سر جماهيرية النصر !!

 

الإستقبال الحاشد الذي لقيه النصر بالجوف غطى كثيرا على مشاعر جماهيره المتناقضة ما بين غضب على تعادل غير مرضي وفرح بصدارة مستحقة .. تطور الإعلام وانتشاره وتحرره من قبضة جهة واحدة جعلنا نرى ونحس بجماهيرية النصر الحقيقية والتي كان ومازال البعض يحاول جاهدا إخفائها.
جماهيرية النصر ليست محصورة في الجوف وحدها ولكن من المؤكد أن ما حدث في الجوف سيحدث في كل مناطق المملكة الأخرى إذا ما سنحت للنصر فرصة زيارة تلك المناطق .
هذه الجماهير من أين أتت لتدعم نادي غائب عن البطولات لسنوات طوال !! وهذا الحب الجارف من جيل تتراوح أعماره ما بين 11 – 21 كيف نما وترعرع وهم لم يعاصروا بطولات النادي وأمجاده الحقيقة .. النصر الكيان لغز يصعب حله .. فهو عشق يأسرك ويتغلغل داخلك ولا تدري ماهي أسبابه !!
هل هو الإنحياز للعدل .. هل هو الإنتماء لمدرسة الفن والأصالة !! أم هو التأييد والبحث عن حقوق ضاعت على النصر في السنوات الماضية !!. ليس مهما أن نبحث في أسباب هذا العشق وأسراره .. المهم هو أن نستمتع به وننميه ونرعاه .

نقاط تحت السطر :-
• العروبة يستحق الإحترام فهو فريق منظم .. وعدم إحتساب جزائيتان للنصر ليس مبررا كافيا للتعادل .. النصر لديه من الإمكانيات ما يسمح له بفوز عريض على العروبة حتى لو لم تحتسب له جزائيتان مستحقتان .
• غياب خالد الغامدي أخل قليلا بمنظومة النصر فشايع لا يجيد القيام بدور خالد ونور لا يجيد القيام بدور شايع .
• باسم المنتشري وبا جندوح ومحمد قاسم يمثلوا الفريق الأول بنادي الاتحاد بإمتياز وروعة ..هل سمعتم يوما أنهم مروا على منتخبات الفئات السنية !! وحتى أحمد عسيري وعبدالفتاح عسيري لم يتم إختيارهم للمنتخب الأولمبي ثم الأول إلا بعد أن تألقا مع الفريق الأول بنادي الإتحاد .
• منتخبات الفئات السنية كانت وما تزال حكر على لاعبين أمثال عبدالله الدوسري وفهد الجهني وعبدالله السديري ورضوان الموسى وسلطان البيشي ومحمد القرني و مجموعة كبيرة من أنصاف اللاعبين .. نخسر أموال طائلة في محاولات فاشلة لتأهيل هؤلاء الغير موهوبين على حساب المنتخبات السنية لمصلحة ناديهم فقط وتضيع الفرصة على الموهوبين الحقيقين والخاسر هو منتخباتنا .
• أراهن على أننا نملك كنوز من المواهب الكروية في جميع الفئات السنية وحتى على مستوى المنتخب الأول .. وأراهن على أن الفئات السنية في الأندية تعمل بصورة ممتازة وخاصة الأهلي والاتحاد والقادسية والاتفاق والنصر وأراهن على أن سبب تأخر الكرة السعودية يرجع فقط لاسباب ادارية بحتة فشلت في تسييرالمنظومة الرياضية بطريقة سليمة .. ( لجان .. إتحادات … إداراة منتخبات ).
• أرى في صالح الشهري مشروع مهاجم رائع .. صحيح أنه لا يملك فنيات ملفتة .. ولكنه يجيد التحرك الطولي والعرضي ودائما يسعى لطلب الكرة كما أنه يتمتع بتكوين بدني رائع وشغف وروح وإصرار على النجاح .. أعطوه الفرصة .
• حرصت على مشاهدة التسجيل الكامل لمباراة نجران والنهضة وخرجت بأن مصعب اللحام من أفضل المحترفين الغير سعوديين بدوري عبداللطيف جميل.. ترى كم كلف مصعب إدارة نجران ؟ .

الرمية الأخيرة :-
لم ننسى ولم تفت علينا حركة إستدعاء عبدالله عطيف من ناديه البرتغالي للمنتخب الأول قبل مباراة الصين وكانت أول وآخر مرة يتم إختياره للمنتخب الأول .. وجاء عبدالله عطيف وشارك في المعسكر وطبعا لم يلعب المباراة ولكنه وقع في كشوفات الهلال وأنتهت المهمة التي أستدعي من أجلها بنجاح .. وهاهوالمنتخب الأولمبي يستدعي كل من عبدالله عطيف وعبدالله الحافظ والهلال يقف في طريقهما ويمنعهما من أن يلبيا نداء المنتخب الاولمبي بحجة أن البطولة غير رسمية وأن الهلال يحتاجهما لفريقه الأول .. وبعدها بإسابيع قليلة الهلال يحولهما لفريقه الأولمبي ..من يخدم من !! المنتخب يخدم النادي أم العكس !!

تويتر
Ramialaboodi@

15