بعد ختام الجولة الأولى في خميس مشيط

فرسان الجنوب يتصدرون دوري الأمير بدر بن محمد

الفروسية
اختتمت أمس على مركز جياد الشرق للفروسية منافسات الجولة التأهيلية الأولى من دوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة بمناطق المملكة النسخة السادسة، وشهدت الجولة مشاركة 60 فارساً يمثلون المراكز الحكومية والخاصة في منطقة عسير وجازان ونجران تنافسوا على 12 بطاقة في الثلاث مستويات (مبتدئ, متوسط , متقدم).

وأسفرت منافسات المستوى (المتقدم) عن تأهل الفارس محمد ال هادي بعد حصوله على المركز الأول والفارس هادي خيري في المركز الثاني والفارس خالد النهدي في المركز الثالث.

وفي المستوى المتوسط نجح الفارس بندر ابوساق في خطف البطاقة الأولى وذهبت الثانية للفارس أحمد سعيد والثالثة للفارس ماجد عظيمان والرابعة للفارس محمد قيسي.

وفي المستوى المبتدئ ذهبت البطاقة الأولى للفارس علي شرفي ابوساق والثانية للفارس صالح العمري والثالثة للفارس علي محمد عقيلي والرابعة للفارس مشعل شويل.

وقدم رئيس مجلس إدارة مركز جياد الشرق للفروسية محمد بن سعيد المبطي شكره للجنة المنظمة العليا لدوري الأمير بدر على دعم فرسان المنطقة الجنوبية، وقال: “تشرفنا في المركز باستضافة الدوري للمرة الثانية، ونحن سعداء بإقامة مثل هذه البطولات التي من شأنها رفع مستوى الفروسية في المنطقة، وتشجيع الفرسان للمواصلة في هذه الرياضة العريقة، والدوري من أهم الاستحقاقات في الدوري الفروسي، وله الفضل بعد الله في منح الفرسان كسب الخبرة استعداداً للبطولات خارج المنطقة”.

ومن جانبه عبر بطل المستوى المتقدم الفارس محمد آل هادي عن اعتزازه بصدارة المستوى المتقدم والتأهل لنهائي الرياض، مشيراً إلى أنه سيبحث عن الصدارة في النهائي، وقال: “دوري الأمير بدر أعاد لفرسان المنطقة روح التنافس، وجميع الفرسان كانوا يبحثون عن بطاقة العبور للنهائي، والمشاركة الكبيرة في الاشواط دليل على الحرص على هذه البطولة التي أصبحت في مقدمة الألقاب المحلية، وأتمنى التوفيق للفرسان الذين تمكنوا من التأهل وحظ أوفر للبقية”.

106