شين وقوي عين !

من حق الأستاذ عمر المهنا الدفاع عن الحكام ولجنة التحكيم والوقوف في وجهة من يتجاوز عليهم والمطالبة بحقوقهم فهذا واجبه يفرضه عليه المنصب الذي يشغله وأيضاً هذا المنصب وقبله ضميره يملئ عليه المحافظة على حقوق الأندية وتطبيق مبدأ العدل والمساواة بينهم جميعاً داخل الملعب وخارجه .

انتقاد مستوى الحكام في أي توقيت وبأي طريقة كانت يخدمهم ويساهم في تطور مستواهم ان عملوا على ذلك واستفادوا منه ولكن الدخول في ذممهم لا نقبله جميعاً ونقول لصاحبه قف هنا هذا ما لا نسمح به في الاتجاه المقابل لا يمكن ان نقول لمن يدفع عرق جبينه ويضحى بوقته من اجل هدف رسمه ويشاهد في بداية هذا الهدف أو نهاية من يبعده من السير على مخططه بأخطاء متكرر جولة بعد أخري لا نستطيع القول له اصمت وإلا انطبق علينا المثل القائل شين وقوي عين .

نعم اخطي رئيس الأهلي باتهامه حكم مباراة فريقه أمام الاتحاد عبدالرحمن العمري بتعمد هزيمة الأهلي من خلال احتسابه ضربة جزاء ليست صحيحة في نظره وهي كذلك ويستحق على هذا الاتهام العقوبة التي صدرت بحقه ولكن هل فهد بن خالد هو الوحيد الذي هاجم الحكام مجرد سؤال الي الشاكي عمر المهنا والقاضي لجنة الانضباط .

تجاوز من سبقوا رئيس الأهلي وإيقاع العقوبة عليه يقودنا الي استفسار كبير, كيف يكون النظر الي المخالفين في نظر أصحاب القانون والمعنيين بتطبيقه في لجنة الانضباط , هل الي كبير لا يرحم فيخشي أو الي صغير لا يحتمل فيرحم أو متجاوز متضرر فيغض الطرف عنه تعويضاً له أو مقتدر تاريخه يقوله انه راقي لا يعترض فيعاقب .

المثالية والرقي التي أساسها الرمز عبدالله الفيصل وصار من بعده عليها صناع القرار في الأهلي ودعم الحكام واعتبار أخطائهم جزء من اللعبة هي من جعلت الأهلي نقطة تعويض وإرضاء لإطراف أخرى على حساب مبدأ العدالة قبل تاريخ الأهلي وتسابق اللجان في عقوبته والوقوف آلف خطوة عند غيره , عليه يجب على إدارة الأهلي وضع المثالية والرقي في أرشيف النادي والمطالبة بحقوق النادي والوقوف بحزم في وجه أي جهة كانت فالحقوق تأخذ ولا تعطي .

هل أصبحت العدالة في زماننا هذا نادرة ؟

للتواصل تويتر fasli22@

التعليقات

10 تعليقات
  1. :: تـــوأم `` الشّمـــس ::
    1

    و الوقوف الف خطوة عند غيره
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    تمنيتك

    تكون

    شجاع

    و تقول (( الهلال )) :wink: :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 6:12 م
  2. السعد الخزمري
    2

    يا سيدي .. ما كتب قلمك إلا دُرر فسلمت يمناك من كل ضرر لتبقى ممسكه بقلم الإنصاف مطالبه بتحقيق مبدأ العدل والمساواة بين جميع الأندية ، ولكن الملاحظ هو الكيل بمكيالين فهذا زمن كلٌ يغني فيه على ليلاه فرئيس لجنة الحكام يعترف بوجود أخطاء تحكيمية في الجولات السابقة بل أن بعضها كانت مؤثرة على من وقعت بحقهم ، وفي الوقت نفسه لا يريد من رؤساء الأندية انتقاد الحُكام ، ومن ينتقدهم فالشكوى ضده ستصبح قائمة أي كان رئيس ذلك النادي أمير أو مواطن ، وعندما تسأل مُجري اللقاء أن الرفع للجنة الإنضباط كانت ضد فئه من الرؤساء دون أخرى ، وهنا استدرك قائلاً (إذا سمعت بنفسي ) ….. الخ ، وهذا يجعله في خيار ( سمع أو ما سمع ) ، وهذا ما يعني أن الكيل بمكيالين وارد . ناهيك عن أن عبدالرحمن العمري في تصريح له أعترف بعدم صحة ضربة الجزاء ضد الأهلي وأنه فرح بضياعها من قبل مختار فلاته ، وحول الإعتذار للأهلي عن ذلك الخطأ قال لن أعتذر ، وهذا ما يثير أكثر من علامتي تعجب واستفهام من لجنة الحكام والحُكام فهم مكابرون لا يعترفون بأخطاؤهم ، وإذا أعترفوا لا يعتذرون . بالرغم من أن الإعتذار من شيم الكبار وينقص من مكانتهم شيئ بل على العكس يكسبهم إجلال وإحترام وتقدير الجميع ، ومع كل ذلك يلومون مسئولي الأندية إذا ما أنتقدوا التحكيم . بل ولا يلتمسون لهم عذراً إذا ما شعر أحدهم بالقهر من رؤية حكم يسلبه المباراة أو كاد يسلبها بكثرة أخطائه التحكيمه . بل يسارعون للرفع للجنة الإنضباط عن ذلك ، والرفع لا يشمل كل منتقد للتحكيم بعد تضرره ، ولكن البعض أي من يسمعه الرئيس حسب قوله . أما من لم يسمعه فهو في مأمن من الرفع به للجنة الإنضباط حتى لو سمع عن ذلك من قبل أخرين !!؟؟. والشيئ الذي أتسأل عنه وقد يتسأل عنه الكثير . كما تطالب لجنة الحكام والحُكام بعدم إنتقادهم يخطئون فلماذا لا يبادرون بالإعتراف بأخطائهم والإعتذار عنها كما أسلفت ، وبذلك يعلم مسئولي الأندية أنهم أمام لجنة وحُكام لا يترددوا عن الإعتراف بالأخطاء إذا ما وقعت والإعتذار عنها . مما يحد من تصريحات رؤساء الأندية المنتقدة للتحكيم . ولي تسأول أخر لماذا لا يكون للجنة الحكام متحدث رسمي يكون خبيراً بالتحكيم يتحدث عن كيف أدار المباراة حُكامها وأن لا يتردد في الإعتراف بالأخطاء إذا ما وقعت وليكن ذلك عقب المبارة مباشرة مما يقطع الطريق على المنتقدين للتحكيم هذا والله من وراء القصد .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 10:13 م
  3. زعيقي محلي عانس اسيا
    3

    الحل اجتماع رئس العالمي والملكي والمنديالي وفرق الفتح والاتفاق والرائد والتعاون ونجران والتهديد بالانسحاب من الدوري اذا استمرت مجاملة هذا ?????? والمطالبه بطرد المهنا والخضير والعريني والعمري وخليل هلال والاستعانه بحكام خليجيين هذا الموسم والموسم القادم حكام سعوديين بعد تاهيلهم يشرف عليهم خبير انجليزي مع طرد السوسه السوداء وشطبه وعدم دخوله الملاعب والاعلام يروح عند اخوه كنتاكي عند البعارين ونشوف اللاعب الخفي يخسف بدون رجعه وبس هذا الحل تركت كم فريق صغير يعتبرون ذ ن ب لل.... العقيم المحلي وحيد القرن عانس اسيا غلطه اسيا السنافر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 11:01 م
  4. الراقي
    4

    ﻻ فض فوك
    نعم يا اهﻻيون اتركوا المثالية جانبا طالما اللجان تكيل بمكيالين
    انهم يطبقون قول الشاعر الجاهلي
    ومن لم يذد عن حوضه بسﻻحه ،،،، يهدم ومن لم يظلم الناس يظلم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 11:36 م
  5. مــحــروووم
    5

    i am sorry – مــافــي دوري .. بصراحه إنتوا والمدعو النصر أصبحتوا محل تندر لجميع فئات المجتمع بسبب بعدكم وحرمانكم ( طويل الأجل ) عن البطولات .. مقالاتكم هذي ما جابت أي نتيجه لفرقكم المتواضعه فنياً بسبب ضعفكم في الملعب ولأن الأدوات التي تملكونها لا تساعد على تحقيق بطوله .. إحمدوا ربكم إنكم تشاركون بس .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2013 الساعة : 3:44 ص
  6. شبابي قديم
    6

    المجتمع كله يعرف ان الهلال فريق الحكومة وان البطولات تجير له لتبقى الحكومة فوق .. فوق …
    قلها بصراحة ولا تخف :-o

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2013 الساعة : 10:30 ص
  7. مستر كي
    7

    العاجزون هم من يبحث عن الأعذار
    الفتح حقق البطولة من أمام أعين هؤلاء
    حين بذل مايمكنه من تحقيقها
    … إنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2013 الساعة : 9:02 م
  8. فيصل سالم
    8

    ياشيخ اسري بس بلا مثاليه بلا رقي .. الاهلاويين اخر نادي ممكن يتصف بهالصفتين
    واحتجاج رئيس الاهلي كله مكابره فارغه لا معنى لها .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2013 الساعة : 6:38 ص
  9. فهد عبدالله
    9

    انا اريد كيف احافظ على حقوق النادي وسلبها من الحكام ولجنتهم بأخطاءهم الكوارثية واذا تحدث رئيس النادي عوقب اي رياضة هذه وكيف اذا احصل على حقوق النادي دون عقاب من لجنة الفشل والاخطاء الكوارثية بغض النضر ان كانت متعمده اوالعكس .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2013 الساعة : 6:35 م
  10. ملكي قاهرهم
    10

    سبحااااان الله وبحمده
    معظم النقادوالجمااااهير الرياضية مجمعة على ان هناك سوسة خفية ولاعب خفي تحت ط ا ق ي ة الاخفاء
    بدأت تتكشف مؤامرتها اعلاميا وجماهيريا افسدت المنافسة الشريفة في الرياضة السعودية مما هبط بمستوى الرياضة الوطنية -افسدوا التحكيم افسدوا الاعلام افسدوا اللاعبين بطولات وهمية سرقة القاب
    وعندما بدأت تتعدل الامور شفنا افاعيل الرائد المقاتل بشرف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 أكتوبر, 2013 الساعة : 5:11 م
110