شكراً فتحي الجبال .. لقد وفيته وكفيته

katebأن يصل المرء أو المجموعة او الفريق أي كان إلى أعلى المراتب واعتاها
فأن النتائج تكون بالأغلب بين امرين
الأمر الأول وهو إيجابي :
مزيد من النتائج الطيبة تلو الطيبة !!
الأمر الثاني وهو سلبي :
ذبول وغرور يصيب ذلك المرء او تلك المجموعة بعد الهالة الإعلامية التي وصل أو وصلوا لها فتبدأ التنازعات بين اعضاء تلك المجموعة او ذلك الشخص.
حقيقتاً بعد النتائج المميزة تلو المميزة التي حققها وزميلي الكابتن فتحي الجبال مدرب فريق الفتح بـ ( الصعود بالفريق لمصاف اندية الممتاز ـ والبقاء بين فرق القمة لأكثر من ست سنوات متواصلة – بطولة دوري زين للمحترفين ـ كأس خادم الحرمين الشريفين السوبر السعودي للأبطال ) .
عندها توالت العروض للاعبين وتهافتت الصفحات الرياضية المرئي والمقري والمسموع منها والمواقع والمنتديات والشبكات الالكترونية والشركات والمؤسسات الدعائية مع بعض لاعبين الفريق فها هو ربيع السفياني وحمدان الحمدان سيغادرا الفريق وعروض قدمت للاعب حسين المقهوي والتون وسيمون وغيرهم وهذا بلا شك حق مشروع يحصل لدى جميع من يتميز ويبدع ويصل للمراتب الاعلى في مستواه .
صلب حديثي هنا أنني ( واستغفر الله من كلمة انني ) اعتقد بأن لاعبي الفريق وبعد مرور خمس جولات من المنافسات وصلوا لمرحلة كبيرة من التشبع فأكبر انجاز يتحقق لديهم هو بطولة الدوري فما بالك بأنهم حصدوه وبكل جدارة واستحقاق ويليه الكأس الأغلى( بالكرة السعودية كأس خادم الحرمين الشريفين السوبر للأبطال ) عند هذا الحد لا بد من فبركة الفريق بلاعبين وإدخال أشياء جديدة مثلاً طاقم فني جديد إدارة جديدة وهكذا ويجب ان اكون صادقاً بأن إدارة الفريق في هذا الجانب والشهادة لله لم تقصر احضرت لاعبين مؤثرين من الفرق الآخرى لكي تخلق نوع من التنافس بين اللاعبين ذاتهم وهذه المبادرة تحسب لإدارة الفريق إيجابياً .
ولكن للأسف الشديد ومن وجهة نظري القاصرة بقى الحال على ما هو عليه .
ليعذرني محبي النموذجي عامة وليعذرني صاحب الشأن الموجه الخطاب لشخصه الكريم خاصة .. بأن اقول
شكراً فتحي الجبال .. لقد وفيته وكفيته
قدمت ما لم يقدمه غيرك ..
وعصرت عصارة خبرتك الفنية ..
فأخرجت لنا بطلاً يشاد له بالبنان في كل مكان ..
تهابه الفرق والأندية الكبيرة قبل الصغيرة ..
فلم يعد لديك ما تقدمه اكثر مما قدمته ..
اصبحت الفرق الآخرى تحفظ طريقة خططك بالصم .
لتعذرني كابتن فتحي فأنا محب لك تحدثنا كثيراً سوياً عن النموذجي وشؤونه وآخرها شكرتني عبر الفيس بوك بمقالتي ( شكراً يا رجال النموذجي .. كنتم حقاً جديرون بها ) .. ولكن الآن تجري الرياح بما لا تشتهي السفنُ .. اقولها بشديد الأسف لقد حان الوقت لكي تتفاهم مع إدارة النادي وبالتراضي وتخرج بكبريائك وبهامتك وبشموخك الذي عهدناك وتقول ..
اعفوني عما تبقى من عقدي !!
حتماً أقولها وبكل صراحة بأننا لن نجد مدرباً يقدم ما قدمته انت ..
ولن نجد بإمكانياتك وبقدراتك الفنية والنفسية والتواضعية ..
ولكنها سنة الحياة .. فاللاعبين بحاجة لمدرب جديد يثري لهم الحيوية اكثر ويقدم ما يمكن تقديمه لكي نتلاحق الوقت فمرور خمس جولات ونحن هذا ترتيبنا بالدوري حقاً لا يرضينا ولا يرضيك ولا يبشر بخير للجميع ..
فمصلحة النموذجي فوق كل اعتبار وهي فرصة لفترة التوقف المقبلة بسبب تصفيات كآس آسيا ..
اخي كابتن فتحي :
اتمنى ان تتفهم وجهة نظري هذه برحابة صدر كما عهدتك في كثير من المناسبات التي تشرفت بأن التقيتك فيها فكنت شخصاً متواضعاً كبيراً بسيطاً وعذباً وراقي في فن التعامل والتحاور مع الآخرين … دمت دوماً بود
ايها الشجاع ..
ايها الرمز الفتحاوي ..
ايها المغوار ..
ايها الشامخ ..
أخي عبد العزيز العفالق :
ارجو من إدارة نادي الفتح بوضع مجسم او تمثال او صورة كبيرة لفتحي الجبال بالواجهة ببهو مدخل النادي الرئيسي تقديراً وامتناناً لما قدمه من انجازات سيشهد له التاريخ الرياضي السعودي عامه والفتحاوي خاصة على مر العصور والأزمان … والله يحفظك ويرعاك ويسدد خطاك.
خلاصة كلامي للكابتن فتحي :
أنت مدرب قدير لا يختلف اثنان على قدراتك وإمكانياتك وأخلاقك وتواضعك ولكن العلة لربما في اللاعبين انفسهم فهم بحاجة لدماء جديدة وخطط جديدة واستراتيجيه
جديدة تثري عليهم نوع تدريبي بفكر آخر فقد وصلوا لمرحلة من التشبع مما تملكه لكي يستوعبوه .

9