لجنة المهنا هي السبب

 

المدلل مازال يعاني .. وقد سبق أن أشرت قبل عام من الآن لمعاناة ذاك الطفل المدلل والذي يملك كل شيء ليتفوق ولكن أفسده الدلال فصار لا يقوى على المواجهات الخارجية في حين يظهر تفوقا غير عادي في كل المواجهات داخل المحيط العائلي .
لا أريد أن أكرر ما كتبته قبل عام عن نادي الهلال ومعاناته خارجيا ولكن سأتحدث فقط عن مكابرة منسوبيه وإغماض أعينهم عن مكامن الخلل لديهم .. الهلال يملك إمكانيات مالية لا يملكها غيره وقاعدة جماهيرية يحسده عليها الجميع وجيش أعلامي يحكم قبضته على كل منافذنا الإعلامية وباستطاعة هذا الجيش صناعة القرارات لصالح ناديه ويملك دعم لوجستي يسهل كل أموره ويرفع من معنويات منسوبيه ليقدموا أفضل أداء .
ورغم كل هذه الإمكانيات إلا أن منسوبيه عوضا عن استغلال هذه الإمكانيات  لصالح النادي والوطن لتحقيق البطولات الخارجية انشغلوا فقط بالمهاترات الإعلامية وبالفرح بتردي أحوال جارهم وغريمهم التقليدي وبترسيخ نظرية أن الهلال متربص به ومكروه والكل يعمل ضده في حين لا أحد يدري من هو هذا الكل فالهلال يملك الأغلبية دائما و يملك قراره بل وقرارات تخص الآخرين والهلال يملك المال والذي هو عصب كرة القدم الحديثة ويملك البديل الجاهز فهو له الأفضلية في استقطاب أي لاعب سعودي يبرز في الأندية الصغرى حتى لو كان هذا اللاعب غير هلالي وحتى لو قدمت له عروض أفضل من عرض الهلال ويملك الآلة الإعلامية والتي لو وظفت التوظيف الصحيح لكان لقبي نادي القرن والعقد رغم هشاشتهما لقبان لا يمكن أن يشكك فيهما أحد.
لو كنت صاحب قرار في نادي الهلال لطالبت عمر المهنا ولجنته بأن يقسو على لاعبيه في المنافسات المحلية حتى يعتاد  الهلال على تقلبات القرارات التحكيمية والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون كلها في صالحهم على مر الأزمان .
مشكلة الهلال خارجيا وببساطة هي عدم تعود لاعبيه على قسوة التحكيم او حتى عدالته فهم رغم تفوقهم الفني إلا أنهم اعتادوا إن تأتي كل القرارات التحكيمية في صالحهم سواء كانت هذه القرارات صحيحة أو خاطئة وهذا لا يحدث لأي نادي في العالم إلا الهلال حتى برشلونة يمر بحالات يقسو فيها الحكام علية وتحسب ضده ضربات الجزاء ويطرد لاعبيه واحيانا تكون هذه القرارات التحكيمية خاطئة ورغم ذلك يبذل الفريق مجهودا مضاعفا للتعويض وهذا ما يسمى بالخبرات حيث لا يمكن أن تكتسب هذه الخبرات إلا إذا مررت بالتجربة والهلال لم يمر بتجارب قسا فيها التحكيم عليه  محليا ولذلك تجده دائما هش خارجيا .
فاللاعب الهلالى محليا ممنوع لمسه  من قبل لاعبى الفريق المنافس سواء داخل او خارج منطقة الجزاء .. واللاعب الهلالى يحق له أن يرفس ويدفع ويستخدم كوعه ويعرقل ويمنع الهجمات ويمثل على الحكم  ويتنرفز على الحكم دون أن ينال اى بطاقة صفراء . هذه المعاملة الخاصة التي يجدها لاعبو الهلال محليا من حكامنا تجعلهم يلعبون بأريحيه كاملة وهم واثقون من الفوز وواثقون من العودة تحت كل الظروف وتجعلهم لا يعيشون اى ضغوط نفسيه تؤثر على أداءهم  وبالتالى يخرجون أفضل ما عندهم ولكنها من ناحية أخرى تكون سلبية فاللاعب الهلالي لا يكتسب أي خبرات او ضغوطات محلية ليعتاد عليها في المعترك الآسيوي. وعندما يخرج هؤلاء اللاعبين لتمثيلنا خارجيا  ولا يجدوا نفس المعاملة ويصطدموا بالواقع التحكيمي الحقيقي واحتساب أخطاء ضدهم هم لم يعتادوا أن تحتسب عليهم من قبل يفقدون الكثير من الثقة بأنفسهم ويعيشون حالات التوتر التي لم يعتادوا عليها داخليا وبالتالي لا يقدمون ربع المستوى الذي يقدمونه محليا .
الآن بعد خروج الهلال من آسيا كالمعتاد ستنصب المشانق للمدرب ولبعض اللاعبين ولأعلامي الأندية الأخرى وللجو وللحظ وكل هؤلاء أبرياء من خروج الهلال والسبب الحقيقي هو عمر المهنا ولجنته .
نقاط تحت السطر :-
•       38 مباراة دورية متتالية دون أن تحتسب عليك ضربة جزاء واحدة .. أتحدى أن يكون ريال مدريد أو برشلونة قد لعبا أكثر من 10 مباريات دورية متتالية دون أن تحتسب عليهما ضربات جزاء .
•       الحكم السعودي ليس مرتشيا ولا يدخل مباريات الهلال وهو مبيت النية ليحكم لصالحه ولكنها الضغوط الإعلامية والضغوط الشرفية وحتى ضغوط لجنة الحكام تؤثر عليهم وهم بشر لا يمكن أن نلومهم .
•       ولكم في مطرف القحطاني خير مثال ومالذي أصابه حين أخطأ في تقدير حالة كانت لصالح الهلال .. روع أطفاله ورجم بيته وشوهت جدران منزله وفصل من عمله ومورست عليه أبشع أنواع الإقصاء والتشهير .
•       في الموسم الماضي كان عدد الكروت الملونة التي نالها لاعبو الهلال آسيويا في 7 مباريات فقط مساويا تقريبا لما نالوه محليا في الدوري في 26 مباراة كما أحتسبت عليهم ضربتي جزاء في 7 مباريات فقط اسيويا مقابل صفر ضربة جزاء محليا في الدوري في 26 مباراة .
•       في مباراة الاتحاد مع جوانزو أحتسب الحكم ضربة جزاء من الخيال على الاتحاد ولكن لأن الأتحاد يملك الخبرات محليا في مثل هذه الحالات لم ينهار لاعبوه وعادوا للمباراة وحققوا المطلوب وهو هدف واحد ينقلهم للمرحلة التالية .
•       في وجود محمد نور ونايف هزازي و كريري وابوسبعان وفهد المولد أعتقد أنه من الطبيعي أن تكون احتياجات فريق الاتحاد من اللاعبين الأجانب في منطقة الدفاع أكثر خاصة في العمق والظهير الأيسر .
•       هدف الأهلي الرابع أمام سابهان سيمفونية كروية عالمية بأقدام سعودية .
•       تأهل الاتحاد لنصف النهائي عبر جوانزو الصيني المرعب و تأهل الأهلي عبر سابهان المتمرس وخرج الهلال على يد اولسان القوي … وغدا نعود للدوري ويعو الهلال للتفوق على الأهلي والاتحاد بالثلاثاث والأربعات .
•       إستاد الملك فهد أيضا بريء من تهمة أنه نحس على الهلال آسيويا .. ففي وقت تطالب فيه أندية الأهلي والاتحاد بإستاد كبير يسع جماهيرهم العريضة يتحاشى الهلال اللعب في إستاد الملك الجميل الرحب ويحشر جماهيره في ملعب لا يسع سوى 18 الف متفرج .
•       أتركوا البكاء على الهلال وأعطوا الأهلي والاتحاد حقهم الإعلامي وحفزوهم لجلب بطولة آسيا للوطن .
الرمية الأخيرة :-
امام اولسان لم يتعرض الهلال لقسوة تحكيمية ولكنه لم يجد الدعم بالتغاضي عن هفواته واحتسبت عليه كل الاخطاء ولم يجامله الحكم بأحتساب فاولات وبلنتيات لصالحه في الاحتكاكات العادية .. فتاه لاعبوه وكانوا يتساقطوا عند أي تلامس وهم ينظرون للحكم ولسان حالهم يقول ليش ماتحسب لنا ..

التعليقات

60 تعليق
  1. ملكي عالمي ذوووووووووووووووووووووووووق
    1

    وفيت وكفيت يا عزيزي رامي العبودي …
    حينما تحرم الطفل من قطعة الحلوى التي إعتاد الحصول عليها بشكل يومي دون عناء منه فإنك ستجد منه طفلا آخر وستجده ينهار باكيا في نهاية المطاف ، هذا هو حال الدلال حينما حرم دعم اللجان المحلية سقط سقوطا مدويا أمام طواقيه في الخارجية مما حدا بهم لترديد ما ردده العقلاء سابقا بأن العالمية صعبة قوية …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:21 ص
  2. ابو علي الحربي
    2

    اترك الهلال حارق دمك وشف فريقك المتواضع 15 سنه بدون بطوله بطولتك يارامي هي خروج الهلال من الاسيويه

    اكيد سعيد بخروج الهلال وهو المتنفس لك ولامثالك فريقك لم يحقق البطولات وثقافة التشكيك والموامرات معششه في عقلك

    لماذ لايكتب هاذ المذكور عن المدرب المقال ومطالبه الماليه حتي المترجم لم يسلم منهم

    فريق لم يحقق بطولات المركز الخامس يعتبر انجاز ولازال هاذ الكاتب يكتب عن الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:45 ص
  3. هلالي بعيون شبابية
    3

    خف على نفسك شوي
    تراها كورة لا تسمنع ولا تغني من جوع > اوه صح لازم تكتب لقمة العيش وما تسوى
    عموما الهلال يكفيه المحاولة بعكس ناديك الذي يتمنى الترشيح للعب فيها فقط فقط فقط
    وثاني شي كل كلمة تقولها فهي ضدك ويوم القيامة لا تقولي ما كنت ادري او ما حد نصحني
    كل كلمة تقولها بدون وجه حق مسؤول عنها ,,,

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:58 ص
  4. ؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟ AH
    4

    افرح وإنبسط يا رامي
    مين قدك
    الهلال خرج من الآسيوية
    الف الف مبروك لك ولإخواننا النصراويين
    وقفة :
    الهلال هو صاحب الرقم القياسي في الحصول على البطولات الخارجية
    6 بطولات اسيوية
    4 بطولات عربية
    2 بطولة خليجية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:20 ص
  5. البهيشي العالمي
    5

    من أروع ماقرأت كلام في الصميم يارجل أذاكان المغفور له بأذن الله عبدالرحمن بن سعود قال عطوهم كاس وخلوا الأنديه تتنافس على كأس آخر يارجل الأمير خالد الفيصل يقول للحكم في بطولة الصداقه الدوليه فتح عيونك عندما لم يحتسب الهدف الصحيح ولاكن أتحاد ابن همام وفقه الله صاارم ومالها الا رجالها شكراًلك يا أستاذ رامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:27 ص
  6. ابو ريان
    6

    كلام كما يقولون في الصميم وتشخيص كامل للمشكلة بل وتحليل ممتاز للمباريات
    وتشخيص للتحكيم والاعلام كل هذا في موضوع واحد … لله درك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:32 ص
  7. abohmod
    7

    صدقة والله انهم يجاملون الهلال غصب عنهم والا ما يحكموا او يترشحوا لمباريات مهمة
    والله شاهدا اي مبارة للهلال بتمعن وشوف الحكم كيف يتعامل معهم واولهم المهنا والفودة
    والعمري وابراهيم العمر وكان قبلهم الدهام والمهوس والحمدان والان عباس وفرناس
    والدنياء سارت مصالح في مصالح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:35 ص
  8. عاااشق العااالمي
    8

    كلام في الصميم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:23 ص
  9. العالمية مستحيلة قوية
    9

    من بوم ما غيرت سبورت الشكل ماشوف بدر الهلالي
    الظاهر هالعملية الحسابية قبل التعليق مسوية عمايلها
    ..........هههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:05 ص
  10. گــمــــيل " الــعَـــــالـمـــي "
    10

    معروفه وندري بإنوووو الطواقي ماحققو شي واستحقووه يعني بغير الصفيرا ومن تحت الطاوله
    وما شووه رياضتنا غيرهم لو مافي حكامهم ولجانهم كانو اقلها في الدرجه التالته
    والقزم قزم ياطواقي

    “العالميه صعبه قويه”

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:07 ص
  11. سعودي و افتخر
    11

    يا ساتر أستر يا رب :!: :!: :!:
    ما هذ االتحفز السريع للتشمت :?: :?: :?:
    جالس طول الاسبوع ينتظر مباراة اولسان على احر من الجمر
    أرجو ان تكون هزيمة الهلال قد حققت لك كمية السعادة المطلوبة :?: :?: :?:
    المرجلة انك تأكل بيدينك ,,, ما يوكلونك الرجاجيل بشوكة كورية أو ايرانية :-P
    من يأكل بيد غيره فهو مشلول ( الله يعافينا ) ,,, وصلت الفكرة يا (سيد عرفان) :?:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:28 ص
  12. الشوارع الخلفية
    12

    الادارة الهلالية بعد الرباعية تفكر فى نقل مبارياتها الى ملعب الصبان خخخخخخخ

    2013: قادمون ياسيا
    2014:والله قادمون
    2015:قادمون بس وقفنا فى المحطة
    2016قادمون وصلنا الجمارك
    2017:قادمون خلاص ما بقى شى
    2018: قادمون بس بنشر الكفر

    ياعمرى تغير اسم اسم القارة وانتوالى الحين قادمون ما وصلتو هههههه

    الهلاليون يقاطعون منتجات هونداى
    هلالى يقول اشوى مهم كاتبين على صدورهم مرسيدس ههههههههه

    عزيزى المشجع الهلالى بخصوص ترديدك لعبارة جمهور النصر العالمية صعبة قوية ضدفريقك مسوى مجنون مثلا ههه

    سؤال اسيا بعيدة لهدرجة….الهلال له 13 سنة قادمون ياسيا ولسى ما وصلو خخخخخخخخ

    سبهان ….. ذوب اهان …….. اولسان

    مجموعة اهانت انسان ههههههااااااااااااي

    بعد رباعية الاربعاء
    هلالى يفول اشوى ما لعبنا الخميس

    هههههههه هاااااااهاهاهاهاهاهاهااااااي اااااه يااااااااابطنى خلاص لا كذا مقدر مقدر قسم احلى ربوع واحلى وناسة :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:51 ص
  13. السالم
    13

    نحمدالله جت على مانتمنا في السنه عيدين وثالث الاعياد اهل الطواقي مقهوره لا وبعيون شبابيه مكسوره بقدام وارجل عالميه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:17 ص
  14. متعب العالمي
    14

    نشرة الاخبار الرياضيه عام 2000 هجري

    ——————————————————————————–

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نشرة الاخبار الرياضيه عام 2000 هـجري

    التقى اليوم فريق الهلال السعودي وفريق ريال مدريد الاسباني في بطولة اندية العالم وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد 7 / 0 بعد مباراة متكافئه بين الفريقين وتعتبر هذه المشاركه الاولى للهلال في كاس العالم بعد مسلسل تفحيط استمر قرون وقرون وقرون .

    كل سنه يقولون قادمون يااسيا حتى الان ماوصلوا اكيد راكبين سياكل

    اليوم انتهى الجزء 13 من مسلسل الهلال والعالميه الى اللقاء في الجزء 14

    اذا كان الهلاليين يريدون تحقيق بطولة اسيا ماعليهم الا واحد من ثنين يااما يرجع النظام القديم للبطولات الاسيويه نظام تجميع في مكان واحد او يشاركون في كاس رئيس الاتحاد الاسيوي وتعتبر هذه البطوله المستوى الثالث الاسيوي بعد دوري المحترفين وكاس الاتحاد الاسيوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:14 ص
  15. متعب العالمي
    15

    الهلاليين
    مايدرون ان فريقهم من حقق كأس الكؤوس الآسيويه عام 2002 عندما لعب 6 مباريات فقط
    من هذاك اليوم خسر جميع البطولات التي شارك فيها وهي كألتالي :

    4 مرات دوري أبطال آسيا
    4 مرات دوري المحترفين الآسيوي
    مره وحده كأس السوبر الآسيوي
    مرتين دوري أبطال العرب
    مرتين دوري أبطال الخليج
    مره كأس الخليج ب نظامه القديم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:15 ص
  16. ابو علي الحربي
    16

    قادمون ياكاس ولي العهد منذ 37
    قادمون يادوري منذ 16 سنه
    قادمون يامركز ثالث منذ 4 سنوات
    قادمون يابطوله الخليج خروج حزين لهم من نادي الوصل
    حتي المركز الثالث لم يحقققوه وهي صعبه وقويه

    الكاتب جهز قلمه منذ نهايه الشوط الاول لمبارة الهلال واولسان وزال يردد المقوله ال????ه التحكيم ودلال وغيرها
    لوفاز الهلال لما راينا هاذ الكاتب يكتب لرايناه مستعد لنوم المبكر ولاكن تخبط الهلال الاداري وشباح الهلال جعلت لهاذ الكاتب المسكين هيبه
    تبرير الكاتب السخيف عن التحكيم وبهاذ الوقت يدل علي حقده وتعصبه
    بعد خساره الهلال سنري هاذ الكاتب يوميا يترزز بصحيفه والهدف واحد الهلال والتحكيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:28 ص
  17. محمد المرواني
    17

    مقال رائع عزيزي رامي والله الذي لاله الا هو ان كأنك تقراء افكاري ,
    قلتها سابقا واعيدها الآن من ياكل بيدين عمرالمهنا مايشبع ياهلال ,
    نعم السبب الحقيقي اذا يريدونه الهلاليون يكمن في الدلال الزائد والذي يجعلهم يحققون في كل عام اكثر من بطولة محلية في الموسم الواحد ليس قوة في فريقهم ولاكن في سطوة فريقهم المادية والمعنوية كما حصل مع مطرف والجروان والحمدان والدخيل والسويل وطابور من الحكام السعوديين الذي اهدوة الكثير من البطولات المظروبة ولاكن بمجرد ان يرتكبوا خطاء تقديري ضدة يتوارون بصمت ولم يظهر اي صوت لحكم ابعد قسرا سوا صوت مطرف والكثيري نظرا لكثرة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عكس ماكان سابقا من الصحف الورقية المحكومة للوبي الهلالي ولا يستطيع كائنا من كان ان ينشر من خلالها حرف واحد بغير مايريدون ولايمس الهلال بشي ,واما القناة الرياضية فهي منهم ولهم الم يتحايلون ويستسصدرون امرا ملكي لمتلاك حقوق دوري زين بحجة انها قناة الوطن والدوري دوري الوطن .
    والحقيقة ان اخر مافكروا فية انها قناة وطن ويجب انتكون بمسافة واحدة عن كل النوادي باالمملكة ولاكنهم احتكروة لكي يبثون مايريدون ويحجبون مالايروق لهم ويبقى الهلال الفريق الوحيد المثالي بكل شي الواجهه رغم انة نادي عادي لوقدرلأحد واتته التسهيلات المقدمة للهلال لتأهل النهائي بطولة اسيا كل عشرة ايام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:26 ص
  18. حرامي يحلم بالعالمية
    18

    تأكيد لما ذكرته ( وجيش أعلامي يحكم قبضته على كل منافذنا الإعلامية وباستطاعة هذا الجيش صناعة القرارات لصالح ناديه ويملك دعم لوجستي يسهل كل أموره ويرفع من معنويات منسوبيه ليقدموا أفضل أداء )
    الجواب بختصار من صاحب الشركة السعودية المتحدة والشركة الوطنية لتوزيع الصحف .. اليس باسم نادي الهلال .

    الدوري السعودي مسروق وهذا زمن الحرامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:30 ص
  19. كوفي شوب
    19

    الشوارع الخلفية
    اذا جتك فرحة طاغية مثل هذي حاول تسافر وتغير الاجواء
    رجاءً – اللي حوله يركده شوي ويسمي عليه
    خير يا طير انهزم الهلال
    اركد بسم الله عليك و اذكر الله
    ترى هذه الحالة تصنف بعدم الاتزان
    وعدم الاتزان يؤدي الى الحبابة
    والحبابة ما وراها الا الهبال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:33 ص
  20. ياااامي عااالمي
    20

    مقال اقل مايقال عنه واقعي والدليل من ١٢ سنه والمحلي محلي  

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:17 م
  21. سيسبان
    21

    كيف بالنصراوين أن يحللوا في البطولات الاسيوية و يقيموا الفرق السعودية ؟؟؟؟
    النصر آخر مرة حصل على بطولة اسيا كان عام 1997 اي قبل 15 سنة !!!!
    بينما آخر مرة حصل عليها الهلال كان 2001 و الاتحاد كان عامي 2004 و 2005 متتاليه !!!!
    والهلال و الاتحاد تحديداً مازالا مستمران في المشاركة في هذه البطولة و دائماً يتجاوزا الدور التمهيدي فيها …. واحياناً يشاركهم الشباب و الاهلي !!!!
    فمن غير المنطق ان يحلل في البطولات الاسيوية ويقييم فرقها ” نصراوي ” لسبب بسيط …. لأنه لا يعرفها !!!!
    أنا كهلالي اتقبل من يحلل و يفند اسباب خروج الهلال من الاسيوية من كاتب اتحادي أو اهلاوي أو شبابي لأنهم ينتمون لفرق مازالت تعترك تلك المنافسات اما كاتب نصراوي أو وحداوي أو نجراني مثلاً فلا يمكن ان يستساغ منهم التنضير في البطولات الاسيوية تحديداً !!!!
    هذا الكاتب بهذا المقال مثل طالب سعودي يعلّم اللغة الانجليزية في انجلترا …. أو كا يقول المثل ” يبيع المية في حارة السقايين ” !!!!
    هذا الكاتب بهذا المقال مثل كاتب سعودي يقيم ويفند فشل الأرجنتين في الفوز بكاس العالم من بعد عام 1986 !!!!
    لا يستساغ ذلك ابداً …. لو كتب في فرق وسط الدوري و قتل الطموح عندهم من مواسم لكان ذلك مستساغ منه !!!!
    لو كتب في معاناة فرق منطقة الدفئ في الدوري السعودي خلال الـ 20 سنة الماضية …. لتفهمناه !!!!
    كان عليه ان يكتب مثلاً في الكروت الحمراء التي ترتفع من جماهير فرق الظل و اسباب قنوطها من فوز فرقها بالبطولات …. أعتقد سيصبح للمقال مغزى و معنى !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:28 م
  22. حب حار اصفر
    22

    :oops: ما كنت أعرف ان المحليين عندهم دم إلا بعدما شفت وجيههم حمرا بهالفضائيات بعد النكبه _ قصدي النكسه _ لالا قصدي الوكسه _ لا ويش ؟ يسوقون مقولة ان الجماهير السعوديه زعلانه _ لا ياحبيبي الهلال لا يمثل الا نفسه 0 ونتائجه له وحده بعيد عنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:42 م
  23. جوال أبو كشاف
    23

    تحليل علمي ومنطقي والجماهير السعوديه مقتنعه فيه ( حتى الهلاليه المتعقله ) بارك الله فيك ايه الكاتب المحترم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:10 م
  24. آه يا بطني ميت ضحك
    24

    سعودي وافتخر
    صدقت
    المرجلة انك تأكل بيدينك ما يوكلونك بملعقة المهنا والبطي والمصيبيح والسوسة
    اللي يشوف بعين واحدة أعور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:11 م
  25. أحمد999
    25

    جميع الجماهير السعوديه فرحانه والسبب تحيز الاتحاد السعودي ولجانه مع الهلال
    وفي البطولات الخارجيه يكون كالحمل الوديع لايهش ولاينش من ام صلال للشارقه للاهلي الاماراتي وذوباهن وسبهان واولسان
    و13 سنه تفحيط

    واللي يقول الهلال اكثر فريق حقق بطولات اسيويه صحيح على ايام فلمبان وطقته وكلنا نعرف السالفه
    وبعدين ترى الهلال اكثر فريق يشارك اسيويا ولو حسبنا عدد المشاركات مقابل الفوز بالبطولات لكان الهلال اخر الانديه ترتيبا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:21 م
  26. ابو الهيثم الحضرمي
    26

    مقال رائع وجميل ويفند سر بعض الإنتصارات الهلاليه ‘ وهو الامر الذي يصعب حدوث مثيله في المنافسات الخارجيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:58 م
  27. حب حار أصفر
    27

    وسع صدرك / :-D واحد يسأل هلالي / ليش النتيجه كانت كبيره ؟ قال الهلالي : عشان الهلال كبير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:15 م
  28. الشماسي
    28

    الحقيقة دائما مؤلمة ولكنها اول خطوات العلاح
    اتبعوا نصيحة الدكتور رامي يمكن الله يصلحكم يا بنو هلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:33 م
  29. الجلاوي
    29

    لقدنطقة بالحقيقه المره الانديه السعوديه عانت الامرين من التحكيم امام الهلال ولكن ربك موجود

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:19 م
  30. عاشق الخليج العربي
    30

    مسكين والله الحرمان من البطولات
    يخلي الانسان مريض نفسي ربي
    يشفيك ياكاتب المقال مشكل اذا
    مرة20سنةولم تحقق الدوري
    وتمر38سنةولم تحقق كاس
    ولي العهدمشكل كبيرياكويتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:29 م
  31. دمي احمر
    31

    عجيب امر هذا الكاتب
    كيف وصل الهلال لدورة الثمانيه اذا كان لايقوي علي مواجهة الفرق الخارجيه
    وكيف وصل منذ عامين لنصف النهائي اذا كان لايقوي علي مواجهة الفرق الخارجيه
    لا استطيع ان اصدق هذا الكاتب لان مايكتبه يتنافي مع الواقع ..
    عموما ..
    انهزم الهلال وهذه ليست نهاية الدنيا
    ولكن المضحك المبكي ان فريق هذا الكاتب لم يتاهل للاسيويه من الاساس .. ورغم ذلك يقيم الفرق اللتي تشارك اسيويا..
    نياهاها نياها نياها نياهانياها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:41 م
  32. دمي احمر
    32

    اشوفك ماطالبت المهنا بالقسوه علي فريقك يوم فزتوا ع الفتح العام الماضي
    ورغم اجماع الكل علي ان هدف الفتح صحيح الا انت ..
    كلام هذا الكاتب ومقالاته تدعو للضحك..
    هي مقالات كوميديه وتدعو للضحك..
    يالله تعين مقال فاشل وكويتب افشل من المقال نفسه
    اضاع وقتنا بقراءته .. لو في كتاباتكم خير كان نفعت فريقكم هههههههه

    ويبقي الهلال كبيرا رغم الخسارة..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:51 م
  33. سليمان بن عبد العزيز الضويان القصيم بريده
    33

    سيسبان
    كفووو تم الدعس هههههههههههههههههههههههه
    الحمد الله أني مشجع نادي القرن والعقد في أسيا و زعيمها و تاج راسها
    بتوفيق للملكي في الدوري وأ ن شاء الله بعد 3 أشهر سنشارك في اسياء بعد أن شاءالله تحقيق البطوالات المحليه والاخارجيه
    يا رامي أهنيك عل ضغط على ألاجنه الحكام في هذا التوقيت
    عشان يخدم ناديك مثل العاده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:18 م
  34. اتحادي حايل والعقال مايل
    34

    ياجعل يدك ما تمسها النار يالعبودي
    مقاال في الصميم ويشخص حال الكره السعوديه
    تسلم يمناك يارامي
    بالتوفيق للاتحااد نادي الشعب وتحقيق البطوله الاسيويه ان شاء الله
    الاسيويه للشرفاء فقط والاتحااد اكبر دليل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:09 م
  35. عالمي صريح
    35

    الازيرق يغرق يغرق يغرق يغرق بالأربعة
    .....هههه
    من هالحال واردى ان شاء الله وباذنه فالله يمهل ولايهمل سبحانه ،،،،،
    شر البلية مايضحك :lol: :lol: :lol:
    ودمتم بود ودعوا العالميه لفحولها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:09 م
  36. عالمي صريح
    36

    سؤال للزعماء والأقوياء قراندايزر وشلته
    كم نهائي خارجي لعب زعيمكم منذ 10 سنوات رغم تحقيق زعيمكم لاكثر من 30 بطوله محليه خلال نفس المدة : :roll: :roll: :roll:
    من جد المحلي يبقى محلي من دعم حكام ولجان واتحاد سعودي اصبح لرعاية زعيمكم فقط
    ورفقا بالقوارير
    ودمتم بود ودعوا العالميه لفحولها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:13 م
  37. فهد
    37

    والله لو تجلس في مجالس ….. كان ابرك لك..مسوي فيها كاتب انت ووجهك ...اوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:57 م
  38. مشعل
    38

    الهلال يخرج من دور الثمانيه في بطولة اسيا وكانها كارثه ..

    والنصر يتعادل مع الفتح بالتحكيم وكانه انجاز ..

    رساله لجماهير الحالمي اش شعوركم وانتم حتى بطوله عربيه مالعبتوا فيها الا بالترشيح ؟؟

    اعتقد لو الحالمي تأهل لنصف النهائي العربي بيقولون ملك العرب ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:56 م
  39. بدر الهلالي
    39

    بين كل كلميتين اسم الهلال لازم يذكر انه العقده المزمنه يا عزيزي :-D :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:10 م
  40. الملكي هو الاهلي
    40

    من اجمل المواضيع واكثرها فائدة . اشكر هذا القلم المميز

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:32 م
  41. طاش ما طاش
    41

    سيسبان
    بارك الله فيك
    اضرب هذا الكويتب في الصميم كلما اراد ان ينفس عن نفيسته 8)
    لا ترحمه او تشفق عليه لازم تذكره اين موقع فريقه المفضل دائماً :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:49 م
  42. دمي احمر
    42

    اللهم لك الحمد اني هلالي
    اللهم لك الحمد علي نعمة تشجيع الهلال…

    وبعدين ياكاتبنا انت تطالب لجنة الحكام بالقسوة علي الهلال
    طيب ليه فريقكم اللي دايما تتشكون من ان الحكام يقسون عليه ( اشوفه يوم شارك في اسيا طلع من دور الستة عشر .. ليه ماحقق البطوله ))
    احرجتك صح .. اذا احرجتك لاترد علي وانا مسامحك.. هههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:54 م
  43. رياضة العصا والجزرة
    43

    أشهد أنك صادق

    أنه نادي اللجان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:21 م
  44. متابع
    44

    كاتب مبدع
    أحسنت وشخصت الواقع بكل شفافيه لكن مهما حاولت هذا حال الهلاليه هم يعرفون أنهم لن يستطيعوا الحصول على هذا الكم من البطولات إلا بدعم الحكام واللجان لذلك لن يستمعوا من أحد قول الحقيقه وسوف يستمرون باللف والدوران والمراوغه ليداروا هذه الحقيقه وإخفاؤها ؟؟
    أمام أولسان الحكم لم يحتسب ضربة جزاء مستحقه ولم يمنح المهاجم إتاحة فرصة مواصلة اللعب وإحتسب لمصلحته فاول وهو منفرد يعني المفروض النتيجه 6 – 0 :-D :-D :-D :-D :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:40 م
  45. الحق حق
    45

    لم يفرحوا ببطولات مع فريقهم , فدعوهم يفرحوا بخسارة الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:50 م
  46. سليمان بن عبد العزيز الضويان القصيم بريده
    46

    الكويتب مثل الطقاقات في الاعراس يفرحوووون في عرس غيرهم هههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:19 ص
  47. سعودي و افتخر
    47

    حلوووووووووووة يا سليمان الصويان
    كل يوم شاد الظهر بنادي ,,, مرة اماراتي و مرة ايراني و مرة كوري الخ الخ :!: :!:
    وكل ما قابله الهلال في الملعب عطاه بالثلاثة و بالأربعة و بالخمسة :lol: :lol:
    واذا قلنا له هات ماعندك من بكره ,,, لزقها بالحكم ,,, باللجان :!: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:13 ص
  48. اهلاوي ملكي
    48

    الهلال طال عمركم مثل ولد المدير في المدرسه محد يقدر يلمسه…لكن لا طلع بره فقعوا وجهه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:56 ص
  49. اهلاوي ملكي
    49

    الهلال طال عمركم مثل ولد المدير في المدرسه محد يقدر يلمسه..لكن لا طلع برا فقعوا وجهه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:57 ص
  50. البراق9
    50

    الى التعليق رق 2
    ياخي الظاهر ان النهيار ?????? اعم نظرك اخر بطولة لنصر امام ?????? قبل 4سنوات
    والعام لعب على النهائي وهو في السؤ حلاته مع هالرئيس المفلس اللي خلاكم تقامزون .

    بعدين النهيار ?????? هو تصحيح للكورة السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:10 م
  51. حنكل بن جحفان
    51

    كله كلامك صح 100% بس نسيت نتقول ولديهم القدرة والسلطة على الخلاص من المنافسين مثل ما حدث مع البلوي او اخضاعهم لسلطتهم مثلما حدث مع البلطان او محاربتهم مثلما حدث مع الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:15 م
  52. وين مايروح الاصفر انا وياه
    52

    رددت جماهير الهلال العالمية صعبة قوية اذا لماذا لاتطرد مثل المعلق
    صفقت وشجعت جماهير الهلال الفريق الكوري ورددت اسمة وهم من ازعجونا طوال عقود الوطنية الوطنية اذا اين الوطنية وانتم تشجعون نادي كوري ضد نادي سعودي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:09 م
  53. فهد
    53

    سؤال متى يفرح النصرويين ببطولة لو لعبه الكيرم ………….؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:48 م
  54. هلالي واقعي
    54

    مع اني هلالي وواقعي لكن كلامك فيه شي منطقي و95 بالمئه غلط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:57 م
  55. فهد العمودي
    55

    اعجبني منطق الطفل المدلل الذي افسده الدلال فعلا هذا حال الهلال .. فعلا احسست ان كثير مما جاء في المقال ينطبق على حال الهلال .. كيف لو جربوا الهلاليه الظلم اللي مر على الاتحاد سواء داخل الملعب أو خارجه .. مدري كيف حيكون وضعهم .. لكن الاكيد انه ماحيصير زعيم حتى محليا ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:20 م
  56. medooo2121
    56

    والله كاتب هذا المقال كاتب حاكا الحقيقة وباعتراف ريسهم السابق لا اعرف اسمة فية فيصل او خالد والله لا اذكر اسمة بالاضافة لاهدايهم البطولات اتذكر هدف سيرجو في الهلال يوم كان يلعب للاهلي هدف مليون مليون بلمئة صحيح ولا عليك الا الرجوع لليوتيوب واكتب هدف سيرجو الملغي في الهلال هذا للاشياء الكوارثية اما الاخرا المسني واطيح اكسر جمجمتك وكسر رجليك وعادي مجرد فاول ان اتي وهاكذا والله انصح الهلالية والله انصحهم بقراة هذا المقال وتطبيقة ولا ننسي الفريق المهايطي الاخر الشباب هذا الفريق الاعور والدليل الموسم القادم في الاسيوية واتوقع خروجة من المجموعات واذا تاهل وهذا احتمال وارد فلن يكمل لنهاااايي ااااااااااولنا لقاء السنة القادمة وتذكرو هذا الكلام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:55 م
  57. وين مايروح الاصفر انا وياه
    57

    الاخ سيبسيان
    النصر اول من تاهل للبطولة العالميه وشارك فيها عن قارة اسيا ومن هذا من حق اي نصراوي ان يحلل ويناظر في العالميه بحكم انهم اصاحب الولاويه ومن منطلق اسئل مجرب ولا تسأل طبيب وعلى كل من اتى خلفة ان يتتبع خطواته اذا اراد ان يصل مجد سبقة الرواد اليه وهاذي هي الحياة اناس لايرضون الى ان يكونو رواد واناس محكوم عليهم التبعيه واناس فقط ناقمين وحاقدين لانهم لارواد ولا ناولو شرف الوصول حتى فبتاكيد لايملكون هؤلاء الى التشكيك والتباكي وتشويه الحقائق والتقليل من منجزات من سبقهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:49 م
  58. صربي دلخ
    58

    ?????? طلب من الاتحاد الاسيوي ان يكون اربعة لاعبين اجانب مع كل فريق بالاضافه الى حكم محلي :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:39 ص
  59. tamahawk
    59

    صحيح هذا النادي المدلل زي (الطفل المدلل) يعني اذا نادي من جد حصل على البطولات المحليه بالكم كيف جت من لجان الحكام ولكن خارجياٌ فاشل ويخور أمام المسابقات الخارجيه حيث لمن يسقط اللاعب او يأتيه شئ بسيط من الإحتكاك تلقئ اللاعب يسقط ويرفع يده ياحكم ونسي أنه أمام حكام غير حكامنا المحليين أيضاٌ فشلوا في اثبات قدراتهم خارجياٌ أما المادة فميزانية النادي مفتوحه غير بفيت الأنديه لكن الله بالمرصاد ينكووون خارجياٌ ويتلطشون وعيونهم تبحلق عاجزين عن فعل شئ أمام الإتحاد الدولي لأن مالهم يد هناك تسندهم اللهم لا شماته.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:53 ص
  60. zizo30
    60

    يقول الكاتب أن لجنة المهنا هي السبب في خروج الهلال من امام اولسان الكوري !!!
    ويعزو ذلك لأن لجنة المهنا كما يقول االكاتب لم تقسو على الهلال محلياً !!!
    طيب … وش رأي الكاتب بتحكيم عبدالرحمن العمري مباراة الشباب و النصر الأخيرة تحت مراقبة عمر المهنا ???
    الا يوجد عندك نصيحة للجنة عمر المهنا ” ليس بمطالبته وجوب القسوة على النصر ” انما عليك أن تنصحه بعدم تدليع و تدليل و محاباة النصر محلياً !!!
    الا يخجل النصراوين باتهام الهلال بالدلال التحكيمي ؟??
    نحن الهلاليين ” قد ” نتقبل هذا الاتهام من جميع منسوبي الاندية , ولكن من النصراوين بالذات ابداً !!!
    لم ارى من قبل و لا من بعد ” قوة وجه ” مثل ايحاء النصراوين بان الهلال مستفيد من التحكيم وهم يرون كما نرى أن التحكيم السعودي يرش لهم المساعدات التحكيمية بغزارة !!!
    المشكلة ان بعضهم مقتنعين بانهم مظلومين من التحكيم السعودي حتى الان !!!
    الم يلاحظوا الى الان أن النصر يستعين بالحكم السعودي في لقاءهم مع الهلال في الموسمين الماضيين اذا كان النصر هو المستضيف ؟؟؟
    الم يلاحظوا الى الان أن الهلال اذا كان هو المستضيف دائماً يستعين بالحكام الاجانب ؟؟؟
    الم يقل فيصل بن تركي بعد مباراة الفتح و النصر في كاس الابطال العام الماضي ” الأياب ” مستهتراً : لماذا لم يجلبوا ادارة الفتح حكام اجانب ؟؟؟
    الا يعني ذلك ان سموه مقتنع بأن المرداسي قد جلب للنصر التأهل “عيتي عينك” ؟؟؟
    ما هذا التبلد الذي اصابكم يا جمهور وكتاب النصر ؟؟؟
    كفاكم التحدث و الكتابة باللامنطق … لقد سئمنا من نقاشاتكم البيزنطية في موضوع التحكيم !!!
    كتاب النصر اذا تطرقوا لمحاباة التحكيم السعودي للهلال … فإنهم يستخدمون طريقة قديمة للغاية للتضليل الاعلامي عفى عليها الزمن !!!
    لسبب بسيط للغاية … لأن القنوات الرياضية الأن تتسابق في اعادة اللقطات وجلب خبراء للتحليل التحكيمي ومن السهولة لصبي في الثانية عشر من عمره أن يرصد طوال الموسم من الفريق المدلل في كرة القدم السعودية !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:55 م
106