رابطة الدوري الجزائري تطالب الأندية بعدم المشاركة في المسابقات الأفريقية

الدوري الجزائري

طلبت رابطة الدوري الجزائري لكرة القدم من الأندية المؤهلة للمشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الانسحاب من المسابقتين بحجة استحالة إنهاء الدوري قبل التاريخ المقرر والمحدد يوم 18 أيار/مايو 2014 . ويفترض أن يشارك وفاق سطيف (بطل الدوري) واتحاد الحراش (وصيف البطل) في مسابقة دوري الأبطال وشباب قسنطينة واتحاد الحراش في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية).

وقال محفوظ قرباج رئيس الرابطة , لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يوم الاثنين , “طلبنا بالفعل من الأندية المعنية بالمشاركات الخارجية الانسحاب من مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية لأن هذا لن يسمح لنا بإنهاء الموسم في 18 أيار/مايو 2014 كما هو مقرر”.

وأضاف “الاتحاد الأفريقي وضع أربع مباريات في آذار/مارس المقبل فيما سنلعب في الدوري الجزائري خمس مراحل خلال نفس الفترة مما يعني أنه يستحيل التوفيق بين كل هذه المباريات”. وأكد قرباج أن النادي الذي يصر على المشاركة عليه تحمل التبعات لافتا أن الرابطة لن تغير من روزنامة المباريات تحت أي ظرف خاصة وأن الدوري سيتوقف لمدة غير معلومة بسبب الانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/أبريل.

وأشار قرباج إلى أن الموضوع سيفصل فيه بصفة نهائية في الاجتماع الذي يعقد اليوم الثلاثاء بين رئيس اتحاد الكرة ورئيس الرابطة من جهة ورؤساء الأندية المحترفة. ودأبت الأندية الجزائرية على المشاركة بصفة منتظمة في مختلف المسابقات الأفريقية منذ 1976 باستثناء غياب شبيبة القبائل عن مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي عام 2011 بقرار من رئيس النادي محند شريف حناشي.

112