الدبيخي: أي هبال هذا؟

– في السابق لم يكن هناك (مشكلة) عندما يتم الإعلان عن تشكيلة المنتخب فقد كان النجوم (نجوم) وفي كل مركز أكثر من نجم وكان الشارع الكروي يعلم بالأسماء ومن سيمثل المنتخب بسبب (ثبات) التشكيلة واختيار أفضلها أما في السنوات الأخيرة ومع اختفاء النجوم القادرين على التألق المستمر والمحافظة على مستوياتهم فقد وجد الشارع الكروي نفسه (محتار) في من يستحق ومن لا يستحق الانضمام الى المنتخب.

-إذا أردنا أن نقدم دليلا على ذلك فإن تشكيلة المنتخب في السنتين الأخيرتين (متغيرة) بالأسماء ماعدا ثلاثة أو أربعة لاعبين ما زالوا يندرجون تحت النجوم مثل سعود كريري واسامة هوساوي ووليد عبدالله ويمكن إضافة اسم لهم .

-إذا كان في آخر سنتين لم يتجاوز مؤشر الأسماء الثابتة في تمثيل المنتخب هذا العدد القليل(ثلاث أسماء) فكيف يمكن ان نراهن على عودة الكرة السعودية ؟ وكيف يستطيع الاتحاد السعودي اعادة الهيبة للكرة السعودية في ظل ما تعانيه الكرة السعودية من مشاكل كثيرة داخل الأندية التي تعتبر (مصنع) للمنتخب.

-لن اكرر مشاكل الكرة والتي تعيق تقدمها إلى الامام فقد أصبح الشارع الكروي يعلمها جيدا ولكن سأتحدث اليوم عن مشكلة (الشارع الكروي) نفسه الذي أصبح وصيّاً على اختيارات الجهاز الفني ويعتب على ضم أو عدم ضم بعض الأسماء.

-الجهاز الفني للمنتخب لم يضم حارس الفريق النصراوي (العنزي) كما انه لم يضم عشرات الحراس من الأندية التي تمثل دوري جميل ودوري ركاء وكان من المفترض على الشارع الكروي (احترام) خيارات الجهاز الفني فليس هناك جهاز فني (محترم) لا يبحث عن الأفضل فالخيارات لابد ان تكون لمن هو أفضل.

-الأفضل ليس كما تشاهده أنت أو هو أو هم بل الأفضل كما يشاهده الجهاز الفني للمنتخب فقد أتحول انا إلى إنسان متعصب جدا وانتقد المدرب لعدم اختياره أي لاعب من فريق الاتفاق مع أنني اعتقد بأن الاتفاق(الحالي) ليس لديه لاعب يستحق المنتخب ولكن لأنني (متعصب) فلابد ان أطالب بضم لاعب من الاتفاق.. فهل يعقل هذا؟

-نحن ننادي واقصد الإعلاميين (باحترام) خيارات الأجهزة الفنية وعندما نشاهد ردود أفعال كبيرة من جماهير النادي الذي ننتمي إليه نضرب بمبادئ الاحترام عرض الحائط ونحمل الجهاز الفني والجهاز الإداري مسئولية عدم ضم اللاعب الفلاني.. فأي هبال هذا؟

-بدلا من ان يكون( الإعلامي) مؤثرا أصبح متأثرا بمقدار العدد الجماهيري بل تحول الكثير منهم الى تحقيق مطالبات الجماهير في محاولة لكسب اكبر (عدد) على حساب وعي الشارع الكروي وتقديم مصلحة المنتخب .

-لو كان الجهاز الفني للمنتخب اختار حارسا أو لاعبا (لم يشارك) مع ناديه على حساب حارس أو لاعب يشارك ناديه لما احترمنا الجهاز الفني وانتقدنا اختياراته كما حدث سابق ولكن عندما يختار من يشارك فعلينا (احترام) خياراته.

مقالة للكاتب حمد الدبيخي عن جريدة اليوم

التعليقات

3 تعليقات
  1. جمال
    1

    كﻻم منطقي لكن المنطق ايضا يسأل لماذا اختار المدرب ﻻعبا بعكازين في مرحل سابقة ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أكتوبر, 2013 الساعة : 2:10 م
  2. محمد مارش
    2

    أنا و كإتحادي لا يهمني من يمثل المنتخب على الإطلاق ..
    و لكن يهمني فائدة المنتخب في الآخر ..
    بعدين فكروا فيها لبعيييد و بعيد مرة , مالمنتظر من المنتخب السعودي تحقيقه ؟!
    كأس الخليج مبروك عليكم و ما ظنيت لأن المنتخب الإماراتي هو الأول خليجيا و يليه العراق و يليه منتخبنا الحبيب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أكتوبر, 2013 الساعة : 5:48 م
  3. أبو العز
    3

    أستاذ حمد انا احترم رأيك ولكن لتكن أكثر واقعيه وتصدح بالحق بأن الذي يختار اللاعبين للمنتخب ليس المدرب هناك أسماء كنت أساسية مع المنتخب لم كانت في نادي الهلال وعند انتقالهم منه تم استبعادهم على سبيل المثل الفريدي وهناك أسماء كانت أساسية في المنتخب وعند انتقالها إلى نادي النصر تم استبعاده ام من المنتخب أو من التشكيلة الأساسية مثل عبد الغني والشهري وغيرهم الكثير والآن كيف يتم ضم المرشدي ولاعب مصاب ويتم تجاهل افضل ظهير في المملكة في الوقت الحالي خالد الغامدي وافضل حارس العنزي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2013 الساعة : 1:19 م
108