الاردن تطلب تغيير ملعب مباراة الاوروغواي

استاد عمان الدولي

طلب الإتحاد الأردني لكرة القدم من الإتحاد الدولي نقل مباراة الذهاب التي ستجمع بين المنتخب الأردني ونظيره منتخب الأوروجواي بالمحلق العالمي من التصفيات المؤهله لنهائيات كاس العالم- البرازيل 2014 والمقررة يوم “13” نوفمبر المقبل، لتقام على استاد عمان الدولي بدلا من استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وجاء طلب الإتحاد بعدما طلب الجهاز الفني للمنتخب الأردني بنقل المباراة لتقام على استاد عمان ليتناغم القرار الفني مع القرار الإداري على اعتبار أن المباراة ينتظر أن تحظى باهتمام عالمي غير مسبوق وحضور جماهيري كبير حيث يستوعب استاد عمان الدولي حضور أكبر.

وأكد خليل السالم أمين السر العام بأن الإتحاد خاطب الفيفا اليوم الاربعاء بعد لحظات من اعلان الجهاز الفني توصيته بنقل مكان اقامة المباراة وانه سينتظر القرار الرسمي من الفيفا ليتسنى اتخاذ الإجراءات الادارية اللازمة وخاصة توفير متطلبات رئيسيه بمرافق وخدمات ستاد عمان تتناسب مع متطلبات الفيفا .

ووجه السالم شكر وتقدير أسرة الاتحاد لعقل بلتاجي أمين عمان الكبرى لحرصه الموصول على توفير كل متطلبات اقامة مباريات المنتخب الأردني والأندية المحلية والقارية على استاد الملك عبد الله مشيدا كذلك بجهود القائمين على مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وقال السالم أن الدكتور سامي المجالي رئيس المجلس الأعلى للشباب يحرص كذلك على توفير كل متطلبات النجاح لنشاطات الإتحاد التي تقام على مختلف الملاعب بمختلف محافظات ومدن المملكة ومنها ستاد عمان مؤكدا بأن الإتحاد سينتظر القرار الرسمي لتحديد مكان اقامة المباراة قبل ان يبدا خطواته التنفيذية والاستعداد لإستقبال اكبر حدث بتاريخ كرة القدم الأردنية.

وكان حسام حسن المدير الفني لمنتخب الأردن طلب نقل مباراة نيجيريا الودية الإثنين الماضي من استاد الملك عبدالله الثاني إلى استاد عمان الدولي وهو ما حمل مؤشرا واضحا بأن مباراة الأوروجواي ستنقل أيضا لاستاد عمان الدولي.

وخاض منتخب الأردن معظم مبارياته في تصفيات كأس العالم على استاد الملك عبدالله الثاني بقرار من المدير الفني السابق العراقي عدنان حمد في ظل أن مساحة الملعب خدمت تطلعاته الفنية في تلك المرحلة وحقق على هذا الملعب المنتخب الأردني انتصارات تاريخية تمثلت بالفوز على اليابان واستراليا بذات النتيجة “2-1”.

9