ديربي التاريخ والأحداث

لا أؤمن بمقولة ( مواجهات الديربي لا تخضع للمقاييس الفنية ) فهي مباراة كسائر المباريات تجمع فريقين داخل الملعب يتكون كل فريق بنفس عدد لاعبي الفريق الأخر وعلى نفس مساحة الملعب الفرق الوحيد إنهما يقعان في نفس المدينة وأيضاً ليس كل فريقين متجاورين تسمى مواجهاتهم بالديربي.

قدم الأهلي مباراة كبيرة أمام الهلال خصوصاً في الشوط الثاني وأضاع الفوز بإقدام لاعبيه وأمام نفس الفريق لعب الاتحاد شوط أول وجزء من الثاني بمستوى جيد مكنه من تسجيل هدفين قبل ان ينهار في الجزء الآخر منه وتستقبل شباكه أربعة أهداف دفعة واحدة حولت تقدمه الرائع الي خسارة تاريخية في وقت قصير هذا يدل على ضعف اللياقة لدى الطرف الأصفر وقوتها في الجانب الأخضر فهل تكون لها كلمة مسموعة مساء الجمعة القادم ؟

حراسة الفريقين غير مستقرة في عطائها وعلي مستوى الدفاع عاني الأهلي من بداية الموسم من المرتدات في مبارياته الكبيرة والصغيرة ولم يكن وضع دفاع الاتحاد ببعيد عنه خصوصاً في الشوط الثاني من مباراة التعاون ونهاية مواجهة الهلال وإذا لم يكن للمدربين تكتيك آخر ربما نشاهد مهرجان أهداف في الديربي .

كلمة الفصل والحسم يمتلكها خط الوسط في الفريقين وهو أفضل الخطوط في كلاهما الأخضر والأصفر وبعد انفراج أزمة تسجيل الاعبين للاتحاد وإحضار يونس محمود للأهلي أصبح يمتلك معها هجوم الطرفين القدرة على ترجمة مجهود الوسط الي أهداف .

لا تحكم مواجهات الأهلي والاتحاد المعطيات التي تسبق اللقاء وإنما المتغيرات التي تحدث إثنائها .

في عام 2002 م سلب الدوري من الاتحاد وقدم للهلال في موقعة أبو زندة وبعده بعام واحد فقط عوض الاتحاد على حساب الأهلي فيما يسمى بـ ( نكبة معجب ) في الجولة الرابعة أهدى الهذلول الهلال نقاط مباراة الاتحاد هل يعوض الاتحاد في ليلة الديربي ويعيد الظلم والفساد نفسه ؟

9