استراليا تدرس نقل مباريات الدوري للخارج أثناء كأس آسيا

منتخب استراليا

قال داميان دي بوهون رئيس رابطة الدوري الاسترالي لكرة القدم يوم الثلاثاء إن المسابقة ستتطلع لترتيب إقامة مباريات في آسيا الموسم المقبل أثناء استضافة البلاد لنهائيات كأس آسيا 2015.

وتستضيف استراليا كأس آسيا في الفترة من 9 الى 31 يناير كانون الثاني 2015 وسيكون هذا في منتصف موسم المنافسات المحلية في البلاد الأمر الذي سيجبر المسؤولين على دراسة إقامة مباريات الدوري في مكان آخر.

وقال دي بوهون للصحفيين بعد تدشين مسابقة الدوري في ملبورن “في الموسم المقبل (2014-2015) ومع إقامة كأس آسيا لن تقام المباريات على الأرجح في الأماكن التي تقام فيها كأس آسيا.”

وأضاف “هذا بالنسبة للمباريات المقررة في ملبورن وسيدني ونيوكاسل وكانبيرا وبرزبين.. الحاجة هي أم الاختراع لذا نتطلع لنقل عدد من المباريات إلى الخارج. أجرينا مناقشات نشطة مع أماكن مثل سنغافورة واندونيسيا.”

وتابع “هناك أماكن أخرى في استراليا أيضا وكذلك عدد من الفرص في الخارج لذلك نتطلع للأمر بجدية بالغة. نحن نركز على إقامة مباريات بحيث يمكنك الحصول على أفضل نتائج ممكنة على المستويين الاستراتيجي والتجاري وهذا أمر ممكن في آسيا.”

وفرق الدوري الاسترالي وعددها عشرة معروفة بالفعل في آسيا إذ تشارك في دوري أبطال آسيا واختبرت الرابطة مقترحها قبل بداية الموسم بإقامة مباراة ودية لفريق بيرث جلوري ضد نادي جوهور دارول تقسيم الماليزي العام الماضي.

112