التعادل أسلم

الجماهير الرياضية هي روح الملاعب ومن تبعث الروح للاعب وكل لاعب يتمنى رؤية الجماهير وهي تملى المدرجات في كل المباريات واللعب أمام مدرجات بدونهم تجعل اللاعبين يفتقدون جزء كبير من روحهم .

الجماهير مطالبة بالمؤازرة مع الحضور وليس الحضور العددي فقط وقبل المؤازرة نبذ التعصب والعنف بين بعضها البعض لأنهم روح الملعب ولا اثارة ولا متعة ولا استمتاع بدونهم فهم أهم عنصر في منظومة كرة القدم على وجه التحديد .

ما حدث في مباراة نصف نهائي كاس الاتحاد السعودي للناشئين بين الاتحاد والأهلي على ملعب الأول أمر لا يمكن السكوت عليه من رمى بين جماهير الناديين وصل الي درجة تدخل الإسعاف وما كان ليحدث لو لا الرعونة في ردع إحداث سابق وقعت بين الناديين في سنوات ماضية وعلى مستوى جميع الفئات .

المفارقة التي حدثت للمرة الأولى في موقعة الناشئين الأخيرة كانت مع فوز الاتحاد ومن جماهيره في البداية فيما كانت تحدث في السابقة بعد خسارة الاتحاد ومن لاعبيه تجاه لاعبي الأهلي أو للاعبين معينين كما حدث في نهائي كاس ولي العهد عام 2007 ونصف نهائي إياب كاس أسيا العام الماضي وقبلهم مشكلة بطولة العرب التي وصلت للمحاكم .

لا اعلم هل أصبح الاتحاد لاعبين وجماهير بحاجة الي إعداد نفسي قبل مواجهة الأهلي في كيفية التعامل مع الخسارة والتعبير عن الفرح في الفوز ؟

الكيانات التي تعمل على الحفاظ بجواهرها ورموزها والدفاع عنهم أمام كل الأطراف وفي مختلف الأحوال هي من تصنع هيبتها في المجتمع وتضع في نفوس الآخرين احترامها وتجبرهم على تقدير منسوبيها بكافة مستوياتهم .

الجماهير بالنسبة للنادي الرياضي كنز يصعب الحصول عليه بسهولة وتجب المحافظة عليه بكل قوة وبكافة الطرق والوسائل وما حدث لجماهير الأهلي في ملعب الاتحاد يحتاج الي وقفة من قبل إدارة الأهلي تخلو من الرقي وتتسم برد الاعتبار بالطرق التي تعيد حقها المعتدى عليه بالأمس وتحمي وجودها في الغد بأي مكان يكون .

الوقفات التي وقفتها جماهير الأهلي مع النادي في وقت ابتعاد الفريق عن مجرد المنافسة وليس عن البطولات فقط والدعم الذي وجده الجميع داخل النادي في أصعب الفترات تلزم إدارة الأهلي على الدفاع عنها ناهيك عن واجب الفريق ككيان تجاه من يعتبرون رموز دائمون ما دامت الحياة بل هم كذلك .

خسر فضرب لاعبيه فاز فرموا جماهيره يبدو ان التعادل أسلم

التعليقات

3 تعليقات
  1. النصر أول عالمي في آسيا
    1

    يجب تنمية الروح الرياضية لدى جميع اللاعبين وعلى فترات متواصلة وبالأخص الناشئين والشباب والأولمبي …

    التعليم و الثقافة لها دور أيضا .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 أكتوبر, 2013 الساعة : 7:38 م
  2. العنزي.. الحر ملك
    2

    :mrgreen: ماااحدث لاشك انها ثقافة ابتدعها فريق جحا..
    وللاسف مااكان لحظتها ضرب بيد حديد على افعالهم الشينه.
    ولا كان مااانتشرت بين النش الجديد.!
    وانا شاااك والله العليم ان اللي افتعها مندسين من جماهير الهلال.
    حتى يبررون فعلتهم السابقه .. ويقولون مااهو بس حنااااااااااااااااااااا.
    والدليل قرب حدوث هدي الاشياء!!! :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أكتوبر, 2013 الساعة : 3:34 ص
  3. العنزي.. الحر ملك
    3

    :mrgreen: يمكن بزران ماااجوره من اللوبي الازرق الفااسد. :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أكتوبر, 2013 الساعة : 3:35 ص
108