هودجسون يعتذر عن «أطعم القرد»

52fb19748e7e481446f64a30472079c8_w570_h0اعتذر روي هودجسون مدرب إنجلترا عن المزحة التي أطلقها على أحد لاعبيه عندما كان يرغب في الإشادة بمجهوده الكبير أمام بولندا الثلاثاء الماضي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

وتلقى هودجسون إشادة هائلة من وسائل الإعلام البريطانية بعد فوز إنجلترا 2/0 على بولندا والتأهل لكأس العالم لكنه وجد العديد من الصحف تتحدث عن واقعة الدعابة.

ونقلت تقارير عن هودجسون قوله “أطعم القرد” في إشارة إلى تمريرات الظهير الأيمن كريس سموليند إلى الجناح المتألق أندروس تاونسند.

ويعود أصل هذه الجملة الشهيرة إلى سنوات عديدة عندما كانت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) تطلق رحلات استكشافية باستخدام قرود لإجراء تجارب وحينها شعر رائد فضاء بالملل من قيام القرد بكل شيء فسأل وحدة التحكم إذا كان مطلوبا منه أن يفعل أي شيء فجاء الرد الشهير “أطعم القرد بعد 15 دقيقة”.

واستخدم هودجسون هذه الجملة للتعبير عن بناء خطة إنجلترا على تمرير الكرة إلى تاونسند الذي يمر بحالة من التألق ويعتبر من أبرز لاعبي إنجلترا في المباراتين الأخيرتين في تصفيات كأس العالم.

وقال هودجسون لوسائل إعلام أمس “أود الاعتذار إذا كنت ارتكبت أي إساءة بسبب ما قلته بين الشوطين، لم أكن أتعمد الحديث بأسلوب غير مناسب على الإطلاق. أوضحت ذلك تماما لاندروس في غرفة اللاعبين”.

ورد تاوسند عبر تويتر “لا أعرف لماذا كل هذه الضجة، المدرب لم يقصد أي إساءة ولم أشعر أنا بأي إساءة وهذا الأمر لا يستحق الذكر من الأساس”.

ودافع وين روني مهاجم إنجلترا الذي سجل الهدف الأول أمام بولندا عن مدربه قائلا عبر تويتر “بالنظر إلى القصة المثارة حول روي فإنه لم يرتكب أي خطأ، هذا أمر سخيف”.

110