فرسان ينبع يحصدون العلامة الكاملة لنهائي الامير بدر

4

اختتمت على ميدان مركز فروسية ينبع الصناعية منافسات الجولة التأهيلية الثانية لدوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة بمناطق المملكة في موسمه السادس، وشهدت الجولة مشاركة 37 فارساً في الثلاث مستويات (مبتدئ، متوسط، متقدم) وأسفرت المنافسات عن حجز جميع الـ 9 بطاقات المؤهلة لنهائي الدوري في الرياض، حيث أحرز الفارس سمير نعمة الله بخاري البطاقة الأولى في المستوى المتقدم بعد جولة ترجيحية مع صاحب المركز الثاني الفارس عبدالعزيز علي السهلي بينما نال المركز الثالث الفارس أحمد المساوى، وشهد هذا الشوط مشاركة الفارسين إسلام عبدالعزيز من مصر جروين فاندر بيرق من هولندا وحقق الأخير المركز الرابع.

وفي منافسات المستوى المتوسط حددت هوية البطاقات الثلاث بعد جولة ترجيحية بين أربعة فرسان انتهت بتحقيق محمد الأحمدي المركز الأول، وذهب المركز الثاني للفارس أنور جلي، والثالث الفارس البراء جلي.

وتمكن الفارس مراون الشريف من تحقيق المركز الأول والبطاقة الأولى في المستوى المبتدئ، فيما حل في المركز الثاني الفارس مازن الخيبري والثالث للفارس انمار سندي.

وابدى بطل المستوى المتقدم الفارس سمير بخاري اعتزازه بتحقيق المركز الأول وتأكيد المشاركة في النهائي، وقال: “وفقت بفضل الله في المشاركة وحققت الهدف الذي كنت ابحث عنه وهو المشاركة في نهائي الدوري الذي بات الداعم الأول لفرسان المناطق والهواة، وانا بدات الاعدد منذ وقت مبكر لهذا الاستحقاق، وسيكون الاعداد للنهائي بشكل مختلف، ونهائي المستوى المتقدم قوي وشاهدنا منافساته في المواسم الماضية”.

واضاف: “أشكر اللجان المنظمة للدوري وعلى رأسهم الأمير بدر بن محمد على الدعم المادي والمعنوي لفرسان المملكة كافة وفرسان ينبع والمناطق البعيدة عن المنافسات المحلية”.

ومن جانبه اشاد الفارس عبدالعزيز السهلي بالاداء الذي كان عليه الفرسان في هذه الجولة، وقال: “الجولة اقيمت في وقت مناسب، واتاحت الفرصة لعدد كبير من الفرسان الناشئين لتطوير مستوياتهم وكسب خبرة المشاركات من أمام زملائهم الذين يسبقونهم في ممارسة الرياضة، ووأمامي وقت كافي للإعداد لنهائي المستوى المتقدم والذي سيكون صعباً أمام الجميع”

108