لجنة الأنضباط وحقوق الشباب

نايفلجنة الأنضباط منذ أستحداثها بالأتحاد السعودي قبل مواسم أصدرت الكثير من القرارات بحق بعض اللأعبين والإداريين وأيضاً قرارات بحق جماهير بعض الأندية ولكن الحديث عن نجاح تلك اللجنة لاتحكمة عاطفة أو ميول الحكم على نجاح اللجنة وتحقيقها العدل والمساواة بين الجميع من خلال القرارات التي أتخذتها وهل كان هٌناك تفاوات في القرارات في حالات متشابهة ومن أكثر الأندية تضرراً من قرارات اللجنة وأكثر فائدة أسئلة كثيرة جداً يطرحها المتابع الكريم والإجابة ليس بتصريح وإنما في الحيادية في القرارات والتعامل مع الجميع بمبدأ العدل والمساواة
الواقع يقول بأن (فريق الشباب) أكثر الأندية معاناة من قرارات لجنة الأنضباط وأقلهم استفادة فمابين قرارات إيقاف فرناندو وحسن معاذ ووليد عبدالله وعبده عطيف وعبدالملك الخيبري وكذلك الغرامات المالية التي صدرت بحق رئيس النادي خالد البلطان ومدير المركز الإعلامي طارق النوفل وغير ذلك من القرارات التي يتم تطبيق القانون بكل مايخص الشأن الشبابي
وفي المقابل كان هٌناك تجاوزات أو لقطات تستحق النظر من لجنة الأنضباط وإصدار قرارات بحق مرتكبيها من الأندية الأخرى وعلى سبيل المثال ماحدث من تشابك بين لأعب الهلال البرازيلي تياقو نيفيز ولأعب التعاون سند شراحيلي في لقاء الفريقين في الجولة الماضية من دوري عبداللطيف جميل ولكن الغريب في الأمر أن اللجنة لازالت تلتزم الصمت ولم تصدر قرارها حتى الأن وهي التي سبق وأن أصدرت قراراً بإيقاف لأعب الشباب عبده عطيف في حالة مشابهة
من حق الشبابيين المطالبة بإيقاف البرازيلي نيفيز بإعتبار لقاء فريقهم القادم سيجمعهم بالهلال ومن حقهم معرفة الأسباب في عدم معاقبة اللأعب حتى هذه اللحظة فهل سيكون للجنة الأنضباط رأي أخر قبل موقعة الجمعة وهل ستٌثبت اللجنة أنها تعمل بمبدأ واحد مع الجميع ام ستلتزم الصمت خوفاً من ردة فعل إعلام ومنسوبي الهلال وهل ستصادر حقوق الشباب من أجل أطراف أخرى الإجابة لأيملكها إلا رئيس اللجنة إبراهيم الربيش وبقية الأعضاء
منذ أن تم الإعلان عن تعيين الحكم الدولي فهد المرداسي لقيادة لقاء الشباب والهلال يوم الجمعة القادمة بدأت تظهر بعض الأصوات من قبل الإعلام الهلالي وبدأ التشكيك في الذمم بإعتبار أن شقيق الحكم يعمل كمستشار وخبير تحكيمي بنادي الشباب مايحدث شيء متوقع من الجميع للضغط على الحكم والتأثير عليه فهل ستنجح لعبة الإعلام الهلالي ام سينجح فهد المرداسي بتطبيق القانون والخروج بالمباراة بدون أخطاء
بالمناسبة من يشكك في ذمة فهد المرداسي بإعتبار شقيقة ممدروح يعمل مسشتار وخبير تحكيمي بنادي الشباب لماذا تختفي أصواتهم عندما يٌكلف الحكم فهد العريني بإداراة لقاءات الهلال والجميع يعلم أن شقيقة محمد يعمل أمين عام لمجلس جمهور الهلال بالمنطقة الشرقية لماذا نجد الثناء على الحكم وعدم الدخول في النوايا كما يحدث مع المرداسي !!
جاء تحقيق شباب الشباب لبطولة كأس الأتحاد السعودي لكرة القدم بعد أنتصارهم في المباراة النهائية على فريق النصر ليؤكد للجميع أن إدارة النادي برئاسة الأستاذ خالد البلطان تجازوت أخطاء الموسم الماضي فالعمل الإيجابي قبل بداية الموسم على مستوى الفئات السنية من تعاقد مع عدد من نجوم المنتخبات السنية وكذلك التعاقد مع المدرب المصري عادل عبدالرحمن للأشراف على فريق الشباب وإعادة الأستاذ كنعان الكنعاني بدأت تظهر نتائجة الأن
فريق شباب الشباب الحاصل على لقب بطولة كأس الأتحاد يملك لأعبين سيكون لهم شأن كبير وسيكونونجوم المستقبل للفريق الأول والمنتخب السعودي أمثال المقباس وخير الله ودرويش والشمري ورغفاوي والحرقان وجوهر وغيرهم
تكريم نايف هزازي هداف الفريق الأول يوم الأربعاء القادم للمهاجم الواعد عبدالله المقباس صاحب السبعة أهداف في مسابقة كأس الأتحاد هو أمتداد لمواقف سابقة من نجوم الفريق الأول في تكريم اللأعبين الصاعدين أو فرق الفئات السنية بالنادي

Twitter@005naif

التعليقات

7 تعليقات
  1. ريماز السعودية
    1

    اخ نايف الايقاف للمعتدى عليه عجبا في زمن اختلفت فيه المقاييس

    سند اما كميرات التلفاز يضع قدمه على البرزايلي والعقاب يكون للبرازيلي شر البلية ما يضحك

    صح كلامك ليش لما اعيق نفيز ليش يقع المفروض ما يقع لانه وقع الأرض يجب ان يعاقب

    يازمان العجايب وش بقى ماظهر!!

    نصحية

    اكتب عن النصر او الاتحاد و الهلال او الاهلي او المجزل عشان تجد من يعلق على مقالك

    اما ان تكتب عن الشباب فهيهات من يقرأ لك؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 أكتوبر, 2013 الساعة : 4:04 م
  2. سلطان الروقي
    2

    1- نيفز معتدى عليه فهل تريد اللجنه توقف المعتدى عليه من اجل سواد عيونك
    2- اول مره اسمع ان فيه اعلامي هلالي واحد شكك في الحكم المرداسي لاجل شقيقه محاضر عند الشباب والمثل يقول كاد المريب ان يقول خذوني
    3- ابراهيم الربيش اختفى من فتره يمكن مازل يبحث عن السيدي واذا حصلته لك من عندي وجبة ?? كامله مع الببسي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 أكتوبر, 2013 الساعة : 6:23 م
  3. الأهــــلي بطل أول دوري .. رسمي
    3

    حسافة هالكشخة والميك اب …. :mrgreen:

    كله عشان تمدح ??????? … :wink:

    طيب بسألك تعرف حجم المبالغ الي انصرفت على فريق الب ر وس ت :?:

    دون نتائج تذكر إلا إذا حسبت بطولة الدفع المسبق والرشاوي وكماتشو :wink:

    بطولات الفرق السنية عندما يحرزها الأهلي كان النوفل يقول البطولة الحقيقية هي دوري الرجال
    والحينه تحتفلون بها بينما تتشمتون في الأهلي واكاديميته :mrgreen: ياخي ونعم الرياضة والروح الرياضية
    ونعم الا علام الناقد الهادف لا وجاااي تطالب بحقوق … أقول قم بس قم :mrgreen:

    أخيرا لو تبي الشهرة فقط اكتب عن الأهلي …… ذما طبعا :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 أكتوبر, 2013 الساعة : 8:03 م
  4. كريزي شباب 1
    4

    كلام كبير اخ نايف

    ووقت ايقاف الاعب فيرناندو المعتدي الأول كان حسين عبدالغني
    ولما رد فيرناندو بالمثل تم ايقاف فيرناندو

    ولكن الظلم مايستمر وراح تنقلب الطاولة يوم من الأيام

    وبالنسبة للردود الي فوق اذا كانت من هلالي او نصراوي او اتحادي

    اقول مافي مشاكل ناخذ ونعطي معاهم لأنها اندية محققة الدوري من 6 مرات وطالع

    لكن اهلاوي ؟ يناقش مواضيع عجيب والله لا وكاتب بطول اول دروي رسمي

    ههههههههههههه طيب دامة اول دوري رسمي ليه ما تحققة خلال 30 سنة ذي

    لكن هههههههههههه اتوقع مافي تسلل او انه ملعب ترابي يالله لا تبلنا

    أستمررررررر يا ابو حرررررررب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 أكتوبر, 2013 الساعة : 10:07 م
  5. خلف الكواليس
    5

    ذكاء الهلاليين في تمييع القرارات التي تدين كيانهم وجمهورهم لم تكن بسبب إدارة الهلال او محامي النادي او اي رجل داخل اسوار الهلال بقدر ماهي مسرحية تدار خارج الاسوار ابطالها (رجال وبشوت وألقاب) عشقوا الكيان الازرق الضعيف والذي لا يجمّل ولا يشرّف مشجع او وطن وعملوا على تقويته بنفوذهم الذي جعل منه زعيماً مستغلين سيطرتهم على الاعلام الرياضي الرسمي وغير الرسمي والقابع تحت مظلة بشوتهم, ورجال ترأسوا لجان الاتحاد السعودي يعدلون بين جميع الفرق السعودية في كل الامور إلا فريق اسمه الهلال تلحف ببشوت الشيوخ, فهو فوق قراراتهم التحكيمية او الإدارية او العقوبات التي تطبق على الجميع الا لاعبيه متمثل بكرت عبدالعزيز الدوسري الذي الغي ارضاءاً لهم, او قرار يصدر ثم يلغى اكراماً لهم, او قانون يطبق ثم ينقض خنوعاً لهم, بل حتى العنصرية المقيتة ساندوها وحموها طالما الفاعل هو الهلال رامين بتعاليم الدين الاسلامي عرض الحائط ثم مطالبات العالم بالقضاء عليها لتربى وترعرع في كيان اسمه هلال لم يعاقب لأن رجاله امراء فقط.

    مسرحية (العنصرية) هي كقضية الخروف الروماني (رادوي) وقضية اصبع ايمانا والتي كسبها الهلال رغم انف الاتحاد السعودي ولجانه ورئيسه وكل العاملين في الاتحاد الضعيف الذي لا يجيد رجاله الا هز الرؤوس إيماءاً ( بنعم ) والإجابة ب (سم), إذا ما جاءه اتصال من عضو شرف هلالي سبق اسمه (صاحب سمو) وطلب منه عدم معاقبة الهلال .

    قضية العنصرية التي حصروها في cd مزعوم تواطئت لجنة الإنضباط مع القناة tv3 مع الإستئناف لتمميع قضية الكبرى واصدار عقوبتين رغم خطابات الإستئناف من الطرفين والهالة الإعلامية القوية من قناة الخشب وبرامج الرياضة المسموعة والمرئية والمقروءة لتشتيت الانظار عن العنصرية والمبالغة عن (السي دي) المزعوم كيف واين ومتى وكيف تم الحصول عليه؟ ومن ثم اصدار العقوبة بناءاً على المعلومات التافهة والتصريحات المفتعلة من قبل لجنة الإنضباط اللاعب الاساسي في القضية والمساند الاول للهلاليين وبحيث تكون المسرحية محبوكة و (متخرش المية) .

    قضية رادوي ورئيس لجنة الإنضباط نائب رئيس الهلال عادل البطي وكيف اسرع بإصدار عقوبة على رادوي مع الاتفاق مع لجنة أخرى ولكن دعم البطي رئيس لجنة المسابقات اصدرت عقوبة ومن ثم الإنضباط اصدرت عقوبة وتم إعتراض الهلال وتم الغاء العقوبة بحجة الإزدواجية وهي بعلم الهلاليين وتنفيذ الرجال العملاء.

    قضية اصبع ايمانا التي التقطها مصور جريدة هاترك (المري) وتغيير ملامحها من قبل الهلاليين عن طريق الفوتوشوب, وتهريب المصور الذي يعمل والده لدى احد الشخصيات الى دولة خليجية وإمهال الاتحاد السعودي جريدة هاترك مدة محدودة لإحضار (الميموري) والذي لفتوا انظار الخلق اليه كما فعلوا مع السي دي ومن ثم تم تمييع القضية وهناك قضايا التأجيل والهروب من مقابلة النمور بطرق ملتوية وبمشاركة الاتحاد السعودي رئيساً ورؤوساء لجان.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 أكتوبر, 2013 الساعة : 11:11 م
  6. شبابي وافتخر
    6

    القناة tv3 الاولى البارحه في برنامج الحدث الرياضي- استضافة الحكم – ممدوح المرداسي – المستشار التحكيمي لليوث
    التوقيت هو جزء من لعبة الاعلام الهلالي- للضغط على حكم المباراة – فهد المرداسي وهذه لعبه يجيدها الاعلام الهلالي
    المباراة على ملعب الهلال- لماذا لم يطلب حكام اجانب؟
    الشباب اكثر الفرق تضرر من الحكم المرداسي- وكلنا يذكر طرد عمر الغامدي العام الماضي من قبل المرداسي
    انا كشبابي اتمنى فوز الشباب ولا اتمنى التعادل – لان التعادل يخدم النصر والثغر (وان كان التعادل اتمنى فوز احد الفريقين أي الهلال ان لم يفز الشباب)
    بالتوفيق لليوث

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 أكتوبر, 2013 الساعة : 4:47 ص
  7. شبابي واقعي
    7

    مقال رائع استاذ نايف كعادتك..

    نيفيز غريبة ماتوقف مع انة ضرب سند .!! عموما لااتمنى نيفيز يتوقف لاننا نبي نفوز على الهلال بكامل نجومة ونثيت ان الشباب لو كان بيومة صعب هزيمتة ..

    بعدين يايفوز الشباب او يفوز الهلال مانتمنى تصير تعادل علشان المحرومين بيستفيدون .!!!

    لكن الاهلاوية مافي امل ياخذون الدوري معروفين ابو دوري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 أكتوبر, 2013 الساعة : 2:03 م
110