مساعي يمنية للتعاقد مع مدرب عالمي

اليمن السعودية 1يكثف الاتحاد اليمني لكرة القدم مشاوراته للتعاقد مع مدرب اجنبي للمنتخب الوطني فبعد الهزيمة الثقيلة والغير متوقعة في التصفيات المؤهلة لامم اسيا من المنتخب القطري بسداسية.وبعد الضغوط الجماهيرية المطالبة باستقاالة الاتحاد العام .يحاول اعضاء الاتحاد اليمني التخفيف من الضغط الجماهيري بالقاء اللوم على المدرب الوطني واللاعبين ودغدغة مشاعر الجمهور بدخوله في مفاوضات مع عدةمدربين عالميين على حسب رؤية ووجهة نظر الاتحاد الذي يرى في كل مدرب اجنبي بانه مدرب عالمي .

وبطرح عدة اسماء اجنبية وعربية مرشحة لتدريب المنتخب استعدادا لخليجي (22) بعد فقدان امل التأهل للامم الاسيوية في استراليا 2015 .
فحسب المصادر التي تقول ان الاتحاد اليمني لكرة القدم يتواصل مع عدة مدربين لترشيح احدهم لتدريب المنتخب في المرحلة القادمة ومن ابرز هذه الاسماء المطروحة الرومانيين ايوان اندوني و رزفان لوتشيسكو وماريوس لاكاتوش و البرتغاليين ريكاردو سا بينتو وخايمي باتشيكو و دومينيغوس وكذلك مدربين من البوسنة والهرسك سيناد كريسيو ومحمد بازداريفيتش وفاروق هادزيبيغيتش .
وكذلك الارجنتيني جيراردو مارتينو ومواطنه إنزو تروسيرو وجوستافو كوستاس
اضافة لبعض الاسماء العربية العراقي عدنان حمد والتونسي احمد العجلاني …ربما الفشل المستمر والمتواصل للكرة اليمنية يحتم التعاقدمع اسم متمكن وذو خبرة طوبلة في مجال التدريب . فهل يدرك الاتحاد اليمني كل ذلك ام يتغاضى ولتستمر الكرة اليمنية في نفس الاشكالية وعدم القدرة على التطور كماتطورت منتخبات عربية واسيوية كالاردن ولبنان وفيتنام وتايلاند و..الخ .
هل اقتنع الاتحاد اليمني للكرة بضرورة تواجد مدرب اجنبي للمنتخب الوطني ؟

التعليقات

2 تعليقان
  1. نصراوي
    1

    وش رايهم بسامي … تراه مو مطول. 6 خطط وانتهت وبدا التصقيع.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 أكتوبر, 2013 الساعة : 8:46 ص
  2. ناصر سالم
    2

    حتى لو جاء الاتحاد اليمني باشهر المدربين في العالم لن تتطور الكرة اليمنية الضعيفة اساسا بدوريها الضعيف وبعدم انتظام مسابقات الدوري والكاس وبضعف بنية اللاعب اليمني وو.. الخ.
    مهما طرحت من اسماء عالمية حتى لو كان الهولندي جوس هيدينك والبرازيلي سكولاري والايطالي كابيللو لن يستطيعوا فعل شئ للكرة اليمنية .
    المشكلة تبقى ربما ادارية اكثر مما هي في المدرب الشماعة التي يعلق عليها جميع الاتحادات العربية فشلهم.
    فكم منمدرباجنبي مرعلى المنتخب اليمني بدءمن البرازيلي لوسيانو ثم مواطنه هامبرتو ثم مواطنهم فرنانديز والعراقي حازم جسام والصربي زوران ومواطنه ميلان والمصريان محسن صالح ومحمود ابو رجيلة ثم الجزائري رابح سعدان وصولا للكرواتي ستريشكو واخيرا للبلجيكي توم سنتيفيت ماذا استطاع هؤلاء ان يقدموا كلهم فشلوا فشلا ذريعا .المشكلة في الادارة ثم اللاعب ثم بعد ذلك المدرب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 أكتوبر, 2013 الساعة : 9:53 ص
112