صدام قوي بين شالكة وبوروسيا دورتموند بالدوري الألماني بالرغم من فارق 8 نقاط

dortmund-schalke-aufstellungen-514

يدخل فريقا شالكة وبوروسيا دورتموند مباراتهما معا في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني السبت بمعنويات متناقضة، بينما تبدو معنويات لاعبي بايرن ميونيخ (متصدر المسابقة) في عنان السماء قبل مباراة الفريق الهامة أمام ضيفه هيرتا برلين.

ونجح شالكة في تحقيق الفوز على بوروسيا دورتموند في مباراتي الفريقين الموسم الماضي، ولكن الفريق تعرض لخسارة ثقيلة بملعبه صفر/3 أمام ضيفه تشيلسي الانجليزي الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا.

في الوقت نفسه حقق فيه دورتموند فوزا غاليا على مضيفه أرسنال الانجليزي 2-1 في نفس البطولة الأمر الذي سيرفع بلاشك من معنويات لاعبيه قبل السفر إلى مدينة جيلسنكيرشن لملاقاة شالكة.

وقال نوري شاهين لاعب وسط دورتموند “سنخوض لقاء شالكة بشكل أكثر إيجابية بعد هذا النصر الكبير”.

وأضاف زميله سفين بيندر “لن يكون من الجيد حقا خسارة مباراة دربى أخرى، ينبغي علينا الفوز في المباراة، ولعب مباراة عظيمة السبت”.

ويتقدم دورتموند بفارق ثماني نقاط عن شالكة، ويحتل حاليا المركز الثاني برصيد 22 نقطة متساويا مع فريق بايرليفركوزن ومتأخرا بفارق نقطة عن المتصدر بايرن ميونيخ.

ويعاني شالكة من العديد من الغيابات بسبب الإصابات في صفوفه، وباستثناء فوزه في وقت سابق على ليفركوزن إلا أنه لم ينجح في التفوق في المواجهات الكبيرة حيث جاءت خسارته الكبيرة أمام تشيلسي بعد أسابيع قليلة من خسارته المذلة بملعبه أمام بايرن صفر/4.

ولكن ينز كيلير مدرب الفريق أعلن التحدي قائلا “دورتموند أيضا كان مسيطرا الموسم الماضي ولكننا فزنا، لماذا لا ينبغي علينا أن نفعل ذلك مرة أخرى؟”.

وتقابل الفريقان من قبل في 82 مباراة فاز كل فريق في 29 مباراة وتعادلا في 24 مباراة.

في المقابل يخوض بايرن ميونيخ مباراته أمام هيرتا برلين بمعنويات عالية بعد فوز الفريق الكبير على فيكتوريا بلزن التشيكي 5/صفر في دوري الأبطال، وجاء تألق فريق المدرب بيب جوارديولا ليقلل الجدل حول قدرة الفريق على مواصلة التألق.

وجاء رفض أرين روبن لطلب جوارديولا بتسديد ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق خلال مباراة بلزن ليقوم النجم الفرنسي فرنك ريبيري بتسديدها بدلا منه مسجلا أولى أهداف المباراة بعد أربعة أيام فقط من الخلاف الذي وقع بين روبن وجوارديولا لتسديد ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق أمام ماينز بالدوري الألماني حيث كان روبن يرغب في التصدي لركلة الجزاء وهو ما رفضه جوارديولا الذي طلب من توماس مولر لتسديدها بدلا من روبن.

وقال ريبيري “ربما يكون روبن مازال غاضبا ولكن لم يحدث شيئا”.

وظهر بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي بشكل أكثر قوة مع عودة نجم وسط الملعب باستيان شفانشتايجر وصانع الألعاب ماريو جوتزه من الإصابة، ولكن مازال الموقف غامضا عما إذا كان جوتزه قادرا على البدء في التشكيل الأساسي للفريق من عدمه.

وقال أولي هونيس رئيس النادي “فريقنا قدم أداء مذهلا في الآونة الأخيرة”.

ويحتل هيرتا برلين حاليا المركز الرابع ويقدم أداء جيدا هذا الموسم خاصة على ملعبه، ولكنه لم ينجح في تحقيق الفوز على بايرن في ميونيخ سوى مرتين عامي 1969 و1977، وخسر مبارياته الأربع الأخيرة أمام الفريق البافاري وتلقت شباكه 18 هدفا فيما نجح في إحراز ثلاثة أهداف فقط.

وقال توماس كرافت حارس مرمى الفريق “نحن نواجه بايرن بدون خوف أو ضعوط”.

ويلتقي السبت ليفركوزن مع أوجسبورج، وهانوفر مع هوفنهايم، وماينز مع إينتراخت براونشفيج، وفولفسبورج مع فيردر بريمن، بينما يلتقي فرايبورج مع هامبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ مع إينتراخت فرانكفورت يوم الأحد.

110