الأخضر الشاب يتصدر مجموعته بعد الفوز على طاجيكستان بخماسية نظيفة

DSC02791

تصدر منتخبنا للشباب لكرة القدم المجموعة الرابعة في التصفيات الاسيوية للشباب المؤهلة لنهائيات كاس اسيا 2014 م بعد فوزه  اليوم  الخميس على منتخب طاجاكستان بنتيجة خمسة اهداف دون مقابل ضمن  مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة والتي تقام مبارياتها بمدينة كرمان الايرانية .

وسجل أهداف المنتخب السعودي اللاعبين عادل المشيط عن الدقيقة (21) عطيه الشمراني عند الدقيقة ( 32) وسعد الخيري عند الدقيقة (37) وحمد الشهري عند الدقيقة ( 89) وعبدالله الجوعى عند الدقيقة (90 ).

وسيطر لاعبو الأخضر على مجريات الشوط الاول حيث تفوقوا من الناحية الفنية بعد ان تنوعت الهجمات سوء عن طريق الاطراف او العمق وكان انتشار المنتخب افضل على عكس لاعبو المنتخب طاجاكستان الذي تراجع لاعبوه واعتمدوا على الهجمات المرتدة والتي لم تشكل أي خطورة على المنتخب السعودي   .

ومنذ بداية الشوط الأول شكل لاعبو منتخبنا ضغط هجومي وتمكن اللاعب عادل المشيط من استغلال احد الهجمات بعد خروج حارس المنتخب طاجاكستان واكمل الكرة في المرمى كهدف عند الدقيقة (21) وتمكن اللاعب عطية الشمراني من أضافة الهدف الثاني بعد كرة متبادلة مع عبدالمجيد السواط توغل داخل منطقة الجزاء وسددها على يمين الحارس كهدف عند الدقيقة (32) وواصل المنتخب ضغطة ونجح سعد الخيري من تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة له من عبدالمجيد السواط وانفرد بالمدافعين وسدد الكرة في المرمى كهدف ثالث عند الدقيقة (37) لينهى المنتخب هذا الشوط بالتقدم بثلاث أهداف دون مقابل .

وفي الشوط الثاني واصل الاخضر تفوقه وسيطرته وانحصر اللعب في منتصف الملعب في البداية وهاجم لاعبو المنتخب السعودي وشكلوا ضغط على مرمى المنتخب طاجاكستان وسنحت العديد من الفرص كان ابرزها كرة عادل المشيط الراسية  والتي اعتلت العارضة عند الدقيقة (62) وكذلك تسديدة عبدالرحمن خير الله والتي مرت بجوار القائم عند الدقيقة (73) واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب بعد اعاقة حسن رغفاوي وتقدم اللاعب حمد الشهري لتنفيذ ضربة الجزاء ونجح في تسجيلها عند الدقيقة 89 وتمكن عبدالله الجوعي من اضافة الهدف الخامس بعد انفراده بالمرمى وسدد كالكرة على يسار الحارس عند الدقيقة 90  .

واشرك المدرب فيصل البدين في هذا اللقاء العناصر التالية : عبدالله العسيري وعطية الشمراني  وحمد الشهري وحسن الدوسري وحسن رغفاوي وعصام الجوفي وسعد خيري وعبدالمجيد السواط وحسن غزواني وعبدالرحمن خير الله وعادل المشيط .

وفي الشوط الثاني شارك اللاعبين عبدالعزيز دمدم  ومهند فلاته وعبدالله الجوعي كبدلاء عن سعد خيري وعصام الجوفي وعادل المشيط .

وبعد نهاية اللقاء حصل لاعب المنتخب السعودي عبدالمجيد السواط على جائز احسن لاعب في اللقاء.

ويخوض المنتخب السعودي مباراته الثالثة والاخيرة  في المجموعة يوم السبت امام منتخب إيران بينما يلعب المنتخب طاجاكستان مع منتخب لبنان في نفس اليوم .

 البدين :ثلاث اهداف سهلة مهمة الاخضر  

من جانبه أكد المدير الفني للمنتخب السعودي فيصل البدين ان تفوق المنتخب السعودي في هذا اللقاء جاء بعد تسجيل ثلاث أهداف في الشوط الاول وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد اللقاء ان المنتخب سيطر منذ بداية الشوط الاول وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ساهمت في تسهيل مهمة المنتخب في الشوط الثاني وتمكن من التحكم في اللقاء.

واضاف البدين أن المنتخب السعودي أستفاد من التوقيت الذي اضر بمنتخب طاجاكستان والذي لعب اولى مبارياته امام ايران في المساء ولعب امامنا في الظهر واختلفت الاجواء علية ولم يقدم شي واستغلينا ذلك .

وانتقد البدين سوء أرضية الملعب وقال يوجد ملاعب في ايران افضل من هذا الملعب فلماذا تم اختيار هذا الملعب  كما أبدى انزعاجه من توقيت اللقاء بسبب حرارة الاجواء .

وعن اللقاء الاخير امام منتخب ايران قال: ” سنبحث عن الفوز والتأهل الى النهائيات وان شاء الله نوفق في هذه المهمة ” .

الاحمري يعلن مضاعفة المكافاة ويشكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

من جانبه أعلن رئيس بعثة المنتخب الاستاذ سعد الاحمري مضاعفة مكافاة الفوز للاعبي المنتخب عطفاً على الروح والمستوى الذي قدمه لاعبو الاخضر في هذا اللقاء .

واكد أن فوز المنتخب في هذا اللقاء جاء بعد أداء وعطاء مميز توجه بالفوز  وقال ” قطعنا شوط كبير نحو التأهل وعازمين على تحقيق النقاط كامله فالفريق مهيأ رغم صعوبة المباراة المقبلة امام المنتخب الايراني الذي يلعب على أرضة وبين جماهيره ” .

وقدم الاستاذ سعد الاحمري شكرة الى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ احمد عيد ونائبة الاستاذ محمد النويصر والمشرف على الفئات السنية الاستاذ خالد الزيد على تواصلهم ومتابعتهم وحرصهم على بعثة المنتخب .

كما قدم الاستاذ سعد الاحمري شكرة الى اعضاء الاجهزة الفنية والادارية والطبية للمنتخب وعلى راسهم نائب المشرف العام على الفئات السنية الاستاذ عبدالله المصيليخ على العمل الكبير الذي يقدمونه مع المنتخب وتمنى في نهاية حديثة التوفيق لهم في المباراة المقبلة .

التعليقات

6 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    ألف مبروك وعقبال البطولة يارب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 5:37 م
  2. مها القصير
    2

    ما امداهم يفرحون بالصدارة ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 7:18 م
  3. فارس نجد
    3

    هل المباريات منقوله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 7:50 م
  4. وطني الاتحاد
    4

    مبروك مبروك مبروك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 8:28 م
  5. بالعربي وبدوون همزة وصل
    5

    الف الف مبرووك للاخضر الشاب وعقبال التاهل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 8:33 م
  6. مها القصير
    6

    للاسف المباريات ماهي منقولة
    الامارات وقطر والكويت ناقلة مباريات منتخباتها وقنواتنا الست نائمة ويقولون توفيت دماغيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 9:32 م
102