مورينيو يوجه انتقادات لاذعة لنيمار وبالوتيلي ويطالب بمعاقبتهم

مورينيو

وجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو انتقادات لاذعة للاعبين البرازيلي نيمار والإيطالي ماريو بالوتيلي بسبب كثرة ادعائهما السقوط للحصول على مخالفات، كما طالب بتوقيع عقوبات على من وصفهم بـ”الغطاسين”.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية عقب فوز فريقه تشيلسي على نوريتش سيتي (3-1) بالدوري الإنجليزي “من الواضح انتشار ثقافة (الغطس) في دوري أبطال أوروبا، حدث ذلك في جلاسجو وأمستردام، هذه الأمور تحزنني وتقلقني لأنني أنافس في ذات البطولة”.

ويعني مورينيو بـ”الغطاسين” اللاعبين الذين يلقون بأنفسهم على أرض الملعب كما لو كانوا يغطسون في حوض سباحة، بغرض الحصول على مخالفات او ركلات جزاء أو التسبب في طرد أحد الخصوم.

وأشار مورينيو الى واقعة تسبب نيمار، نجم برشلونة، في طرد سكوت براون قائد سلتيك الاسكتلندي خلال مباراة جمعت الفريقين في الجولة الثانية والاخيرة من دور المجموعات بالتشامبيونز ليج.

وكانت المباراة متكافئة بين الطرفين حتى وقع الطرد الذي رجح كفة البرسا ومنحه الفوز بهدف لسيسك فابريجاس ليتصدر مجموعته.

كما أشار الى تمثيل الإيطالي ماريو بالوتيلي مهاجم ميلان للحصول على ركلة جزاء امام أياكس الهولندي في أمستردام بنفس المجموعة، جاء منها بهدف التعادل في الثوان الاخيرة، ليحرم أصحاب الأرض من الفوز.

وقال مورينيو :”يورجن كلوب مدرب دورتموند عوقب بالإيقاف مباراتين لأنه تكلم مع الحكم، إذا ماذا سيحدث مع نيمار وبالوتيلي؟ هذا أمر يرجع لسلطات كرة القدم، أنا لا شيء، فقط أعطي رأيا صغيرا، إذا لم تفرض عقوبات ستتكر تلك الحوادث في الاسبوع المقبل”.

وأضاف المدرب (الفريد): “اللاعبون الذين يتعاملون معي يعرفون كيف أفكر اذا ما ادعى أحدهم السقوط، أنا أكره ذلك، هذا أمر سيء للغاية، الصاق بطاقة حمراء للاعب آخر أمر مخز، اذا فزت يوما بمباراة وشعرت أن هناك تصرف غير منضبط لأحد من فريقي، سأنتقد ذلك بشكل صريح”، وأشار بذلك الى النجمين الإيفواري ديدييه دروجبا والهولندي آريين روبن في وقائع سابقة.

8