الشمراني يؤكد: هدف هوساوي يهزم المنتخب..!

احمد الشمرانيفي ثنايا حواراتنا الرياضية ربما تجد تناقضا يصل حد الحكم جزما أن بيننا وبين الحقيقة مسافة تصل بتعاطينا مع المسافات مثل مابين جدة وآخر نقطة في صحراء الربع الخالي سيرا على الأقدام….!

• نقول كلاما اليوم ونناقضه غدا أي حسب الحالة، وحسب الشعار ولون القميص واسم النادي وفي النهاية أضحك وحذار أن تقول شر البلية مايضحك.
• هدف منتخبنا الأول والذي سجله أسامة هوساوي في مرمى العراق الكل قال إنه تسلل واضح مابين محللين متخصصين في مجال التحكيم وإعلاميين ورؤوساء أندية وجمهور رياضي لدرجة أن قناة عراقية قدمت هذه الشهادات في برنامج رياضي تحت أكثر من عنوان ولاغضاضة في ذلك طالما الحالة واضحة.
• مثل هذا الوعي يجب أن نتعامل به على الصعيد المحلي إن أردنا أن نكون واقعيين ورافضين للتعصب. ومثل هذا الإجماع يفترض أن يكون معنا هنا في منافساتنا المحلية حتى تعم الفائدة وتخف نبرة أي متعصب لكن أن يكون المنتخب فقط هدفا لصحوة ضمائر متعصبين فهنا من الطبيعي أن أقول بمثلها تعرف الأشياء وليس كما يقال دوما بضدها تعرف الأشياء…!
• أسأل لو كان هدف أسامة في مرمى العراق والذي أجمع الكل على عدم صحته للهلال أو النصر أوالاتحاد أو الأهلي في مرمى فريق أجنبي أيا كان عربيا أو غير عربي هل سنرى هذا الإجماع أم أننا سنخون الزيد والفودة وأي إعلامي يعترف ببطلانه.
• مع الأخذ في الاعتبار أنني هنا لست ضد الحقيقة في الرياضة أوغيرها لأنها تعكس حضارة الشعوب لكن ضد أن يكون المنتخب هدفا لشفافيتنا.. وأندية حينما تستفيد من أي خطأ تحكيمي نجبن في الاعتراف بهذه الخطأ، وننقلب على من يقول الحقيقة والأمثله كثيره.
• قدموا لي هلاليا اعترف باستفادة الهلال من أخطأ الحكام، أو أهلاويا يؤكد صحة هدف ولج مرماه وألغاه الحكم، أوهات نصراويا يعترف مجرد اعتراف أن التحكيم جامله، وكذلك الحال بالنسبة للاتحاد.
• أما مسألة أن نأخذ المنتخب قياسا حقيقة نود قولها ففي اعتقادي أن هذه الحقيقة تظل منقوصة مالم يواجهها مثلها على مستوى الأنديه.
• هل تذكرون بطولات جيرت من فريق إلى آخر بفعل أخطاء تحكيمية ولم يقل المستفيد ماقاله حاليا مع هدف هوساوي في مرمى العراق، بل إن الدفاع عن تلك الكوارث كان أشد ضراوة من دفاع هوساوي عن مرمى المنتخب.
• ماذا حدث لذاك الرئيس الشجاع حينما اعترف باستفادة ناديه من الحكام، وماذا كان سيحدث للقارئ لو قال ضربة الجزاء التي احتسبها لنا العمري أمام الأهلي غير صحيحة.
• قبل أن تحولوا المنتخب إلى حقل تجارب لصراحتكم وشفافيتكم تعالوا نعلم الكل أن قول الحقيقة بتجرد هي من صلب واجبات الإعلامي النزيه والواثق حتى نمحي إرث سنوات من التعصب.

مقال للكاتب احمد الشمراني – عكاظ

 

التعليقات

11 تعليق
  1. الملكي الاهلاوي
    1

    ها الكاااتب كبير ،، لا تحرمونا من طروحاته يا سبورت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 8:50 ص
  2. متغلي لعيون الملكي
    2

    أبو ربشه إنتقل لنادي المكاتب والغش ..!!

    ولا غرابه أن يسجل الأهداف من تسلل ..#

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 10:18 ص
  3. فهد عبدالله
    3

    ولكن اخي العزيز ياترى لو من سجل الهدف خالد المرشدي وليس هوساوي المغادر لناديهم ما ذا سيكون حديث الفوده واعلامه المضلل وهل سيرددون انه من تسلل .اخي مشكلتنا مع اعلام هايدي وكهولهم ومحلليهم وقناتهم الهلالية .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 10:53 ص
  4. zizo30
    4

    يقول الكاتب :
    قدموا لي هلاليا اعترف باستفادة الهلال من أخطأ الحكام، أو أهلاويا يؤكد صحة هدف ولج مرماه وألغاه الحكم، أوهات نصراويا يعترف مجرد اعتراف أن التحكيم جامله، وكذلك الحال بالنسبة للاتحاد.
    حسناً .. كلام من الناحية النظرية جميل ولكن عملياً لنا تجارب لا تشجع على الاعتراف !!!
    السبب يكمن ان هناك صحافة صفراء تصدر من هضبة نجد و جمهور اصفر ( حالم ) يبحثون عن الزلّة لكي يحولوها الى نظرية مسلم بها ان الحكام يساعدون الهلال !!!
    الجانب الاصفر العاصمي في رياضتنا همه الاول و الاخير اثبات ان الهلال مساعد تحكيمياً !!!
    لذلك من الصعوبة الاعتراف في مجتمع رياضي يشاركنا فيه هؤلاء العاهات الموشحين بالاصفر !!!
    الم يقل رئيس الهلال السابق ” محمد بن فيصل ” في تصريح صحفي و ليس تلفزيوني او اذاعي بأن الهلال استفاد من اخطاء تحكيمية و ظلم من اخطاء تحكيمية كما هو حال كل فرق الدوري ؟؟؟
    كيف حول الاعلام الاصفر ذلك التصريح في معناه و في مضمونه لصالح نظريتهم المعشعشة في رؤسهم من عشرات السنين والتي تحوم حول ان الهلال هو المستفيد الوحيد من اخطاء التحكيم !!!
    لقد عملوا من ذلك التصريح العمايل .. فقد استفادوا منه على طريقة ” لا تقربوا الصلاة ” !!!
    وكتبوا فيه مقالات و تقارير و مناقشات .. كلها تدور حول ان رئيس الهلال قال بتصريح مسجل و ” مسرب ” بعظمة لسانه ان الهلال يستفيد من اخطاء التحكيم !!!
    وقاموا بكل سفاهة بنشر ” جزء ” من التصريح في مواقع عدة و تركوا باقي التصريح الذي لا يوافق طريقة تفكيرهم !!!
    هل تريد يا اخ احمد ان يقوم أي رئيس للهلال بعد هذه الحالة ان يعترف بخطأ استفاد منه فريقه ؟؟؟
    أو يعمل مثل اي رئيس نصراوي سابق كان ام حالي .. بادعاء الظلم على طول الخط سواء استفاد من التحكيم ام لا !!!
    ان من اسس ثقافة التظلم و ادعاءه في رياضتنا هم النصراوين .. و بدلاً من محاربة هذا التوجه و تسفيهه سكت عنه البعض من الاعلامين الغير نصراوين .. و البعض الاخر ساهم في تأكيده من منطلق انا و ابن عمي على الهلال !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 11:48 ص
  5. شبابي راقي
    5

    وهل نسيت بطولة – السعران – يا عقله ..

    كم أبغض مثل هؤلاء المستصحفين المتملّقين ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 12:41 م
  6. ابوابراهيم
    6

    الاستفاده من خطأ الخصم او الحكم شطاره لا احد يشكر المستفيد عليها حتى انصاره

    فكرة القدم ,,لعبة,,ومادمت في لعبه ويوجد بها اخطأ فكن المستفيد ولاتكن المخطئ والمتضجر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 4:18 م
  7. القلب الحر الملكي
    7

    كلاااااااااااااااااااام في الصميييييييييييييييييم
    ينصر دينك يا ابو محمد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 4:21 م
  8. الصمصام
    8

    • قدموا لي هلاليا اعترف باستفادة الهلال من أخطأ الحكام، أو أهلاويا يؤكد صحة هدف ولج مرماه وألغاه الحكم، أوهات نصراويا يعترف مجرد اعتراف أن التحكيم جامله، وكذلك الحال بالنسبة للاتحاد.
    عاد هذا …. يعيد ما يردده الجماهير والإعلام المتعصب … قلمك يختلف عن ظهورك مع وليد الفراج ..
    تتحدث عن النزاهة ومحاربة التعصب … انت تعيش في وحل التعصب … شمراني أنت تكتب ما تسمع وتشاهده من جماهير المقاهي التي ترتادها في شمال جدة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 7:55 م
  9. الأخضر الملكي
    9

    لو المرشدي سجل الهدف كان الجميع قال هدف ملعوب يابو محمد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 10:04 م
  10. FLAFIO
    10

    ذبحتنا ياقوس قزح كل يوم لك لون ولوك جديد .. طيب إعترف يابو محمد أن طارق النوفل لحاله مهجدك أنت وكتاب بنو إسعاف وإنكم ذبحتوا حاشي يوم إستقال من المركز الإعلامي .. بعدين إعترف ان ذاكرتك قصيره .. ولا إرجع لتصريح الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد لقاء الهلال والإتحاد في الدور الأول موسم 2011 والتي إنتهت سلبيه لما قال هناك ضربة جزاء للإتحاد صحيحه لم يحتسبها الحكم والتي ردد فيها جمهور الإتحاد إهزوجة ( الكاف ) الشهيره في مدرجهم بس بالإنجليزي عشان الحكم أجنبي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2013 الساعة : 10:23 م
  11. الغامدي
    11

    أبو محمد من أكثر الإعلاميين تعصبا وخاصة للنادي الأهلي وتم معرفة تعصبه منذ كان يحل ضيفا في خط السته الشهير حينما كان يناقش الدوري تجده يدافع عن الأهلي بكل قسوه ويضرب به الأمثلة في مات تعرض كافة الأنديه السعودية وبكل أسف كافة الإعلاميين لسعوديين يحملون في دواخلهم التعصب الأسود الا القليل هدا الله الجميع لقول الحقيقه والبعد عن شحن الشارع الرياضي الذي لم يعد يحتمل مايحدث

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 أكتوبر, 2013 الساعة : 10:57 ص
106