بايرن ميونيخ يحافظ على صدارة الدوري الألماني

6002-11-2013-18-34-2 (1)

عاد بايرن ميونيخ إلى صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعد فوزه اليوم السبت على مضيفه هوفنهايم 2/ 1 في المرحلة الحادية عشر من المسابقة.

ولم تلعب الأرض مع أصحابها اليوم حيث فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه هامبورج 2 / صفر وشالكة على مضيفه هيرتا برلين 2 / صفر وفرايبورج على مضيفه نورنبيرج 3 / صفر ، وكان فريق إينتراخت براونشفيج صاحب الاستثناء الوحيد بعدما حقق كبرى المفاجآت بفوزه على ضيفه بايرليفركوزن 1 / صفر.

ورغم الهزيمة إلا أن هوفنهايم قدم أداء قويا، وكان ندا حقيقيا لبايرن، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بفوزهم بفارق مريح من الأهداف، ولكن حسمت خبرة لاعبي بايرن النتيجة لمصلحتهم في النهاية.

تقدم هوفنهايم في الدقيقة 34 عن طريق لاعبه الصاعد نيكلاس شول مستغلا الخطأ الفادح الذي ارتكبه مانويل نوير حارس مرمى بايرن الذي سقطت من يديه الكرة العرضية التي لعبها كاي هيردلينج من ركلة ركنية لتتهيأ أمام شول الخالي من الرقابة ويسكنها الشباك بكل هدوء.

ولم تدم فرحة هوفنهايم بالهدف طويلا بعدما نجح المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في إدراك هدف التعادل لبايرن في الدقيقة 40 بعدما ارتطمت التسديدة التي لعبها فرانك ريبيري من ضربة حرة مباشرة بجسده لتغير الكرة اتجاهها وتسكن الزاوية اليمنى لكوين كاستيلس حارس مرمى هوفنهايم.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة نجح توماس مولر في إحراز الهدف الثاني لبايرن، ليعود الفريق البافاري إلى صدارة المسابقة مجددا بعد أن فقدها أمس الجمعة عقب فوز ملاحقه بوروسيا دورتموند على ضيفه شتوتجارت 6/ 1 في افتتاح المرحلة الحادية عشر.

وعادل بايرن الرقم القياسي المسجل باسم هامبورج بعدما نجح في عدم الخسارة خلال 36 مباراة متتالية ببوندسليجا منذ خسارته أمام ليفركوزن 1/ 2 في تشرين ثان/أكتوبر من العام الماضي.

وارتفع رصيد بايرن بهذا الفوز إلى 29 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن دورتموند الذي أصبح في المركز الثاني، وتجمد رصيد هوفنهايم عند 13 نقطة في المركز الثامن.

وحقق فرايبورج انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم بعدما سحق نورنبيرج 3 / صفر ، وأحرز أهداف الفريق فيليكس كلاوس وفلاديمير داريدا وأدمير محمدي في الدقائق 57 و79 و88، ولم يتأثر الفريق بطرد لاعبه اوليفر سورج في الدقيقة 69.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد فرايبورج إلى ثماني نقاط في المركز السادس عشر، وتجمد رصيد نورنبرج عند سبع نقاط في المركز قبل الأخير.

وقاد ماكس كروز فريقه بوروسيا مونشنجلادباخ لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي إثر فوزه على مضيفه هامبورج 2 / صفر ، وأحرز كروز هدفي فريقه في الدقيقتين 22 و63.

وارتفع رصيد مونشنجلادباخ بهذا الفوز إلى 19 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد هامبورج، الذي تلقى خسارته الأولى تحت قيادة مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك، عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفاز شالكة على هيرتا برلين 2 / صفر أحرزهما آدم شالاي وجوليان دراكسلر في الدقيقتين 26 و90، ليرتفع رصيد الفريق إلى 17 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد هيرتا عند 15 نقطة في المركز السادس.

وفجر إينتراخت براونشفيج الصاعد حديثا هذا الموسم كبرى المفاجآت بفوزه على بايرليفركوزن 1/صفر أحرزه كيومبيلا قبل نهاية المباراة بتسع دقائق، ليرتفع رصيد الفريق إلى سبع نقاط ولكنه ظل في المركز الأخير، في حين تجمد رصيد ليفركوزن عند 25 نقطة في المركز الثالث.

اهداف مباراة بايرن ميونخ وهوفنهايم 2-1

108