مواجهة ساخنة بين الريان و الغرافة في الدوري القطري

الغرافة-الخريطيات

يعود الدوري القطري لكرة القدم بمواجهات قوية تجمع الكبار في الجولة الخامسة التي تنطلق غدا الجمعة بعد توقف لخوض المنتخب مباراته مع اليمن بتصفيات اسيا.

وستكون المواجهة النارية بين الريان والغرافة هي الاقوي والابرز في هذه الجولة التي تشهد صدامات بين الكبار واهل القمة ،الي جانب اللقاء الساخن بين السد حامل اللقب وقطر ، والجيش مع الوكرة المتصدر.

وتشهد الجولة مواجهات قوية ايضا تجمع العربي مع الخور ، ولخويا مع مع معيذر , والاهلي مع ام صلال والسيلية مع الخريطيات

الريان – الغرافة

من المؤكد ان صدام الريان والغرافة سيكون قويا ومثيرا بسبب الضغط والمعاناة التي يعيشها كل فريق والرغبة الجامحة من اجل الفوز فقط.

تبدو مهمة الريان اصعب فنيا ومعنويا كونه مطالبا بتصحيح صورته التي اهتزت بشدة بعد الخسارة التاريخية امام السيلية 1-5 الجولة الماضية، ويزيد من صعوبة المهمة الاصابات التي ضربت الفريق خاصة علي مستوي المهاجمين حيث لايزال الثنائي البرازيلي تاباتا ونيلمار والقطري جار الله المري يخضعون للعلاج.

وفي حالة غيابهم فان الريان سيكون بلا هجوم ، كما ان الريان سيخوض المباراة بدون حارسه الاساسي عمر باري بسبب الطرد.

وفي المقابل تبدو ظروف الغرافة افضل فنيا ، حيث اكتملت صفوف الفريق بشفاء المهاجم الارجنتيني لوبيز وانضمام المهاجم الفنزويلي ميكو ، وهو ما يجعله اكثر قدرة علي انتزاع الفوز الاول وانهاء سلسلة التعادلات التي وقع فيها حتي الان 4 مرات.

السد – قطر

ولولا المواجهة الجماهيرية للريان والغرافة لكانت مباراة السد مع قطر هي القمة الاولى بلا منازع في هذه الجولة بسبب الشراسة المتوقعة من الفريقين اللذين لا يرفعان سوي شعار الفوز فقط خاصة السد حامل اللقب والذي حقق نتائج غير مرضية اخرها التعادل باربعة اهداف مع ام صلال الجولة الماضية فتراجع من القمة الي الخامس وباتت مهمته صعبة في الدفاع عن لقبه ، ولا تقل رغبة قطر في تحقيق الفوز خاصة بعد العودة القوية هذا الموسم ومنافسته من جديد علي الصدارة

وسيكون السد بحاجة ماسة الي استعادة نجومه خاصة الاسباني راوول غوانزليس والبرازيلي لياندرو مستواهما حيث اختفيا حتي الان وهو ما اثر سلبيا علي اداء الفريق والذي كادت نتائجه تتدهور اكثر لولا القطري خلفان ابراهيم والجزائري نذير بلحاج.

اما قطر فقد اكد منذ بداية الموسم استعادته لعافيته ومستواه بعد موسمين كان مهددا خلالهما بالهبوط الي الدرجة الثانية ، ويعود الفضل في ذلك الي التعاقدات الجديدة وابرزها الثنائي البرازيلي ادريانو ودوجلاو الي جانب الكوري الجنوبي جين هين هو والذين باتوا من القوة الضاربة التي يخشاها السد.

الجيش – الوكرة

وفي مواجهة تتسم ايضا بالقوة والاثارة يلتقي الجيش مع الوكرة المتصدر والذي استعاد مثل قطر عافيته ومستواه بفضل التعاقدات الجديدة خاصة البرازيلي ميشيل سوزا الذي فاجأ الجميع بمستواه وتصدر قائمة الهدافين , والمهاجم الارجنتيني سباستيان ومن خلفهما العقل المفكر المغربي انور ديبا والقطري العائد من الاحتراف الاوروبي حسين ياسر.

ويسعي الوكرة لمواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع علي التوالي ومواصلة الانفراد بالصدارة التي يبحث عنها في نفس الوقت فريق الجيش والذي سيظهر بشكل جديد في خط الهجوم الذي عاني في الجولات الماضية ، حيث سيعود الفرنسي ايكوكو الي جانب الظهور الاول للمهاجم النيجيري كالو اوتشي.

لخويا – معيذر

ورغم الفارق الكبير بين مستواهما وامكانياتهما ، الا ان لخويا وصيف الموسم الماضي سيكون في مهمة صعبة امام الوافد الجديد معيذر الذي حقق نتائج ملفتة حتي الان ، وكفة لخويا ارجح لوجود اوراق رابحة اخري اهمها القطري سيباستيان سوريا هداف الفريق والدوري الموسم الماضي والكوري الجنوبي نام تاي هي والسنغالي اسيار ديا ، فيما سيكون اعتماد معيذر علي مهاجمه البوليفي كامبوس ، ولاعب الجبل الاسود جورجي جيكانوفيتش.

العربي – الخور

وبمعنويات الفوز الاول والفوز الكبير برباعية علي الاهلي الجولة الماضية يسعي العربي الي الفوز الثاني والي استغلال الحالة الفنية المتراجعة للخور والذي لم يحقق اي فوز حتي الان ويعاني بسبب غياب بعض لاعبيه خاصة المهاجم البرازيلي مونييرو والذي تم استبداله بالمغربي فوزي عبد الغني والذي قد يظهر للمرة الاولي امام العربي.

السيلية – الخريطيات

ويأمل السيلية مواصلة الانتصارات والاستفادة من فوزه التاريخي علي الريان الجولة الماضية وان كانت مهمته صعبة امام الخريطيات الجريح والذي يسعي للعودة للانتصارات علي حساب منافسه.

التعليقات

1 تعليق
  1. ابو فيصل
    1

    مواجهة ساخنة !!!

    وفي الاخير مافي جمهور .....ههههه :mrgreen: :lol: :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أكتوبر, 2013 الساعة : 4:56 م
114