طالب الغرب بالعمل لمنافسة دول الشرق

رئيس الاتحاد الآسيوي: نسعى لزيادة أندية أبطال آسيا للارتقاء بالمستوى الفني

سلمان بن خليفة

أكد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة أنه من المبكر الحديث عن مشاركة الاندية الكويتية في دوري أبطال آسيا عقب وصول فريقين من الكويت لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال “يجري حاليا دراسة الامر من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي والتي يترأسها الاماراتي يوسف السركال”، مشيراً الى وجود رغبة في زيادة عدد الدول المشاركة في دوري الابطال، لا سيما وان اقتصار العدد على 8 دول فقط من اصل 46 دولة يعتبر غير منطقي، و”نحن نسعى لزيادة عدد الدول للارتقاء بالمستوى الفني العام للبطولة”.

وأضاف: “نتمنى من جميع الدول الاسيوية العمل بجد واجتهاد لتطوير مستوياتها وذلك لمنافسة دول شرق اسيا التي باتت تحتكر اغلب المقاعد المؤهلة الى كأس العالم وايضا في الوصول الى أغلب المباريات النهائية لدوري ابطال اسيا، ونحن بطبيعة الحال لن نقصر في منح الدول المتطورة في اللعبة حقها كاملا”.

وأكد رغبة الاتحاد الاسيوي في العمل لرفع عدد مقاعد القارة في كأس العالم من أربعة ونصف الى خمسة كاملة، مشيراً الى أن المسؤولية تقع على عاتق المنتخبات الاسيوية التي تصل الى المونديال والتي يتوجب عليها تقديم مستويات تثبت من خلالها أحقية “القارة الصفراء” بزيادة نصيبها.

وذكر الشيخ سلمان ان الاتحاد الاسيوي سيقف مع دولة قطر للحفاظ على حقها في تنظيم كأس العالم 2022 على أن يقوم الجميع لاحقا بدراسة امكانية تغيير موعد البطولة لتقام في الشتاء بدلا من الصيف في حال توصلت الاطراف كافة الى اتفاق في هذا الشأن.

10