الأهلي والترجي في إمتحانين صعبين بدوري الأبطال

الترجي التونسييخوض الاهلي المصري والترجي التونسي مواجهتين صعبتين على ارض كوتون سبور الكاميروني واورلاندو بايرتس الجنوب افريقي يوم السبت في ذهاب الدور نصف نهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، يبحث الاهلي، حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب (7 مرات)، عن تكرار نتيجته امام خصمه عندما التقيا سابقا في نهائي 2008 حيث فاز ذهابا على ارضه بهدفي وائل جمعة والانغولي امادو فلافيو وتعادلا ايابا 2-2 حيث سجل للاهلي احمد حسن وشادي محمد.

وسيواجه الاهلي درجة حرارة مرتفعة في غاروا، وتواضع ارضية ملعب اومني سبورت ادجا الذي يتسع لـ25 الف متفرج.

ويستفيد الاهلي من استعادة قلب دفاعه وائل جمعة للياقته البدنية بعد اصابة عضلية، فيما اطمأن الجهاز الفني على جاهزية احمد فتحي وشريف عبد الفضيل.

ويغيب عن الاهلي عماد متعب لمنحه فرصة اكبر للعلاج والتأهيل قبل مباراة الاياب في 20 الحالي.

وسيعتمد المدرب يوسف على سيد معوض وابو تريكة ووليد سليمان وحسام عاشور وعبدالله السعيد واحمد عبد الظاهر.

في المقابل، قررت ادارة كوتون فتح ابواب الملعب مجانا امام الجماهير كتحفيز للاعبين في مواجهة تعتبرها مصيرية.

وفي المباراة الثانية، يبحث الترجي عن مواصلة مشواره نحو النهائي الرابع على التوالي امام فريق لم يخسر على ارضه هذا الموسم في المسابقة القارية.

ويعتمد مدرب الترجي الكنزاري على المهاجم الكاميروني يانيك ندجنغ ولاعب الوسط اسامة الدراجي المستبعد من قائمة تونس لمواجهة الكاميرون الحاسمة في تصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال 2014 والغاني هاريسون افول وحسين الراقد وخالد المولهي.

وسيفتقد الترجي جهود ثنائي خط الوسط المكون من مجدي التراوي وكريم العواضي بسبب الاصابة.

في المقابل، انهى القراصنة المجموعة الاولى في ربع النهائي في المركز الثاني خلف الأهلي المصري، لكن مدربهم روجر دي سا يعتقد أن فريقه يملك القوة للتفوق على ضيفهم.

وتقام مباراتا الاياب في 19 و20 الشهر الحالي.

110