الفيفا يكشف عن المرشحين لجوائز الأفضل لعام 2013

الكرة الذهبية

بعد أربعة أيام من الإعلان عن أسماء اللاعبات المرشحات لجائزة فيفا لأفضل لاعبة في العام وجائزة أفضل مدرب في العام لكرة القدم للسيدات، كشف فيفا وفرانس فوتبول النقاب اليوم عن أسماء المرشحين لجوائز فئة الرجال.

فقد تم الإعلان عن المرشحين لكرة فيفا الذهبية وجائزة أفضل مدرب في العام في فئة الرجال وستتحدد أسماء الفائزين بالجوائز عبر تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية للرجال وكذلك الممثلين الإعلاميين الدوليين الذين يقع عليهم الإختيار من فرانس فوتبول.

وسيتم كشف النقاب عن أسماء الفائزين بكل هذه الجوائز في مراسم حفل كرة FIFA الذهبية ضمن عرض تلفزيوني في كونجريسهاوس بمدينة زيوريخ يوم 13 يناير/كانون الثاني 2014، والذي سيتم خلاله تقديم جائزة FIFA FIFPro World XI، وجائزة بوشكاش FIFA (لأجمل هدف في السنة)، إضافة إلى جائزة FIFA الرئاسية وجائزة FIFA للعب النظيف.

وقد تم وضع لائحة تضم 23 لاعباً من قبل خبراء لجنة FIFA لكرة القدم ومجموعة من الخبراء من فرانس فوتبول. كما تم وضع قائمة االمدربين العشرة من قبل لجنة كرة القدم للسيدات وكأس العالم للسيدات FIFA ولجنة كرة القدم FIFA بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء من فرانس فوتبول.

وفي أوائل ديسمبر/كانون الأول، سيعلن FIFA وفرانس فوتبول القائمة المختصرة النهائية لأسماء المرشحين الثلاثة والمرشحات الثلاث في فئتي الرجال والسيدات فضلاً عن المدربين الثلاثة في كل فئة من الفئتين، الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات (دون الكشف عن أسماء الفائزين). كما سيتم كشف النقاب في أوائل ديسمبر/كانون الأول عن المرشحين الثلاثة لجائزة بوشكاش FIFA والقائمة المختصرة لجائزة FIFA FIFPro World XI التي تُمنح لأفضل المهاجمين وحراس المرمى والمدافعين ولاعبي خط الوسط.

القائمة المختصرة للمرشحين في حفل جائزة كرة FIFA الذهبية

سيتنافس اللاعبون الـ23 الآتية أسماؤهم (بالترتيب الأبجدي اللاتيني) على جائزة كرة FIFA الذهبية 2013:

جاريث بايل (ويلز)، إدينسون كافاني (أوروجواي)، راداميل فالكاو (كولومبيا)، إيدين هازارد (بلجيكا)، زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)، أندريس إنييستا (أسبانيا)، فيليب لام (ألمانيا)، روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)، ليونيل ميسي (الأرجنتين)، توماس مولر (ألمانيا)، مانويل نوير (ألمانيا)، نيمار (البرازيل)، مسعود أوزيل (ألمانيا)، أندريا بيرلو (إيطاليا)، فرانك ريبيري (فرنسا)، آريين روبين (هولندا)، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، باستيان شفاينشتايجر (ألمانيا)، لويس سواريز (أوروجواي)، تياجو سيلفا (البرازيل)، يايا توريه (كوت ديفوار)، روبن فان بيرسي (هولندا)، تشافي (أسبانيا).

المدربون العشرة الآتية أسماؤهم (بالترتيب الأبجدي اللاتيني، مع ذكر الجنسية أولاً ثم الفريق بين قوسين) سيتنافسون على جائزة FIFA لأفضل مدرب كرة قدم للرجال لعام 2013:

كارلو أنشيلوتي (إيطاليا/ باريس سان جيرمان-ريال مدريد)، رفائيل بينيتز (أسبانيا/تشيلسي-نابولي)، أنطونيو كونتي (إيطاليا/يوفنتوس)، فيسنتي ديل بوسكي (أسبانيا/منتخب أسبانيا)، السير أليكس فيرجسون (اسكتلندا/مدرب مانشستر يونايتد السابق)، يوب هاينكس (ألمانيا/مدرب بايرن ميونيخ السابق)، يورجن كلوب (ألمانيا/بورسيا دورتموند)، جوزيه مورينيو (البرتغال/ريال مدريد-تشيلسي)، لويس فيليبي سكولاري (البرازيل/منتخب البرازيل)، آرسين فينجر (فرنسا/آرسنال).

110