أرسنال يطمح لتعزيز صدارة الدوري الانجليزي.. وتشيلسي يرغب في الصدارة

 

maxصور-مباراة-أرسنال-نابولي-6c4d3يأمل أرسنال في استغلال غياب الإدارة الفنية عن مضيفه كريستال بالاس ليعزز الفريق صدارته للدوري الإنجليزي ويخرج من كبوته بعد الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند الألماني 1/2 الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وفسخ كريستال بالاس ، صاحب المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا، تعاقده مع المدرب أيان هولواي الأربعاء.

وقد يرى أرسنال في هذا فرصة ذهبية للتخلص من أحزان كبوته الأوروبية والانقضاض على مضيفه السبت في افتتاح مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

بينما تشهد أقوى مباريات هذه المرحلة المواجهة بين تشيلسي ومانشستر سيتي الأحد.

ولكن الاهتمام الأكبر قد يكون بالمواجهة المرتقبة على استاد “أولد ترافورد” السبت بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وستوك سيتي خاصة في ظل اتساع الفارق الذي يفصل مانشستر يونايتد عن أرسنال المتصدر إلى ثماني نقاط.

ورغم الهزيمة أمام دورتموند في دوري الأبطال، يرى أوليفيه جيرو مهاجم أرسنال أنه لا داع للقلق.

وقال اللاعب الفرنسي “خسرنا ولكننا فزنا تقريبا بكل المباريات.. هذا ليس وقت القلق الحقيقي.. ولكننا سنعود السبت ونفوز بالمباراة (أمام كريستال بالاس) “.

ومنح قدوم النجم الألماني مسعود أوزيل ، في صفقة قياسية من ريال مدريد الأسباني ، فريق أرسنال المستوى الرائع الذي كان بحاجة إليه ليتخلص من آثار الهزيمة 1/3 أمام أستون فيلا في افتتاح مسيرته بالمسابقة هذا الموسم وتحقيق الانتصارات المتتالية في المباريات التالية حتى تربع منفردا على قمة جدول المسابقة حاليا.

كما ظهر جيرو بمستو مبهر في الموسم الحالي. وأكد اللاعب أنه يستممتع بحياته في لندن ومسيرته في أرسنال. وقال جيرو “أشعر بأنني على ما يرام.. اعتدت المشاركة في العديد من المباريات وأشعر براحة بدنية وأحمد الله لأنني لا أعاني من الإصابات”.

وفي المقابل ، يرغب مانشستر يونايتد في تقديم عروض أفضل في الفترة المقبلة بعد البداية المهتزة له في رحلة الدفاع عن اللقب حيث خسر ثلاث من المباريات الثماني التي خاضها بالبطولة حتى الآن.

ويرى الاسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني للفريق أن الأمور بدأت تتحسن وأن ثقة الفريق ستنمو بعد الفوز الثمين 1/صفر على ريال سوسييداد أمس الأول الأربعاء في دوري الأبطال.

ولكن مويس يتمنى أن يتخلص مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي من سلسلة الإصابات التي طاردته في الآونة الأخيرة وأن يكون جاهزا لمباراة الغد.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يتضيف ليفربول فريق ويست بروميتش ألبيون ويلتقي أستون فيلا مع إيفرتون ونورويتش سيتي مع كارديف سيتي ووساوثهمبتون مع فولهام السبت وسندرلاند مع نيوكاسل وتوتنهام مع هال سيتي وسوانسي سيتي مع ويستهام الأحد.

110