عجمان يسعى لتعزيز صدارته في بطولة كأس الامارات

عجمان الوحدة الاماراتي

يملك عجمان حامل اللقب فرصة تعزيز صدارته للمجموعة الثانية عندما يستضيف الامارات بعد غد الخميس في الجولة الرابعة من كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات.

تفتتح الجولة غدا الاربعاء بثلاث مباريات فيلعب دبي مع الجزيرة، وبني ياس مع الشعب، والوصل مع الاهلي، وتستكمل الخميس بلقائي النصر والظفرة، والعين والشارقة.

وتقام المباريات بغياب اللاعبين الدوليين الذين يستعدون مع منتخبات بلادهم لخوض تصفيات كأس اسيا 2015 والدور الحاسم من تصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال 2014.

واكد عجمان طموحاته الكبيرة بالاستمرار في التألق بمسابقته المفضلة التي احرز لقبها الموسم الماضي بفوزه على الجزيرة في النهائي 2-1، وكان حل وصيفا لنسخة 2010 بخسارته امام الجزيرة نفسه صفر-2، بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات.

وخلافا لما يقدمه في الدوري حيث تعرض لثلاث هزائم متتالية، بقي مستوى عجمان في كأس الرابطة ثابتا توجه بالفوز على الظفرة المتصدر السابق 3-2 في الجولة الماضية، ويتطلع لعبور عقبة الامارات الثالث (4 نقاط) لقطع خطوة اضافية نحو التأهل الى الدور نصف النهائي.

ويطمح الظفرة الثاني (6 نقاط) لابقاء مطاردته لعجمان وان كانت مهمته صعبة في مواجهة مضيفه النصر الرابع (3 نقاط) والساعي بدوره لاحياء اماله بخطف احدى بطاقتي التأهل الى نصف النهائي.

وستكون مباراة الوصل الخامس (3 نقاط) وضيفه الاهلي (نقطة) بمثابة الفرصة الاخيرة للفريقين لاحياء امالهما في المنافسة، مع العلم ان الكفة تميل لمصلحة الاول على حساب الثاني الذي يفتقد اكثر من عشرة لاعبين في صفوفه لظروف الارتباطات الدولية والاصابة والايقاف.

ويسعى الشارقة الصاعد حديثا ومتصدر المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط لمواصلة عروضه القوية وتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يحل ضيفا على العين الثالث والذي يملك 6 نقاط ايضا لكنه لعب مباراة اكثر.

ويستضيف بني ياس الثاني (6 نقاط) الشعب السادس (نقطة) في مباراة قد لا يجد الاول فيها اي صعوبة لحصد نقاطها الثلاث بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه الفريق الضيف، في حين يملك دبي (نقطة) وضيفه الجزيرة (3 نقاط) فرصة تحسين مركزيهما وخصوصا في حال استفادا من نتائج مباريات منافسيهما في المجموعة.

108