ميسي ينقذ البرشا ودورتموند يهزم الارسنال واتلتيكو ينتصر

برشلوناحافظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لبرشلونة الاسباني على صدارة مجموعته الثامنة بدوري أبطال أوروبا بتسجيله هدف التعادل 1-1 مع ايه سي ميلان الايطالي على ملعب سان سيرو ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وارتفع رصيد برشلونة للنقطة 7 في المركز الأول بفارق نقطتين عن ميلان صاحب المركز الثاني بـ 5 نقاط، في حين صعد سيلتيك الاسكتلندي للمركز الثالث بـ 3 نقاط مستغلا فوزه اليوم 2-1 على اياكس الهولندي متذيل المجموعة بنقطة واحدة.
وفي إطار مباريات المجموعة ذاتها، استعاد سيلتيك الحياة بفوزه الأول في المجموعة أمام ضيفه اياكس 2-1 ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة.

وتقدم فورست لسيلتيك في الدقيقة 41 من ضربة جزاء، قبل ان يضيف كايل الهدف الثاني في الدقيقة 51 بالشوط الثاني، وسجل شون هدفا شرفيا لاياكس في الدقيقة 90.
من جهة أخرى أوقف بوروسيا دورتموند الألماني انطلاقة أرسنال الإنجليزي على الساحة الأوروبية وتغلب عليه 2/1 في عقر داره الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة والتي شهدت أيضا فوز نابولي الإيطالي على مضيفه مارسيليا الفرنسي بنفس النتيجة.
على استاد “الإمارات” في لندن ، لم يقدم أرسنال العرض المتوقع منه وإن كان الأداء متكافئا بين الفريقين في بعض فترات المباراة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل حيث بدأ دورتموند بهز الشباك عن طريق هنريك ميختاريان في الدقيقة 16 وتعادل أرسنال في الدقيقة 41 عن طريق أوليفيه جيرو.
وفي الشوط الثاني ، ظل التعادل قائما حتى سجل المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي هدف الفوز لدورتموند في الدقيقة 82 بينما جلس مديره الفني يورجن كلوب سعيدا بالفوز في المدرجات تنفيذا لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه.
وفي المباراة الثانية ، أسقط نابولي مضيفه مارسيليا بهدفين سجلهما خوسيه كاييخون ودوفان زاباتا في الدقيقتين 42 و67 مقابل هدف سجله الغاني أندري آيو في الدقيقة 86 .
ورفع دورتموند بهذا رصيده إلى ست نقاط ليقفز إلى الصدارة بفارق أهداف أمام أرسنال ونابولي وظل مارسيليا في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مباراته الثالثة على التوالي.
فيما واصل أتلتيكو مدريد الأسباني انطلاقته الأوروبية الناجحة هذا الموسم وحقق فوزه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا بالتغلب على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي 3/صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا فوز زينيت سان بطرسبرج الروسي على مضيفه بورتو البرتغالي 1/صفر.
في فيينا ، سحق أتلتيكو مدريد مضيفه أوستريا فيينا بثلاثة أهداف سجلها راؤول جارسيا في الدقيقة الثامنة ودييجو كوستا في الدقيقتين 20 و53 .
وعزز أتلتيكو بهذا انطلاقته الأوروبية بعد أيام من تلقيه الهزيمة الأولى له في الدوري الأسباني هذا الموسم.
ورفع أتلتيكو رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي.
وانتزع زينيت المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط مقابل ثلاث نقاط لبورتو ونقطة واحدة لفريق أوستريا فيينا.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، تغلب بورتو على النقص العددي في صفوفه اثر طرد لاعبه هيكتور هيريرا في الدقيقة السادسة لنيله إنذارين في دقيقتين متتاليتين وأنهى الفريق الشوط الأول بالتعادل مع ضيفه زينيت سان بطرسبرج.
ولكن الفريق الروسي استغل تفقوقه العددي وحقق فوزا غاليا بالهدف المتأخر الذي سجله ألكسندر كيرجاكوف في الدقيقة 85 .

110