الجزيرة الرياضية تنوي شكوى الإتّحاد الجزائري للكاف

الجزيرة الرياضية

يتّجه الاتّحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إلى تغريم الاتّحاد الجزائري لكرة القدم على خلفية إخلال التلفزيون الجزائري المملوك للحكومة بالاتّفاق الذي يربط الاتّحاد الأفريقي بأعضائه من الاتّحادات الوطنية.

وقام التلفزيون الجزائري ببثّ المباراة، التي خسرها المنتخب الجزائري من مضيفه بوركينا فاسو 2-3 السبت في ذهاب الدور الحاسم المؤهّل لمونديال 2014، على قناته الأرضية بعد تعثّر مفاوضاته مع إدارة الجزيرة الرياضية.

وقال مصدر جزائري مطلع لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” إن الاتّحاد الأفريقي سيفرض غرامة مالية كبيرة على الاتّحاد الجزائري قد تصل إلى 500 ألف دولار ستقتطع من حقوقه المترتبة عن حقوق البثّ التلفزيوني الخاصة بتصفيات مونديال البرازيل.

وأضاف: “أعتقد أن الجزيرة الرياضية ستتقدّم عبر شركة سبورت فايف المالكة الأصلية لحقوق البثّ وفقاً للاتّفاق المبرم مع الاتّحاد الأفريقي لكرة القدم بشكوى إلى الكاف الذي بدوره لن يتأخّر في معاقبة الاتّحاد الجزائري من خلال إلزامه بدفع غرامة مالية يمكن أن تتراوح ما بين 100 ألف و500 ألف دولار ستقتطع دون شكّ من حقوقه (الاتّحاد الجزائري) من البثّ التلفزيوني المترتبة عن مشاركته في تصفيات المونديال”.

وأوضح المصدر إن كلّ الاتّحادات الكروية الأعضاء في الاتّحاد الأفريقي وافقت على لوائحه بما فيها المتعلّقة بالبثّ التلفزيوني، مؤكّداً أن التلفزيون الجزائري ارتكب خطأً في بث المباراة على المباشرة وأنه كان بإمكانه بثّها مسجّلة دون أن يتسبّب في أية مشكلة.

ولفت المصدر إلى أن التلفزيون الجزائري سيكون مُلزماً بمنح إشارة البثّ لـ”الجزيرة الرياضية” في مباراة العودة لأنها لا تحوز رخصة العمل في الجزائر على أن يستفيد من بثّ المواجهة على القناة الأرضية مجاناً أو مقابل مادي مقابل تصوير المباراة.

112