دولي برتغالي سابق : الآن عرفنا لماذا لا يوجد لدى رونالدو كرات ذهبية !!

رونالدو ريال مدريدنقلت صحيفة ماركا الإسبانية تصريحات للاعب البرتغالي السابق باولو فوتري يدين فيها الكلمات الساخرة التي أطلقها جوزيف بلاتر رئيس الفيفا بشأن كريستيانو رونالد و نجم منتخب البرتغال وريال مدريد.

وأشار فوتري ” من الآن وصاعدا جوزيف بلاتر لن يكون شخصية مرغوب فيها داخل البرتغال .. وعليه فمن الأفضل عدم الذهاب إلى البلاد .. ويجب عليه تقديم استقالته فورا كرد طبيعي على ما بدر منه بحق لاعب من أهم لاعبي العالم في هذا التوقيت.

وذهب فوتري إلى أبعد من ذلك وقال ”  أخشى أن تؤثر تصريحات بلاترلأكثر منذ ذلك وتمتد إلى المنتخب البرتغالي أثناء مباريات الملحق أمام السويد المؤهلة لنهائيات كأس العالم”

وأختتم فوتري حديث ” أعتقد أن الأمر لا يخص كريستيانو رونالدو وحده .. إنها إهانة وطنية تمتد لكافة أرجاء البرتغال .. وأنا على ثقة في تجاوز رونالدو للأمر.

وأَضاف فوتري ” بعد هذه التصريحات علمنا لماذا لم يفز رونالدو بالعديد من الكرات الذهبية ”

من جانبه وصف خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو ما حدث من رئيس الفيفا بأنه أمر أذل رونالدو على الملأ فبدلا من أن يبحث جوزيف بلاتر رئيس اتحاد اللعبة على وسائل تساعد في انتشارها يقوم باطلاق تصريحات تتسبب في إصابة محبي وعشاق اللاعب في كافة أرجاء العالم بالصدمة والامر لا يصح أن يصدر من أعلى منصب في الاتحاد الدولي للعبة.

وتجدر الإشارة أن بلاتر قام بتقليد رونالدو بسخرية مشيرا أنه يفضل ميسي عليه مما أثار موجة من الصخب داخل إسبانيا والبرتغال مما دفع رئيس الفيفا للتراجع عن التصريحات مؤكدا أحترامه للاعب ولكن الصحف الإسبانية والبرتغالية لم تغفر لبلاتر وشنت هجوما ضاريا عليه رغم أعتذاره ،وأرسل بيريز رسالة خطية شديدة اللهجة إلى بلاتر يستنكر فيها التصريحات بشان رونالدو.

ويعد رونالدو  ضمن المرشحين للحصول على الكرة الذهبية هذا العام مع كل من ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وفرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني وأعتبرته الصحافة الإسبانية تصريحات بلاتر بأنها تأثيرا في المصوتين بشكل غير مباشر لابعاد اللاعب عن اللقب.

9