الإتحاد القطري في طريقه للتعاقد مع الهولندي مولينستين

Soccer - Barclays Premier League - Manchester United v Manchester City - Old Trafford

علمت وكالة “فرانس برس” من مصدر موثوق بان الاتحاد القطري لكرة القدم يسعى للتعاقد مع الهولندي رينيه مولينستين بصفة مدير فني في الاتحاد.

وذكر المصدر بان الامور تسير بشكل صحيح مشيرا الى ان الطرفين سيلتقيان في لندن في الخامس عشر من الشهر الجاري لاتمام الصفقة.

وسبق لمولينستين ان عمل في قطر مدربا لمنتخبي تحت 16 سنة وتحت 17 سنة في اواخر التسعينات، قبل ان يعين مدربا لنادي الاتحاد (الغرافة حاليا) ثم مدربا للسد.

اقنعه السير اليكس فيرغوسون بالانضمام الى مانشستر يونايتد بصفة “مدرب لتطوير المواهب” واشرف على تدريب اللاعبين من 9 سنوات الى 21 سنة. تمت ترقيته في كانون الاول/ديسمبر عام 2005 الى تدريب الفريق الرديف في مانشستر يونايتد.

وما لبث مولينستين ان اصبح مدربا للفريق الاول باشراف فيرغوسون في حين تسلم مايك فيلان منصب مساعد المدرب.

وساهم مولينستين في احراز مانشستر يونايتد اللقب المحلي موسم 2007-2008، و2008-2009، و2010-2011، و2012-2013، ودوري ابطال اوروبا عام 2008 وبطولة العالم للاندية في العام ذاته بالاضافة الى كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة مرتين والدرع الخيرية ثلاث مرات.

بعد ان ترك مانشستر يونايتد عمل مساعدا للمدرب الهولندي الشهير غوس هيدينك في فريق انجي ماخشكالا الروسي وبعد رحيل الاخير استلم مولينستين نفسه الاشراف على الفريق لكنه لم يمكث سوى 16 يوما بعد ان قرر مالك النادي التخلي عن ابرز لاعبيه وعلى رأسهم الكاميروني صامويل ايتو والبرازيلي وليام وكلاهما توجه الى صفوف تشلسي.

وكان مدرب فولهام في الدرجة الانكليزية الممتازة الهولندي الاهر مارتن يول يريد التعاقد مع مواطنه مولينتسين مساعدا له لكن يبدو بان الاخير اقرب الى التعاقد مع الاتحاد القطري

112