    انت هلالي و الهلالي لا يأمن غدرة :-x :-x :-x

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2013 الساعة : 8:06 م
  6. السالم
    6

    لانحتاج للشهادتك ياميت القلب وماهي عودة النصر .ماغاب العالمي حتى تقول عاددائماوالنصر كابوس لكم ولكن قل انتصر النصر على ظلم التحكيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2013 الساعة : 3:44 ص
108