قمّة ساخنة بين الوحدة والعين في الدوري الاماراتي

العين الاماراتي

يبدو الاهلي مرشحا بقوة للبقاء في الصدارة عندما يستضيف الامارات الثاني عشر بعد غد السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

تفتتح المرحلة يوم الجمعة باربع مباريات تجمع الوحدة مع العين، والظفرة مع الجزيرة، ودبي مع الشارقة، وعجمان مع الوصل، وتستكمل السبت فيلتقي ايضا فضلا عن الاهلي والامارات، الشعب مع الشباب، والنصر مع بني ياس.

ونال الاهلي العلامة الكاملة حتى الان بعد اربع مباريات ويطمح لفوزه الخامس على التوالي، وهو الاقرب منطقيا لتحقيق ذلك بالنظر الى فارق الامكانات الفنية التي تصب لصالح المتصدر على حساب الامارات الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية منذ فوزه في الجولة الاولى على الظفرة 3-1.

ويراهن الاهلي على استمرار تألق مهاجمه البرازيلي ادينالدو غرافيتي الذي سجل هدف الفوز على الشعب في الجولة الاخيرة بطريقة رائعة بكعب قدمه، مذكرا بهدفه السابق عام 2009 في مرمى بايرن ميونيخ الالماني عندما كان لاعبا في صفوف فولفسبورغ والذي اختير هدف العام في حينها.

سجل غرافيتي ثلاثة اهداف من اصل ستة للاهلي الذي يبدو ان قوته تكمن في تنظيمه الدفاعي حيث لم يدخل مرماه سوى هدف وحيد حتى الان، وهي نسبة جيدة في الدوري الاماراتي الذي تشهد مبارياته عادة غزارة في الاهداف.

وستكون مباراة الوحدة وضيفه العين حامل اللقب التي يطلق عليها “كلاسيكو الامارات” الابرز في المرحلة.

يملك الوحدة الرابع سبع نقاط مقابل ست للعين السابع، لذلك فان تعثر اي من الفريقين سيعني ابتعاده كثيرا عن صدارة الاهلي.

ويعول الوحدة على الارجنتيني سيباستيان تيغالي صاحب اربعة اهداف واسماعيل مطر ومحمود خميس والكويتي حسين فاضل والتشيلي ماركو استرادا، لكنه سيفتقد خدمات ابرز مدافعيه حمدان الكمالي وعيسى احمد بسبب الايقاف.

في المقابل، سيكون اعتماد العين على الدولي الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد سبعة اهداف والساحر عمر عبد الوهاب صاحب التمريرات الحاسمة والاسترالي اليكس بروسكي.

ويحل الشباب الوصيف (9 نقاط) ضيفا على الشعب الاخير بدون رصيد، آملا في مواصلة مطاردته للأهلي المتصدر معتمدا على البرازيلي اديلسون بيريرا والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف صاحب هدفين من اصل ثلاثة سجلها فريقه في طريقه للفوز على الوصل 3/2.

ويأمل الظفرة السادس بمواصلة مسلسل انتصاراته المميزة عندما يستضيف الجزيرة الخامس في مباراة لفك الارتباط بين الفريقين اللذين يملك كل منهما سبع نقاط.

لم يخسر الظفرة في اخر ثلاث مراحل بتعادله مع بني ياس ثم فوزه على العين والشارقة، ليحقق افضل بداية في تاريخه.

في المقابل، يعاني الجزيرة من تذبذب مستواه وكان تعادله الاخير مع عجمان الثاني عشر ابرز دليل على عدم توافق نتائجه السلبية مع امكاناته الفنية وما يضمه من لاعبين مميزين وفي مقدمتهم البرازيلي ريكاردو اوليفيرا والمغربي عبد العزيز برادة وعلي مبخوت افضل مهاجم اماراتي حاليا.

ويسعى بني ياس الثالث (8 نقاط) الى تعويض فقدانه نقطتين في الجولة الماضية بتعادله مع الوحدة عندما يحل ضيفا على النصر المنتشي بفوزه على الامارات والذي جعله تاسعا بست نقاط .

ويبحث عجمان الثالث عشر (نقطة واحدة) الخروج من دائرة الخطر بسرعة على حساب الوصل الثامن (6 نقاط) والذي يخوض مباراته الاولى تحت قيادة مدربه المؤقت سليم عبد الرحمن بعد اقالة الفرنسي لوران بانيد.

ويملك دبي الحادي عشر (3 نقاط)نفس الطموح عندما يستضيف الشارقة العاشر (6 نقاط)والذي كانت خسارته امام الظفرة بثلاثية نظيفة مفاجأة بنتيجتها الكبيرة بعدما كان صاحب اقوى العروض في المراحل الثلاث الاولى.

112