خالد المشيطي يكتب :الشماتة بضياع الصدارة

بعد أن أقدم تهنئتي لكل من ينتمي للنصر على (العيدية) التي قدمها لجمهوره وهي صدارة دوري عبداللطيف جميل، أعرج على الهلال الذي فقد الصدارة وذهبت إلى النصر، خسارة الهلال غير المتوقعة من الرائد هي مفترق الطرق بينه وبين الصدارة واصرار النصر أوصله لها بجدارة.

طالما أن الحديث عن الجدول وصراع مراكز الترتيب، هل(الصدارة) هدف تستحق الاحتفال؟! وهل التراجع مركزا واحدا يوجب الشماتة؟!

غني عن الذكر أن حجم الفرحة بالشيء يقاس بحجم الابتعاد عنها، وفرحة النصر المبالغ فيها عند مجموعة منهم تكشف هذا الأمر، زميلي في العمل نصراوي أشاغبه (رياضيا) هو أحد النماذج التي رأيتها، قال لي وهو يشاغبني أيضا: (هاه وش تقول بعد ما تصدرنا؟).. قلت:(أقول مبروك، وأقول: هذه فرحة الصدارة، أجل كيف بتكون الفرحة بالبطولة؟!!)، بطبيعة الحال ما أنا إلا شخص متفرج على ما يحدث في ساحة كرة القدم، آمل أن أرى الجميع مبسوطا إلى الدرجة التي أتمنى أن أعطي كل ناد بطولة!

في المقابل لا أرى في الشماتة من الآخر الخاسر أي مبرر، خاصة اذا كانت (كبوة جواد) كما حدث للهلال أمام الرائد، أحد الإعلاميين المشهورين الذين (يشره عليهم) غرد في تويتر قائلا: (أحضر سامي الجابر ست خطط وخلصهن في أول ست مباريات)، ذكرت في مقالتي السابقة أن موسم الهلال هذا الموسم سيختلف عن المواسم السابقة لأنه سيقاتل على جهتين، دفاعا عن نفسه، ودفاعا عن مدربه! وهو يفوز لم يجد مهاجموه عليه مدخلا فانشغلوا بملابسه، الآن حضرت الفرصة للنيل منه، ربما ستكون حتى نهاية الموسم لأنها الخسارة الأولى والأخيرة!

بقايا…

– احتاج الرائد نقاط الهلال ليسقي أرضه العطشى، فهو يمر بمرحلة عصيبة بسبب خسائر متتابعة المسبب الأول فيها الأزمة المالية.

– نحو لقائه بالعراق نمد أعناقنا لنتابع وكلنا أمل أن (يخلف المنتخب الأول بطيب)، لعل جوه يتبدل فيصفو إن فاز.

-أيضا أرجو التوفيق لمنتخب الشباب وأدعو لمؤازرته بعدم تجاهل مبارياته!

– في الموسم الماضي الفتح يبدع، وهذا الموسم نجران، الابداع لا يقترن بالمادة.

– حارس الرائد أحمد الكسار أبدع أمام الهلال، وليس غريبا أن يبدع، فهو أحد علامات الرائد البارزة.

مقال للكاتب خالد المشيطي – الرياض

التعليقات

7 تعليقات
  1. انا عالمي لاتكلمني يامحلي
    1

    الي يشوف مقالك يقول العالمي نادي ارطاوي الرقاص اقول الفقه وانثببر العالمي طول عمره متصدر واخذ الدوري 14 مره غصب عنك وعن احصاءاتكم ياشيبان الز عيق العالمي اخذ كل البطولات المحليه والاسيويه وبطل السوبر لاتخفون حقاائق والشمس لاتغطى بغربال حتى العربيه كان مؤهل قبل ترشون ذاك الحكم بالكاديلاك الابيض وعلى فارش اموت طلب مسامحته حسبنا الله الله يسامحه ولا يسامح رجالات الز عيق على فعلتهم الزبده ان العالمي متعود على الصدارة لكن الفرحة قدرة الفريق يتوطى بطن التحكيم ويمشى الصدارة لان العالمي صار مرعب لك ولكل ز عيقي نهض الاسد وتراعدت فرائص الفيرران قال فرحة صدارة العالمي صاحب 44بطوله حلال ووحده عن 20 بطوله رسمية من المسجلات لفريقك ?????? مانعترف بوديات ارهاب وكباب ومؤسس وخطوط تنشيطية ابها كاس فيصل و مباريات وديه بقدرة قادر صارت بطولات هذا مخكم كيف صور بطوله من مبارة اللهم لك الحمد الزبده جاك العالمي يابو مشيطي والصدارة موب احنا الي نفرح فيها بالجوله 6 احنا الى نعلمك اصول اللعب واحنا عالمي وانت محلي بص شوف الفرق قد ايه قلب مصري ههههههههههههههه لاحظ الفرق 15 سنه تفحط ماجيت بمصاف العالمي باقي لك سنوووات لسى وفحط يامفحط وغني الانشوده طاق طاقيه العالمية صعبة قويه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 2:29 م
  2. :: تـــوأم `` الشّمـــس ::
    2

    امر غريب و مريب .. من كتاب (( جحا ))

    تريدون من جماهير الشمس ان

    تزعل !

    تبكي !

    تلطم !

    الهلال انهزم .. النصر تصدر ,

    بنوسع صدورنا , وبنطقطق علي السنافر شوي , و هذا حال الدنيا :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 4:11 م
  3. ابو عبدالله
    3

    بصراحه فضحونا كتاب الرياضه امام الامم اغلبيتهم يكتب بصفة مشجع لناديه لاتوجد واقعيه ولا استفاده من مقالاتهم ربما مشجع جاهل في المدرجات يكتب مقال افضل منهم سمعناهم في الاعلام الخليجي يقولون اننا اعلام انديه والان اصبحت حقيقه حتي المنتخب وعلم الوطن لم يوحدهم عيب اختشو تراكم انتم السبب في تراجع كرتنا الي متي حسبي الله ونعم الوكيل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 7:53 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    تعليق رقم 1

    أنت تقول نادينا حقق جميع البطولات الآسيوية نتوقف معك دقيقتين فقط هل ناديك حقق دوري أبطال آسيا طبعاً لا ثم لا ثم لا لأن ناديك ما يقدر على النفس الطويل وهذا سر عدم تحقيقها ومن حقق دوري الأبطال الآسيوي هم نادينا فقط ( الهلال مرتين والأتحاد مرتين ) :wink: :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 9:56 م
  5. مــحــروووم
    5

    بصراحه تعليق 1 تعلم الكذب من أساتذته الدويش والصرامي والملحم وأبو سطحه ورامي الإعتصامي .. دائماً إذا تورطوا في شئ يكذبون ويألفون من خيالهم قصص وخيالات لا تصدق .. عادي حتى لو إنكشفوا في اليوم الثاني ماعندهم مشكله .. أقول يالطـرمـبـيـل ترى ما معك إلا 21 بطوله طوال تاريخك الأسود وأغلبها أيام الملاعب الترتان ( فرش المطابخ ) قال 14 بطولة دوري .. على طاري الدوري ترى هالسنه بتكمل 20 سنه بدون دوري وستتنافس مع الأهلي على من الأحق بأهزوجة : i am sorry – مــافـــي دوري .. وش ذا العالمي إللي بدون بطولات !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2013 الساعة : 6:24 ص
  6. طميطمان
    6

    كلكم ماعندكم سالفة :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2013 الساعة : 7:51 ص
  7. بالعربي وبدوون همزة وصل
    7

    هههههههه.ياخي ﻻتلومهم الحرمان يسوي اكثر من كذا
    توقع تلقى نصراوي ينام وحاط ترتيب الدوري عند راسه.جمهور الفتح ماسوى مثلهم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2013 الساعة : 11:03 ص
106