برشلونة وأتلتيكو يسعيان لفوز ثامن في الدوري الاسباني

اتلتيكو

يسعى كل من برشلونة واتلتيكو مدريد الى تحقيق فوز ثامن على التوالي ومتابعة بدايتهما الرائعة في الدوري الأسباني،عندما يلتقي الاول بلد الوليد يوم السبت والثاني سلتا فيجو الأحد المقبل.

وصحيح ان برشلونة اقتنص 21 نقطة في اول 7 مباريات وحقق افضل بداية له في الليجا، الا انه سيفتقد الى نجمه الاول وافضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الماضية الارجنتيني ليونيل ميسي لاصابته في مواجهة الميريا الاخيرة.

لكن رجال المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو يعتقدون ان الحياة يمكن ان تستمر من دون ميسي، في ظل تواجد البرازيلي نيمار واندريس اينييستا وتشافي، فتخطوا سلتيك الاسكتلندي 1-0 اول من امس الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الابطال حيث حقق الفريق الكاتالوني فوزه الثاني.

كما يسعى حامل اللقب الى انهاء مباراته الـ25 على التوالي من دون خسارة على ارضه، امام خصم ضعيف لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة حتى الان.

وستكون مباراة اتلتيكو مشابهة، اذ يواجه سلتا فيجو المتواضع، بعد فوزه المدوي على ريال مدريد في دربي العاصمة 1-0 بهدف من البرازيلي دييغو كوستا المرغوب من المنتخب الاسباني.

لاعبو المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني يمرون في فترة رائعة، فعدا عن فوزهم على ريال لاول مرة في الدوري منذ 14 عاما، تابعوا تألقهم في دوري الابطال وتغلبوا على بورتو البرتغالي 2-1.

اما ريال مدريد، فبعد سقوطه امام اتلتيكو، عوض بفوز ساحق على كوبنهاجن الدنماركي 4-0 بثنائيتين من البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني انخل دي ماريا.

لكن ريال الذي يحل على ليفانتي التاسع، وعلى رغم تحقيقه 5 انتصارات من 7 مباريات، الا انه يبتعد بفارق 5 نقاط عن ثنائي الصدارة ويحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن فياريال الذي يفتتح المرحلة غدا الجمعة باستقباله غرناطة.

ويمر ليفانتي في مرحلة متوازنة، فبعد خسارته الكارثية امام برشلونة 0-7 افتتاحا، لم يخسر اي مباراة بعدها.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ملقة مع اوساسونا، والسبت التشي مع اسبانيول، ورايو فايكانو مع ريال سوسييداد، والاحد اشبيلية مع الميريا، وخيتافي مع ريال بيتيس، واتلتيك بلباو مع فالنسيا.

110