تصفيات مونديال: المكسيك لضمان بطاقة الملحق على الأقل

مكسيك

تسعى المكسيك التي دأبت على المشاركة في نهائيات كأس العالم في النسخات الاخيرة الى ضمان بطاقة الملحق على الاقل عندما تحل ضيفة على كوستاريكا في سان خوسيه في الجولة العاشرة والاخيرة من تصفيات منطقة كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

وتنفست المكسيك باسرها الصعداء يوم الجمعة الماضي عندما حققت فوزا صعبا لكن ثمينا على بنما 2-1 على ملعب ازتيكا الشهير لتتقدم على منافستها بفارق ثلاث نقاط في الترتيب علما بان بنما تستضيف الولايات المتحدة متصدرة الترتيب في هذه الجولة.

وقال مدرب المكسيك الجديد مانويل فوسيتيتش الذي تسلم المهمة في محاولة لانقاذ الفريق من خروج خالي الوفاض “هدفنا هو التأهل وسنسعى الى الفوز ضد كوستاريكا”.

وقد نجح فوسيتيتش في اجتياز الخطوة الاولى عندما سجل راوول الونسو خيمينيز هدف الفوز في مرمى بنما بضربة مقصية رائعة قبل نهاية اللقاء باربع دقائق.

وارتقى المنتخب المكسيكي بفضل هذا الفوز الى المركز الرابع متخلفا بفارق 3 نقاط عن هندوراس صاحبة المركز الثالث والتي تحتاج فقط الى نقطة واحدة من مباراتها ضد جامايكا خارج ملعبها لتضمن بطاقة التأهل الى البرازيل وترافق الولايات المتحدة وكوستاريكا عن هذه المنطقة.

اما المكسيك وفي حال بقائها في المركز الرابع، فانها ستخوض الملحق ضد نيوزيلندا بطلة اوقيانيا الشهر المقبل. اما احتلالها المركز الثالث فيمر عبر فوزها على كوستاريكا وخسارة هندوراس امام جامايكا.

وقال اوريبي بيرالتا مسجل هدف الافتتاح للمكسيك في مرمى بنما “علينا ان نبذل قصارى جهودنا لحصد النقاط الثلاث. ندرك انه بحصولنا على نقطة واحدة نضمن بطاقة الملحق لكننا نخوض المباراة وهدفنا التأهل مباشرة خصوصا اذا صبت نتيجة هندوراس في مصلحتنا. الامر لا يزال ممكنا لكنه ليس في ايدينا”.

واعترف قائد المكسيك رافايل ماركيز بان النتيجة التي حققها فريقه يوم الجمعة الماضي كانت دفعة معنوية لفريقه الذي كان يواجه الغياب عن المونديال للمرة الاولى منذ عام 1990.

وقال ماركيز مدافع برشلونة السابق “الفوز اعادنا الينا الهدوء، لقد ازاح النحس الذي لازمنا على ملعب ازتيكا.

في المقابل، سيغيب مهاجم الولايات المتحدة لاندون دونوفان عن مباراة فريقه ضد بنما لاصابة في كاحله.

وقال كلينسمان “لا يزال لاندون يعاني من اصابة في كاحله تعرض لها قبل اسبوعين”.

110