تشيلسي يطيح بأرسنال خارج كأس الرابطة بهدفين في الامارات

Fernando+Torres-Chelsea-Alex+Oxlade-Chamberlain-+Arsenal+cropped

جاءت الهزيمة لتلقي بظلالها على الانطلاقة الناجحة التي يعيشها أرسنال حيث يتصدر الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 22 نقطة وبفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه تشيلسي صاحب المركز الثاني.

جاء إيقاع اللعب سريعا في الشوط الأول وتفوق تشيلسي نسبيا في السيطرة على الكرة وبحث عن الفرص من خلال الأخطاء الدفاعية للأرسنال وهي ما منحت البلوز هدف التقدم في الدقيقة 25 ، وظهر تأثر أرسنال بشكل كبير بالتغييرات الثمانية في تشكيلته الأساسية بينما بدا تشيلسي أكثر تنظيما وتماسكا رغم أنه خاض المباراة بعشرة تغييرات على التشكيل.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان فترات التفوق الهجومي وكان لتغييرات المدير الفني الفرنسي آرسين فينجر بإشراك أوزيل وجيرود أثرا إيجابيا على هجوم الأرسنال لكن تشيلسي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة واستغل خطأ دفاعيا آخر ليعزز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق ماتا ، لتستمر عقدة أرسنال أمام جاره.

افتقد أرسنال خلال المباراة لجهود ثيو والكوت وأليكس أوكسلين تشامبرلين وآبو ديابي ولوكاس بودولسكي وماثيو فلاميني بسبب الإصابات ، واعتمد فينجر ، كعادته في مباريات الكأس على فريق من البدلاء مع الاعتماد على بعض عناصر الخبرة مثل نيكلاس بيندتنر في الهجوم أمام توماس روزيسكي ورامسي وكذلك المدافع فيرمايلن الذي لعب إلى جانب كوشيلني ومونريال خلف كازورلا وجاك ويلشير.

106