فوزي خياط: هذه الفرق هي من ستنافس على لقب الدوري

قفز فريقا الأهلي والشباب قريبا من النصر المتصدر ومن الهلال الثاني وجاء الشباب ثالثا والأهلي رابعا.. ويبدو أن هذه الفرق الأربعة هي الأجدر بالمنافسة على بطولة دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم.. قياسا بمستوياتها وعدتها وعتادها.

الأهلي استعاد نجومه المصابين وأهمهم على الإطلاق «فيكتور» الذي لعب بعض الوقت أمام الشعلة وظهر 100% مستوى.. ومهارة.. وجهدا.. ونشاطا.. وسجل هدفا على طريقته الخاصة.. والفريق ككل ظهرت عليه لمسات مدربه الكبير.. وأغلب الظن أن الأهلي إذا حماه الله من إصابات لاعبيه المتواصلة ستكون له كلمة حاسمة وسيكون من أكبر المرشحين للظفر باللقب.

الشباب أيضا استعاد بريقه.. وحمى وطيس جموحه وبدأت شهية لاعبيه أكثر حضورا وقدرة.. وإذا تواصل ركضه في المباريات القادمة فستكون له أيضا كلمة حاسمة.. وحضور مؤثر بعيدا عن حضوره مرة.. وغيابه مرة أخرى!!

أما الهلال فما زال يستفيد من مهارات وإمكانيات نيفيز وأيضا النجم العائد إلى التألق ناصر الشمراني اللذين أصبحا الكرباج الذي يضرب به الهلال في كل آن.. لكن مشكلة الهلال الدائمة والمزمنة تتمثل في دفاعاته سهلة الاختراق.. وحارس مرماه المتواضع المستوى.

وإذا تحدثنا عن النصر فارس المقدمة الآن فإنه من أقوى المرشحين للقب.. مهارة وافرة.. حماسه طاغية.. ثقة كبيرة.. وإذا تخطى منافسه اللدود الهلال وهو مؤهل تماما للتحقيق هذا قياسا بمستوى الفريقين فإن النصر لن يقف أمامه أحد بسهولة وسيزداد النصر قوة على قوة.

ومع كل هذه القراءة السريعة فإن المشوار ما زال طويلا.. والمنافسة تزداد شراسة وقوة وكل الذي نتمناه أن ينجح التحكيم في إنصاف الفرق وإعطائها حقها بعيدا عن الأخطاء كفانا الله وإياكم شرها!!

ستار

** عبدالله العنزي حارس مرمى النصر أكد على استحقاقه ليكون أحسن حارس مرمى في المملكة.. وشهادة المراقبين والجماهير تكفيه على كل حال!!

** على الكابتن الرائع حسين عبدالغني أن يقلع عن التوتر داخل الملعب ومناقشة الحكام بلا داع ولا فائدة.. وهذا العيب هو الذي قاده للوصول على الكارت الأحمر أمام الفتح ـ مثلاـ!!

** رغم بعض الإضاءات فإن فريق الاتحاد يعاني من ثقوب كثيرة وهنات عديدة.. ولهذا فإن ثلاثية الفيصلي كانت منطقية!!

** عاد فيكتور.. وأصيب سيزار.. ما حكاية الإصابات الدائمة في الأهلي. هل هو الحظ.. أم هي عين أصابت هذا الفريق الباهر الجميل ــ والسؤال: أما لليل الإصابات في الأهلي من آخر؟!

** أحمد البدوي معلق مباراة الأهلي والاتحاد للناشئين قال إن هذه المباراة تاريخية!! يا رجل معقول!!

** أهدى الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب جمهور الأهلي لقب (صوت الوطن) لدورهم ومشاركاتهم الدائمة والفعالة في المناسبات الرياضية الوطنية وذلك أثناء زيارة سموه لجناح النادي الأهلي في معرض الرياضة السعودي الأول لكرة القدم الذي أقيم في جدة مؤخرا.. الطريف أن بعض الصحف تجاهلت هذا وقامت بحذف الجزئية الخاصة به من الخبر وفي تصريح سمو الأمير نواف!! و.. عاش الحياد!!

مقالة للكاتب فوزي خياط عن جريدة عكاظ

10