في إنجاز تاريخي غير مسبوق

جودو الأخضر حصد كافة البطولات الخليجية الأربعة لأول مرة منذ 17 عاماً – صور

تتويج المنتخب بكأس الخليج للجودوحقق المنتخب السعودي للجودو انجازاً تاريخياً في بطولات الجودو الخليجية لاول مرة منذ انطلاقتها قبل 17 عاما حيث حقق كافة الكؤوس الاربعة ( ناشئين وشباب وكبار وفرق ) وذلك في ختام البطولة الخليجية السابعة عشرة للناشئين والشباب والكبار ، حيث حقق المنتخب السعودي الأول لقب بطولة الخليج الـ17 للكبار المقامة في قطر بحصوله على 5 ميداليات 4 ذهبية وبرونزية اتت عن طريق كل من عيسى مجرشي في وزن تحت 60 كلغ وعلي مجرشي في وزن تحت 66 كلغ ومحمد الحربي في وزن تحت 73 كلغ وراشد زيدان في وزن فوق 100 كلغ ونايف مزيو في وزن تحت 90 كلغ .

كما حقق المنتخب السعودي للجودو كأس بطولة تحت 21 سنة بواقع 5 ذهبيات وفضيتين فيما حل المنتخب الكويتي ثانيا بثلاث ذهبيات وفضية ، وأتت الميداليات السبع عن طريق كل من معتوق الناعس ” ذهبية وزن تحت 60 كلغ” ، وسليمان حماد “ذهبية تحت 66 كلغ” وأحمد المدني “ذهبية تحت 73 كلغ” ، وجابر الحارثي ” ذهبية تحت 81 كلغ” وراكان زيدان “ذهبية فوق 100 كلغ ” وعبدالرحمن الرويلي “فضية وزن تحت 55 كلغ” وخالد الجهني “فضية وزن تحت 90 كلغ” .

وحقق المنتخب السعودي المركز الأول وكأس الفرق للجودو عقب تغلبه في المباراة النهائية على الإمارات 4-1 .

وكان المنتخب السعودي للناشئين تحت 18 سنة قد حقق لقب البطولة أمس الأول بواقع 8 ميداليات” 6 ذهب وفضية وبرونزية” جاءت عن طريق كل من عبدالله الفرائضي ” ذهبية وزن تحت 55 كلغ” ، وعبدالله حماد “ذهبية تحت 60 كلغ” وأسامة الزهراني “ذهبية تحت 66 كلغ” ، وسامي شبيلي ” ذهبية تحت 73 كلغ” وعبدالوهاب السناري “ذهبية تحت 81 كلغ ” وراكان الدوسري “ذهبية وزن فوق 90 كلغ” وعبدالرحمن النمري “فضية وزن 50 كلغ” وعمران المصري “برونزية وزن 90 كلغ”.

من جانبه هنأ الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل القيادة الرشيدة بهذا الانجاز الذي يضاف للانجازات المتواصلة لأبناء الوطن في مختلف المجالات ومن ضمنها المجال الرياضي .

كما قدم التهنئة للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بما تحقق في البطولة الخليجية للجودو والذي يعتبر الداعم الحقيقي مادياً ومعنوياً لهؤلاء الأبطال كما أشاد بجهود اتحاد الجودو والتايكوندو والذي عملوا فأنجزوا ، وكذلك اللاعبين الأبطال في كافة الفئات العمرية المشاركة في البطولة والذين لم يرضوا بأقل من التتويج ، والفخر بأن يردد النشيد الوطني السعودي 15 مرة في هذه البطولة.

وأكد المسحل أنهم يتطلعون للمستقبل على تحقيق انجازات أكبر سواء على المستوى العربي أو الآسيوي أو العالمي أو الأولمبي .

و وصف عضو الإتحاد السعودي للجودو و التايكوندو معمر المعمر الإنجاز الذي تحقق بحصول المنتخب الأول والشباب والناشئين والفرق على لقب البطولة الخليجية للجودو بالتاريخي الذي يحدث لأول مرة وبأنه خير برهان على نجاح خطط الاتحاد العملية بجهود كافة الأعضاء.

وقال: “هذا هو منتخب المستقبل فقد حصد الذهب بكل جدارة ولهذا فهم استحقوا لقب أسياد الخليج وهذا ما كنا نسعى إليه ونحن كسبنا نجوما واعدين سيحملون لواء الجودو السعودي في المستقبل بإذن الله مؤكداً أن التطور المضطرد للألعاب الفردية يعود للاهتمام الذي تجده هذه الفئات من الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل والمتابعة من قبل الأمين العام للجنة الأولمبية العربية محمد المسحل وهو ما أعطى لهذه المشاركات زخماً آخر.

وقدم المعمر شكره لأولياء الأمور عبدالله الزهراني والعقيد محمد سبتي الرويلي اللذان تجشما عناء السفر للحضور مع أبنائهما ومتابعتهما عن قرب .

كما قال المدرب الوطني للجودو ياسر عياد أن الوضع الفني لمنتخب السعودي في مختلف فئاته العمرية ومن دون استثناء هو أفضل بكثير مما كان عليه في السنوات الماضية.

وأضاف عياد أن نجوم اللعبة وعلى الرغم من صغر سنهم وتجربتهم إلا أنهم أظهروا مستويات فنية عالية ومطمئنة بالنسبة للمسئولين بالإتحاد وذلك خلال مشاركتهم في البطولة الخليجية مما أسفر ذلك باكتساحهم لقب البطولة بكل جدارة و استحقاق .

من جهته أعرب لاعب المنتخب السعودي للجودو عيسى مجرشي سعادته البالغة بتتويج المنتخب بالمركز الأول في البطولة الخليجية 17 بقطر وقال: ” ما تحقق ليس من فراغ و إنما جاء بعد توفيق الله بتضافر الجميع من أجل بلوغ الهدف المرجو وهو حصد الذهب و الحمد الله تحقق ما كنا نطمح إليه”.

فيما قال لاعب المنتخب السعودي للشباب للجودو راكان زيدان “إن لقب البطولة الخليجية الذي تحقق يعد إنجازاً كبيراً ولاسيما نحن لازلنا في بداية الطريق”.

من جهته قال رئيس البعثة ممدوح نمر: ” استطعنا اكتساح البطولة وهذا بفضل الله ثم بجهود المدرب “المرحوم” محمد سبيع الذي قدم كل ما لديه في خدمة المنتخب والاهتمام بهذه اللعبة”مؤكداً أن هذه الانجازات ليست نهاية المطاف بإذن الله .

تتويج المنتخب بكأس تحت 21 سنة للجودو 2 محمد الحربي ذهبية وزن تحت ٧٣ كلغ

106