الأخضر الشاب يهزم لبنان في مستهل مشواره في تصفيات آسيا

DSC02704

حقق منتخبنا للشباب لكرة القدم اليوم الفوز على منتخب لبنان بنتيجة هدفين مقابل هدف في بداية مشوار المنتخبين في التصفيات الآسيوية للشباب المؤهلة لنهائيات كاس اسيا للشباب 2014  ضمن المجموعة الرابعة التي تقام مبارياتها بمدينة كرمان الايرانية .

وتمكن لاعبو الاخضر من تحويل النتيجة من خساره الى فوز بعد أن تقدم المنتخب اللبناني في الشوط الاول عن طريق اللاعب على شهاب  وفي الشوط الثاني سجل لاعبو الاخضر هدفين  عن طريق اللاعبان حمد الشهري وعادل المشيط .

وانتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب اللبناني بهدف دون مقابل سجل عن طريق اللاعب علي شهاب عند الدقيقة (45) بعد هجمة مرتدة توغل داخل منطقة الجزاء وسدد على يمين الحارس ولم يقدم لاعبو الاخضر في هذا الشوط  المستوى المأمول منهم على عكس المنتخب اللبناني الذي هدد المرمى السعودي في اكثر من كرة وكان الافضل في الانتشار وبناء الهجمة  .

وانحصر اللعب في بداية الشوط الثاني في منتصف الملعب وهاجم لاعبو المنتخب السعودي وشكلوا ضغط على مرمى المنتخب اللبناني وشكلت الهجمات عن طريق العمق خطورة على منتخب لبنان وتعرض اللاعب عبدالمجيد السواط للإعاقة داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم السريلانكي بيريرا من احتساب ضربة جزاء تقدم اللاعب حمد الشهري لتنفيذها ونجح في تسجيل الهدف الاول للمنتخب السعودي عند الدقيقة 29 بعد ان وضع الكرة على يمين الحارس.

وواصل المنتخب السعودي ضغطة ونجح اللاعب عادل المشيط من أضافة الهدف الثاني بعد ان تلقى تمريرة عرضية من عصام الجوفي سددها من خارج منطقة الجزاء في المرمى كهدف للمنتخب عند الدقيقة 31 .

واضاع اللاعب عبدالله الجوعي فرصة هدف ثالث عند الدقيقة 43 بعد ان انفرد بالمرمى وسدد الكرة في يد الحارس ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الوقت وفوز المنتخب السعودي في اللقاء .

واشرك المدرب فيصل البدين في هذا اللقاء العناصر التالية : عبدالله العسيري ومحمد البقعاوي وحمد الشهري وحسن رغفاوي وعصام الجوفي وسعد خيري وعبدالمجيد السواط وحسن غزواني وعبدالرحمن خير الله وعادل المشيط .

وفي الشوط الثاني شارك اللاعب مصطفى موسوي وعطية الشمراني وعبدالله الجوعي كبدلاء لعبدالرحمن خيرالله ومحمد البقعاوي ومصطفى الموسوي الذي اصيب في اخر الشوط الثاني   .

وبعد نهاية اللقاء حصل لاعب المنتخب السعودي عادل المشيط على جائز احسن لاعب في اللقاء .

ويخوض المنتخب السعودي مباراته الثانية في المجموعة غداً الخميس امام منتخب طاجاكستان بينما يلعب المنتخب اللبناني مع منتخب ايران في نفس اليوم .

البدين ينتقد ارضية الملعب والتوقيت

من جانبه ابدى مدرب المنتخب السعودي فيصل البدين سعادته بالفوز وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد اللقاء ان سوء ارضية الملعب وتوقيت اللقاء في الواحدة ظهراً وارتفاع درجة الحرارة اثرت على مستوى اللاعبين خصوصاً في الشوط الاول حيث كان المنتخب اللبناني متكتل في المناطق الخلفية وتمكن من تسجيل هدف ولكن تنويع الهجمات والاعتماد على الاطراف في الشوط الثاني جعل التفوق لمصلحة المنتخب السعودي .

واضاف البدين انه سيعمل على علاج الاخطاء قبل اللقاء القادم امام طاجاكستان وتقديم صورة افضل من اجل تحقيق الهدف المنشود وهو التأهل الى نهائيات بطولة اسيا .

عيد والزيد يباركان الفوز

من جهته بارك رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ احمد عيد هذا الفوز وتمنى للمنتخب التوفيق خلال مشواره الاسيوي من خلال الاتصال الهاتفي برئيس بعثة المنتخب الاستاذ سعد الاحمري واطمان رئيس الاتحاد  على بعثة المنتخب ونقل الاحمري تهنئة ومباركة رئيس الاتحاد للأعضاء في المنتخب من اجهزه ادارية وفنية وطبية ولاعبين .

كما بارك المشرف على المنتخبات السنية وعضو مجلس ادارة الاتحاد الاستاذ خالد الزيد هذا الفوز من خلال اتصال مماثل برئيس البعثة .

رئيس البعثة يطالب باستمرار العمل الجاد

من جهته بارك رئيس بعثة المنتخب الاستاذ سعد الاحمري هذا الفوز وقال ” ثلاث نقاط الاولى مهمة لأنها تضع المنتخب في المقدمة وتحفظ توازنه وتعطي نسبة كبيرة في حظوظ التأهل عن هذه المجموعة الصعبة والتي يسعى فيها الاخضر الى التأهل من خلال تحقيق المركز الاول “.

واضاف الاحمري “رغم الاجواء الحارة بسبب توقيت اللقاء وسوء ارضية الملعب الا ان لاعبي المنتخب نجحوا في تحقيق الاهم وهو الفوز واستطاعوا العودة الى المباراة واي فريق يستطيع العودة الى المباراة يكون هو الافضل متمنياً ان يواصل المنتخب انتصاراته في المباريات المقبلة وان يحقق الطموح “

وقدم الاحمري شكرة الى القائم بالأعمال والموظفين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في ايران على تذليلهم الصعاب لبعثة المنتخب وتواجدهم المستمر مع البعثة .

كما  اشاد الاحمري بتعامل الاتحاد الايراني من خلال الاستضافة وتقديم جميع الاحتياجات والتعامل الجيد مع بعثة المنتخب .

التعليقات

7 تعليقات
  1. لاحد يزور بطولات
    1

    اي قناة تنقل البطولة :?:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2013 الساعة : 5:52 م
  2. ابوسلطااااان
    2

    قنواتنا كثرة عدد ﻻغير الجزيرة والكاس وبس
    انا اشهد انهم كفو ماخلوا بطولة اﻻ نقلوها
    وربعنا ماهم قادرين ينقلون مباريات منتخباتنا
    وانديتنا واﻻعلانا نسعى لنقدم اﻻفضل
    وينكم ووين اﻻفضل
    اشترك في الجزيرة وريح بالك ايها المتابع الرياضي
    حتى مادرت الرياضيه كم النتيجة على الش يط
    اﻻخباري مسجلينها تعادل صفر صفر
    امحق قنوات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2013 الساعة : 7:19 م
  3. بالعربي وبدوون همزة وصل
    3

    مبرووك الف للاخضر الشاب. عقبال بطاقة التأهل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2013 الساعة : 8:23 م
  4. وطني الاتحاد
    4

    مكتوب في السعوديه الرياضيه تعادل صفر صفر!!!!!
    الا السعوديه الرياضيه ليه ما تنقل مباريات المنتخب…. كل دوله ناقله مباريات منتخبها الا إحنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2013 الساعة : 8:54 م
  5. ملك الشرق
    5

    مبرووك الف للاخضر الشاب.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أكتوبر, 2013 الساعة : 12:07 ص
  6. اتحاديه موندياليه
    6

    ألف مبروك للأخضر الشاب
    والعقبال بطاقة التأهل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أكتوبر, 2013 الساعة : 1:20 ص
  7. مفتاح الخبر
    7

    6 قنوات سعوديه رياضيه نايمه اين نقل مباريات منتخب الناشين والشباب فى تصفيات كاس اسيا والاولمبي فى بطولة التضامن الاسلامي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أكتوبر, 2013 الساعة : 11:29 ص
104